بالصور.. الإرهاب يطرق أبواب "متحف اللوفر".. شرطة باريس تطلق النار على شخص حاول اقتحام المتحف بحقيبة مشبوهة.. المشتبه به يهتف "الله أكبر".. والأمن يغلق محطات المترو ويكثف تواجده بمحيط الحادث

الجمعة، 03 فبراير 2017 12:54 م
بالصور.. الإرهاب يطرق أبواب "متحف اللوفر".. شرطة باريس تطلق النار على شخص حاول اقتحام المتحف بحقيبة مشبوهة.. المشتبه به يهتف "الله أكبر".. والأمن يغلق محطات المترو  ويكثف تواجده بمحيط الحادث متحف اللوفر
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الجمعة، محاولة إرهابية جديدة، بعد إطلاق أحد أفراد الأمن الفرنسى النار على شخص حاول اقتحام متحف اللوفر وسط باريس، حاملا حقيبة يشتبه فى احتوائها على مواد متفجرة.

اطلاق نار فى محيطط متحف اللوفر
اطلاق نار فى محيط متحف اللوفر
 

على الفور، أطلقت الشرطة الفرنسية، عملية أمنية فى محيط اللوفر، وفرضت طوقا أمنية على المناطق المحيطة بالمكان، وطالبت المواطنين بالابتعاد عن المنطقة، كما صرح وزير الداخلية الفرنسى أن هناك حدثاً خطيراً وقع بمتحف اللوفر، وأسفر عن إصابة مشتبه به فى إطلاق نار حاول شن هجوم بسلاح أبيض وسط العاصمة الفرنسية باريس.

الشرطة الفرنسية فى محيط الحادث
الشرطة الفرنسية فى محيط الحادث

 

وأعلن قائد شرطة باريس، أن المشتبه به أظهر مؤشرات واضحة على شن اعتداء، وأنه بتفتيش حقيبة المشتبه به، لم يتم العثور على متفجرات، لافتا إلى أن الهجوم حدث بشكل منفرد، مشيرا إلى أن حيثيات الهجوم تدفعهم لترجيح أنه كان هجوما إرهابيا.

الشرطة الفرنسية
الشرطة الفرنسية
 

وأكدت الشرطة الفرنسية، أن المشتبه به باعتداء متحف اللوفر صاح "الله أكبر" وقت محاولة الاعتداء، وأنه ما زال على قيد الحياة، فيما أصيب الجندى بجروح طفيفة، مفيدا بأن أن قوات الشرطة اعتقلت شخصاً آخر فى محيط الحادث بسبب تصرفاته المريبة.

قوا ت الدفاع المدنى فى محيط الحادث
قوا ت الدفاع المدنى فى محيط الحادث
 

وأفادت الشرطة الفرنسية، بأن محيط متحف اللوفر "تم تأمينه" بشكل كامل بعد أن اتخذت بعض الإجراءات الأمنية السريعة، وأغلقت محطات المترو فى محيط متحف اللوفر، كما قامت بفرض طوق أمنى وإجلاء 100 سائح من محيط متحف اللوفر.

تشديد أمنى
تشديد أمنى
 

وصنفت شرطة باريس، الاعتداء بأنه "إرهابي الطابع"، وأعلن مكتب المدعى العام الفرنسى، أن قسم مكافحة الإرهاب يفتح تحقيقا فى هجوم اللوفر، وأنهم لم يتعرفوا بعد على هوية أو جنسية المهاجم.

جانب من  التشديد الامنى فى محيط الحادث
جانب من التشديد الأمنى فى محيط الحادث
 
حادث متحف اللوفر
حادث متحف اللوفر
 
متحف اللوفر
متحف اللوفر
 
وصول قوات الشرطة الفرنسية
وصول قوات الشرطة الفرنسية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

h

تصرفات تفتقر لعدم الخبرة والتعامل مه مثل هذه الظروف........ عبط × عبط

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

Adaleen

اذا لم

وانه بتفتيش حقيبته اي الشخص الإرهابي لم يتم العثور علي متفجرات وان الشخص علي قيد الحياة فيما أصيب الجندي بجروح طفيفة الا تروا معي لتضارب الكلام اذا لم تكن شنطة المجرم خالية من المتفجرات فكيف أصيب الجندي الفرنسي. ثم يقول التقرير ان الهجوم حدث بشكل منفرد ثم يقول التقرير بان قوات الشرطة الفرنسية اعتقلت شخص اخر في محيط الحادث بسبب تصرفاته المريبة اذا لم يكن حادث فردي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة