أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم: إغلاق المدرسة البريطانية بالقاهرة لعدم حصولها على ترخيص

السبت، 04 فبراير 2017 08:59 م
التعليم: إغلاق المدرسة البريطانية بالقاهرة لعدم حصولها على ترخيص الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال طارق طلعت، مدير الإدارة العامة للتعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة قررت إغلاق المدرسة البريطانية بالقاهرة، إذ تبين أنها غير مرخصة، ولم تُسجّل الطلاب الذين يدرسون بها، مؤكدا أن الطلاب الذين يدرسون بالمدرسة سينتظرون حتى انتهاء العام الدراسى، وأنه تم إرسال القرار للمحافظة ومديرية التربية والتعليم لتنفيذه.

وأضاف طارق طلعت، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن لجانًا من الإدارة، زارت المدرسة خلال العام الدراسى الجارى، وطالبتها بسرعة السير فى إجراءات الترخيص، لكن أصحاب المدرسة لم ينفذوا مطالب الوزارة، حتى توقيت صدور قرار الإغلاق، لافتا إلى أنه تم إبلاغ محافظة القاهرة ومديرية التربية والتعليم لاتخاذ الإجراءات اللازمة وإغلاق المدرسة.

وأوضح طارق طلعت، أن الإغلاق لن يتم قبل انتهاء العام الدراسى الحالى، حفاظًا على مستقبل الطلاب الذين لم يعد أمامهم سوى البحث عن مدرسة جديدة مرخصة، مطالبًا أولياء الأمور الراغبين فى التقدم لمدارس خاصة، بالبحث أولا عن مدرسة مرخصة من خلال الموقع الرسمى للوزارة، حتى لا يقعوا فى هذا الفخ.

وفى سياق متصل، قالت مصادرة مسؤولة بالوزارة، إن هناك عددًا آخر من المدارس، يصل إلى 5، تم رصد مخالفاتها، وفى الطريق لاتخاذ إجراءات قانونية تجاهها، وستتراوح الإجراءات بين الإنذار والوضع تحت الإشراف المالى والإدارى، رافضا الإفصاح عن أسمائها فى الوقت الحالى، لعدم التأثير على سرية التحقيقات والقرارات المنتظرة تجاه هذه المدارس، التى تتراوح مخالفاتها بين تحصيل مصروفات زائدة بالمخالفة للضوابط، وقبول طلاب فوق الكثافة المحددة، وعدم استيفاء باقى أوراق التراخيص.

وأكدت المصادر، أن أى زيادة عشوائية فى المصروفات مرفوضة على الإطلاق، وسيتم تطبيق العقوبات على الجميع دون استثناء، موضحة أن مدرسة القرية الذكية بأكتوبر ضمن المدارس التى ستُوقع عليها عقوبة مشددة، لأنها رفعت المصروفات بشكل مبالغ فيه، موضحة أن قبول المدارس الخاصة للطلاب قبل 1 يونيو المقبل، كما يحدث الآن، مخالف للقانون، ويعرّض المدرسة لعقوبات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد نجيب

انه عهد السيسى المحترم الذى يريد ان لا يجعل لدولته دول داخلها

شوفوا ايضا المدارس المسماة امريكية والله منها ما يدرس التاريخ باللغة الانجليزية وفيه ان اليهود بنوا الاهرامات .تحركوا فمصر ليست تكية ولا لكل من هب ودب .هى دولة محترمة يرأسها رجل محترم .كفانا فساد.

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو حمزه

لسه فاكر

لسه فاكرينها دلوقت دى فاتحه بقالها اكتر من 11 سنة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الشناوي

حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

هما لقيوها مدارس بتعلم بضمير و بتطلع نشئي متفتح و مستنير ،، فقالوا كفاية كدة نخربها و نقفلها بقا .. زي ما الشيطان بيخاف من القرآن .. الجاهل المستبد بيخاف من التعليم ..

عدد الردود 0

بواسطة:

نيفين

فيه كذا مدرسه بريطانيه في مصر

ممكن تكتبوا اسم المدرسه بالانجليزي اللي هتتقفل علشان نعرف يعني دي British schhol of Egypt or British school of Cairo or Egyptian British school وعنوانها علشان فيه اتنين جنب بعض في اكتوبر. شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

معتز

اسم المدرسه

مش المفروض يتكتب اسم المدرسه ومكانها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة