5 معلومات عن يعقوب السعدى مقدم برنامج "القاهرة أبو ظبى"

الجمعة، 03 فبراير 2017 10:00 ص
5 معلومات عن يعقوب السعدى مقدم برنامج "القاهرة أبو ظبى" يعقوب السعدى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرا ما نجد إعلاميين عرب يحبون مصر ويتحدثون عنها، ولكن القليل من يترجمون هذا الحب على أرض الواقع من خلال عمل إعلامي مهنى يظهر لنا على الشاشة، فالمشاهد المصري أصبح يفرق جيدا بين الإعلامي الذى يحب مصر، من الإعلامي الذى لا يردد سوى الشعارات المستهلكة .

واحد من بين هؤلاء الإعلاميين الإماراتى يعقوب السعدى رئيس قناة أبو ظبى الرياضية، والذى سبق وقدم العديد من البرامج الرياضية المهمة، لاقت إعجاب متابعي كرة القدم في الوطن العرب.

الإعلامي يعقوب السعدى، معروف بحبه الجنونى لمصر وشعبها، وأيضا متابعته الدقيقة للأوضاع في مصر وخاصة الرياضية، فبعد الإعلان عن إقامة مباراة الأهلى والزمالك في كأس السوبر في أبو ظبى، أعلنت قناة on sport أنها ستنقل المباراة حصريا مع قناة  أبو ظبى.

ويرصد اليوم السابع 5 معلومات عن الإعلامي يعقوب السعدى ...

1- رأس السعدى قناة دبى الرياضة فترة طويلة من حياته المهنية، من عام 2007، وساهم في جعلها واحدة من أهم القنوات الرياضية العربية الموجودة في العالم العربى، وأيضا إذاعتها لأهم البطولات العربية في وقت لم تكن للقنوات الرياضية في العالم العربى انتشار كبير.

2- عين السعدى رئيسا لقناة أبو ظبى الرياضية في 19 يونيه 2014 ، خلفاً للإعلامي محمد نجيب ، ومنذ ذلك الوقت وبدأت القناة في مرحلة جديدة من الإنطلاق والتعاقدات الجديدة والبطولات الحصرية، لا سيما التى تقام على أرض أبو ظبى .

3- قدم السعدى مجموعة كبيرة من البرامج الرياضية الشهيرة، ولكن من أبرزها برنامج "جيم أوفر"، والذى كان يرصد دورى المحترفين الإماراتى، فكان أفضل البرامج الإماراتية التى غطت هذا الدورى، اعتمادا على نقل كواليس الفرق المشاركة، وكافة التغطيات وتدريبات الأندية المشاركة .

4- حاز على جائزة أفضل إعلامي عربى في عام 2016 في أحد الاستفتاءات المصرية، وكرمه وقتها وزير الشباب والرياضة المصري المهندس خالد عبر العزيز .

5- يقدم برنامج مهتم بالشأن المصرى على قناتى on sport وأبو ظبى وهو برنامج "القاهرة .. أبو ظبى" وينطلق من أبو ظبى، ويستضيف كل من محمود الخطيب و حازم إمام .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علي محمد

يعقوب عماني

يعقوب السعدي شخص ذكي وطموح دائما ؛ لقد كان يعمل في تلفزيون سلطنة عمان ؛ لأنه كان عمانيا ؛ وقد دربه التلفزيون العماني وهيأه ليكون معلقا رياضيا ومذيعا .... ؛ لكنه غادر فجأة للعمل في تلفزيون دبي بعد أن تم إغرائه من قبل " أحمد الشيخ " رئيس قناة دبي الرياضية ؛ وحين حط الرحال هناك تجنس بجنسية الإمارات ؛ ولكنه انفصل لاحقا عن قناة دبي للعمل في قناة أبوظبي ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة