13 استجابة من القابضة لمياه الشرب ردا على شكاوى المواطنين بأنحاء مصر

السبت، 04 فبراير 2017 09:06 ص
13 استجابة من القابضة لمياه الشرب ردا على شكاوى المواطنين بأنحاء مصر محطة مياه - أرشيفية
كتب محمد الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقت خدمة "صحافة المواطن" التى أطلقها "اليوم السابع"، مئات الشكاوى خلال شهر يناير الماضى، وكان النصيب الأكبر منها موجها للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، حيث تنوعت الشكاوى ما بين انقطاع تام للمياه لفترات طويلة، وأيضا تغير لون مياه الشرب، بالإضافة إلى مياه الصرف الصحى التى تغرق الشوارع.

 

ووصل عدد الاستجابات إلى 13 استجابة، وردت الشركة بخطابات رسمية، على ما تم تنفيذه واتخاذ الإجراءات اللازمة لحل هذه المشاكل وتذليل العقبات أمام المواطنين، والعمل على الحفاظ على سلامتهم وصحتهم، وحملت إحصائيات رد الشركة.

 

وفى غرق شارع عيد مصطفى بمنطقة فيصل، بمياه الصرف الصحى، كان الرد: "تم تسليك السدد بالشارع، المذكور وتم تطهيره بالمعدات المجهزة".

 

وأيضا ردت الشركة على غرق شارعى رضا وأحمد فهمى بمياه الصرف الصحى فى عزبة النخل ، بأنه بسبب وجود كسر بماسورة مياه شرب وقد قامت الشركة بعمل الإصلاح اللازم.

 

وردت الشركة أيضا عن مطالبة أهالى منطقة المفارق بالغربية بشبكة صرف صحى تخدم منازلهم، بأن الشركة ليست جهة اختصاص حيث إن الأدراج والإنشاء من اختصاص الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، والشركة جهة تشغيل وصيانة فقط، وأنه تم التنسيق مع الهيئة فى هذا الشأن.

 

وكان استجابة الشركة على غرق منازل قرية الكرامة بالدقهلية للأسبوع الثالث، بأنه جارى تنفيذ مشروع الصرف الصحى بالقرية.

 

وعن اتهام أهالى قرية إبراهيم حسن بالشرقية، بنصب أحد موظفى الشركة عليهم، قالت الشركة إنه تم التنبية على فرع أولاد صقر، لتشكيل لجنة لحصر باقى القرى التى بها توصيلات، بدون مستندات وإحضار القراءات الموجودة بالعدادات، والأرقام النحاسية والحدود لكل منزل على حدة.

 

وردت الشركة أيضا عن أهالى "أولاد جبريل" المطالبين من المحافظ بمنطقة مطروح بتوصيل مياه الشرب، بأنه تم عمل مشروع محطة بوستر، وشبكات مياه، ولكن عند التنفيذ اعترض المواطنين على التنفيذ، وتم العرض على المحافظ لحل هذه المشكلة.

 

وعن أهالى عزبة النخل الغربية، المشكون من اختلاط مياه الصرف بمياه الشرب، كان الرد: "انتقل معمل الشركة وتم رفع عينة، وتم تحليلها عن طريق المعمل وجاءت مطابقة للمواصفات".

 

وردت الشركة أيضا على انتشار مياه الصرف الصحى فى شارع العبادى بالمطرية، بأنه كان يوجد سدد عادى بغرفة الصرف الصحى فى الشارع، وتمت إزالته.

 

وعن كسر ماسورة مياه، أدت إلى غرق محيط عمارات البنك بالمحلة الكبرى، بأنه تم تسليم العمل، لمقاول وجارى الآن تغير الخط بالكامل.

 

وقالت الشركة عن غرق كفر قربطنة بمنطقة المحلة بمياه الصرف الصحى، بإنها ليست جهة اختصاص، حيث أن الصرف الصحى الموجود بالقرية صرف أهالى، وجارى التنسيق، مع الوحدة المحلية لاتخاذ اللازم.

 

وعن شكوى سكان شارع العروبة بمنطقة الهرم، من انقطاع المياه منذ 16 ساعة، جاء رد الشركة بأن سبب انقطاع المياه يرجع لقفل خط قطر 200 مم، بشارع العروبة بالهرم، وذلك بأعمال الإصلاح.

 

وردت الشركة عن كسر ماسورة مياه بسوق المجاورة 30 بمدينة 15 مايو منذ 20 يوما، بأنه بالمتابعة مع رئيس شبكات 15 مايو، أفاد أنه تم إصلاح الكسر المذكور، ومنع التسرب وإزالة أسباب الشكوى.

 

16466480_796401447177878_452796913_o
احد ردود الشكاوى

 

16491424_796401453844544_1194313239_o

شكاوى المواطنين

16522478_796401467177876_1930360936_o
أحد ردود الشكاوى من الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة