مقالات الصحف المصرية.. فاروق جويدة: المال الضائع فى المصانع المغلقة.. سليمان جودة: مهرِّج بدرجة وزير.. حمدى رزق: كوبر الشهير بـ"هيتشكوك".. بهاء الدين أبو شقة: الاستثمار.. ومكافحة الفساد

الجمعة، 03 فبراير 2017 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. فاروق جويدة: المال الضائع فى المصانع المغلقة.. سليمان جودة: مهرِّج بدرجة وزير.. حمدى رزق: كوبر الشهير بـ"هيتشكوك".. بهاء الدين أبو شقة: الاستثمار.. ومكافحة الفساد مقالات الكتاب
إعداد أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم "اليوم السابع"، خدمة تهدف إلى إمداد القراء، بأبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية، حيث تناولت العديد من القضايا والملفات التى تشغل الشارع المصرى، ويحتوى تلخيص المقالات، على أكبر قدر من المعلومات فى سطور قليلة، لإمداد القارئ بكل ما هو جديد سياسيا واجتماعيا وفنيا فى أقل وقت ممكن.

 

الأهرام

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: المال الضائع فى المصانع المغلقة

تحدث الكاتب، عن أزمة المصانع المصرية المغلقة والتى بدأت فى التزايد بعد قرار تعويم الجنيه وارتفاع أسعار الدولار، لأن البنوك تطالب اصحاب المصانع بسداد ديونهم بالقيمة الجديدة للدولار، بحيث ارتفعت قيمة الدين إلى ثلاثة أضعاف، مشيراً إلى أن البنوك ابتعدت عن تمويل الصناعة والمصانع، وتحول كل اهتمامها إلى تمويل المشروعات العقارية والاستثمار العقارى.

الأخبار

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: فرحتنا بالنهائى الأفريقى بفضل الله.. ثم الحضرى

أكد على أن المنتخب المصرى فاز فى مباراته الأخيرة امام بوركينا فاسو، ببركة الله وبفضل إصرار وعزيمة ومهارة الحارس المخضرم عصام الحضري، وروح كفاح وصمود الفريق المصرى، موضحاً أن المدرب الأرجنتينى هيكتور كوبر، واجه ظروفا فى غاية الصعوبة بعد إصابة عدد من اللاعبين المرموقين، ولكن رغم هذا الوضع الذى كان يدعو إلى التشاؤم فقد تمسك الفريق المصرى بروح التحدى والرغبة فى إسعاد الشعب المصرى على قدر الإمكان.

 

جلال عارف يكتب: انتصار جميل.. وفرحة مستحقة

جلال عارف
 

تحدث الكاتب، عن مباراة المنتخب الوطنى أمام بوركينا فاسو فى دور نصف نهائى بطولة أمم إفريقيا 2017 المقامة فى الجابون، والتى انتهت بفوز مصر بركلات الترجيح والصعود إلى نهائى البطولة ومواجهة منتخب الكاميرون، مؤكداً أن سبب الفوز يعود إلى المجهود المبذول من كوبر وجهازه المعاونة لخلق روح التجانس والاحترام المتبادل بين اللاعبين، بالإضافة إلى تألق الحارس العملاق عصام الحضرى.

وتمنى الكاتب، اكتمال فرحة المصريين بالتتويج بلقب البطولة والتغلب على منتخب الكاميرون فى المباراة النهائية.

المصرى اليوم

سليمان جودة
 

سليمان جودة يكتب: مهرِّج بدرجة وزير!

طالب الكاتب، بطرد كل من الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الرى، ووزير التموين اللواء محمد على الشيخ فى أول تعديل وزارى قادم، بالإضافة إلى اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، لافتتاحهم الموسم الأول من تجربة حصاد القمح مرتين فى العام، والذى اثبت فشله الذريع فى الاتحاد السوفيتى منذ 90 عاماً، مضيفاً " الثلاثة ضحكوا على المصريين علناً، وخدعوهم على الملأ، وجعلونا أضحوكة أمام الدنيا".

 

حمدى رزق

حمدى رزق يكتب: كوبر الشهير بـ"هيتشكوك"!!

شبه الكاتب، الأرجنتينى هيكتور كوبر مدرب المنتخب الوطنى، بـالمنتج والمخرج الانجليزى " ألفريد هيتشكوك"، لما تحتويه كل مباراة للمنتخب الوطنى تحت قيادته من التشويق والإثارة النفسية والرعب، مثلما كان يفعل "هيتشكوك" فى أفلامه، مؤكداً أن هيكتور كوبر لم يترك صغيرة ولا كبيرة فى المباريات إلا وكان لها حسابات متقنة، وتعامل مع الإصابات والاستبعادات المهمة للاعبين، بأعصاب باردة وروح مخرج أفلام مرعبة.

 

الشروق

 

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: مرسيدس البرلمان.. حقائق جديدة

استكمل الكاتب، الحديث عن سيارات البرلمان المصفحة، حيث عرض رد أحد المسئولين حول هذه القضية، والذى أوضح من جانبه أن ما أشيع عن هذه السيارات من معلومات متناقض مع الحقيقة والغرض منه هو تعطيل عملية الإصلاح الاقتصادى.

وأوضح المسئول خلال رسالته، أن سعر السيارة الخاص لرئيس المجلس لم يزد عن مليون جنيه وليس 18 مليونا أو 40 مليون جنيه كما نشر، مشدداً على أن المجلس كان ينبغى عليه الإعلان عن كل ما يخصه أولا بأول طالما أنها تتم فى إطار القانون، لعدم ترك الفرصة لأى بيانات أخرى أو للاجتزاء من السياق.

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: تطور إيجابى بين "القاهرة" و"الرياض"

تحدث الكاتب، عن حدثان يؤكدان على أن العلاقات المصرية - السعودية هى مسألة استراتيجية وجوهرية فى أسس حركة المصالح بين البلدين، بصرف النظر عن طبيعة نظام الحكم أو تقلبات الظروف السياسية، وهما أولاً "انطلاق مهرجان التراث والثقافة رقم 31، المعروف باسم مؤتمر "الجنادرية" والإعلان عن أن جمهورية مصر العربية هى ضيف شرف المهرجان لهذه الدورة"، والحدث الثانى هو " قيام قوارب بحرية تابعة لتنظيم الحوثيين المتمرد فى اليمن بعمل انتحارى ضد فرقاطة بحرية سعودية أمام مياه خليج عدن، أهم مداخل ومخارج نقل وتصدير النفط والغاز فى العالم".

عماد-جاد

عماد جاد يكتب: عن "25 يناير" ومزاياها(٣(

استكمل الكاتب، الحديث عن ثورة 25 يناير ومزاياها، فى الدور الذى لعبته فى التحول الديمقراطى والأجتماعى والسياسى للدولة المصرية، مؤكداً أنها جنبت البلاد سيناريو كارثياً وهو سيناريو الصدام بين مؤسسات الدولة المصرية على خلفية الموقف من مخطط التوريث الذى كان قاب قوسين أو أدنى من التحقق فى مايو 2011، بالإضافة إلى أنها نجحت فى هدم جماعة الإخوان المسلمين تماماً لدى الرأى العام المصرى، فقد اكتشف المصريون أنها جماعة إرهابية منافقة لا قيمة لديها لوطن ولا وزن للوطنية المصرية.

الوفد

 

بهاء الدين أبوشقة

بهاء الدين أبو شقة يكتب: الاستثمار.. ومكافحة الفساد

تحدث الكاتب، عن ضرورة مكافحة الفساد واقتلاع جذوره بهدف تحقيق التنمية الصحيحة التى تحقق بناء مصر الجديدة التى يحلم بها جميع المصريين، مؤكداً أن القضاء على الفساد يضمن تماماً جذب الاستثمارات إلى البلاد، ويكون ذلك على أساس نصوص تشريعية تساعد على تحقيق المنافع للمستثمرين والمصالح للبلاد فى ذات الوقت.

 

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: قديس الصحافة.. لويس جريس

تحدث الكاتب، عن الكاتب الصحفى الكبير لويس جريس، الذى كان يعد الوحيد فى جيله المؤهل لمهنة صحفى، مبدياً إعجابه باللقب الذى اطلقه عليه الكاتب الصحفى ممدوح دسوقى، فى كتباه الصادر مؤخراً بعنوان "لويس جريس شاهد على العصر"، حيث وصف لويس جريس بـ"قديس الصحافة".

اليوم السابع

 

أكرم القصاص
 

الغدر بالحمار.. فى ارتفاع الأسعار

تحدث الكاتب، عن تواجد علاقة طردية بين تزايد قضايا ذبح الحمير وبيعها فى الأسواق، خلال الفترة الماضية، وارتفاع الأسعار وغياب تواجد الرقابة المشددة على هذه القضية، موضحاً أن رغم اختلاف الآراء الصحية حول ضرر هذه اللحوم من عدمه، إلا أن الحمير المذبوحة التى يتم تقديمها فى الأسواق تكون عادة ميتة أو مريضة، مما يعد عملية تدليس جديدة فى حال عدم ضرر هذه اللحوم على الانسان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة