محمد بدراوى: وقف استبدال "نقاط الخبز" خطوة لغلق أبواب الفساد بـ"التموين"

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 07:00 ص
محمد بدراوى: وقف استبدال "نقاط الخبز" خطوة لغلق أبواب الفساد بـ"التموين" النائب محمد بدراوى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الدكتور محمد بدراوى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، الدكتور على مصيلحى وزير التموين بحصول المواطن على سلع أساسية ثابتة بالبطاقة التموينية، أيا كانت قيمتها المالية، معتبرا أن اتجاه وزارة التموين لزيادة الدعم المخصص بالبطاقة التموينية لتصبح 25 جنيها يمثل خطوة جيدة، ولكنه يعد إلغاء لأثر زيادة اسعار السلع التموينية التى قررها الوزير السابق.

 

واعتبر عضو لجنة الشئون الاقتصادية، أن الحديث عن وقف استبدال نقاط الخبر يأتى لأنها لا تؤدى النتيجة المطلوبة منها وتفتح باب للفساد، وهذه الخطوة هى الأفضل حتى لا تكون مسارا لأى أعمال تخالف خط وصول الدعم لمستحقيه.

 

وقال مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية، أن اللجنة ترى ضرورة اعتماد البطاقة التموينية على معيار حصول المواطن لكافة السلع الأساسية من خلال بطاقته، ليس ما يتوازى مع القيمة المالية الموضوعة لكل بطاقة، موضحا أن اتجاه وزارة التموين لزيادة الدعم المخصص للمواطن بـ 4 جنيهات خطوة جيدة لتكون 25 جنيها بدلا من 21 جنيها، ولكن الأهم هو العمل على حصول كل مواطن على سلع ثابتة أساسية.

 

وعن وقف استبدال نقاط الخبز، قال الشريف، إن البرلمان كان قد اكتشف خلال لجنة تقصى حقائق القمح أن تلك النقاط تستخدم بشكل وهمى ولا تصل للمستحقين، ولكن على الوزارة عرض دراسة وإحصائية كاملة على البرلمان بشأن ذلك القرار قبل اتخاذه نهائيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

م. حسن الخشاب

هبل فى الجبل

يعنى أيه استبدال النقاط وهمى ... لأ طبعا فى ناس كتير وأنا واحد منهم بستبدل نقاط الخبز اللى بتفضل فعلا بسلع من التموين ... بلاش تصريحات حنجوريه وخلاص علشان تبينوا للناس أنكم عارفين الكفت... عايزين تلغوها قولوا وخلاص من الآخر بلاش لف ودوران.

عدد الردود 0

بواسطة:

yousef

اعرف قيل ماتفتى

بلاش تصريحات يدون علم ابسط شئ ياعم النائب هبيع النقط لصاحب المخبز وهو يتمنى حاجه زى دى

عدد الردود 0

بواسطة:

mamdouh

غباء

مطالب هذا النائب بالغاء نقاط الخبز اكبر دليل على ان الساده النواب فى وادى وجموع الشعب فى وادى اخر ...ان غالبيه الشعب الغلبان يستفيد من فارق نقاط الخبز للحصول على احتياجاته من السلع الغذائيه ..والغائها يضر بالمواطن المطحون ..زياساده يانواب اتكلموا بصوت الشعب وبلاش غباء

عدد الردود 0

بواسطة:

عوض

نحن شعب نستحق اكثر من ذالك

مين اخطار هذة النواب الشعب الغلبان علي العموم اربع سنين بيمرو في سنة

عدد الردود 0

بواسطة:

نجوى

برلمان نفسه

ازاى ما بيوصلش فرق العيش لمستحقيه هو عشان انت مابيفرقش معاك عايز تمنعه الحكومه كلها بتعذب المواطن ال 21 بتوع التموين هم حق كيلو سكر وزجاجه زيت ما بقتش كيلو اساسا اكبر غلطه عملناها هى انتخاب البرلمان عشان بقي برلمان نفسه ومصالحه مش برلمان الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

بلاش كدة

على فكرة موضوع استبدال نقاط الخبز بسلع تموينية له العديد من المزايا الايجابية والغاها سيعنى قيام العديد من المواطنين ببيع الخبز للفرن وعلى فكرة الدولة بتحاسب المواطن الرغيف بى 10 قروش ، ولكن بعد الغاء تلك النقاط سيطلب اصحاب المخابز من المواطنين بيع الرغيف لهم بى 20 قرش ثم يتم بيعه خارج الفرن مع السريحة او فى المطاعم يعنى هتحصل ازمة دقيق تانى وطوابير تانى وفى الاخر فشل المنظومة وفكرة نقاط الخبز صاحبها الدكتور خالد حنفى وبالتجربة اثبتت نجاحها للعاية .

عدد الردود 0

بواسطة:

blueskyisclear@aol.com

غباء

سترجع الطوابير

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

عرفتم بقى انهم نواب الحكومة

اصبح النواب يتحدثون بما ترغب الحكومة فى تطبيقة وهذا المجلس بيشتغل عند الحكومة وليس مجلس للشعب .. ولذلك غيروا اسمه لمجلس النواب وانشاء الله هيغيروا اسمه ويبقى مجلس الحكومة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ربنا ينتقم منكم يارب انتم لا تمثلون الشعب

ربنا ينتقم منكم يارب انتم لا تمثلون الشعب ارحموا الغلابة يا نواب العار

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

لو تم إلغاء نقاط الخبز .

ستجعل الناس تشترى كامل حصتها من الخبز حتى لو باعوها بالكيلو لجامعى الخبز الهالك واستعماله طعام للطيور والحيوانات ،أو إهداء الخبز أو بيعه للغير ، أو لبيع جزء من حصة المواطن لأصحاب المخابز أى استبدال الرصيد فى الخبز مقابل أموال كما يحدث مع بعض الناس ، لذلك أنصح بعدم إلغاء نقاط الخبز .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة