بالفيديو.. تلاميذ الشرقية المصابون باشتباه تسمم: البسكويت أصابنا بمغص.. والصحة: إيحاء نفسى

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 04:24 م
بالفيديو.. تلاميذ الشرقية المصابون باشتباه تسمم: البسكويت أصابنا بمغص.. والصحة: إيحاء نفسى التلاميذ المصابون بعد تماثلهم للشفاء
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

قال التلاميذ المصابون بالاشتباه فى تسمم بمدرسة العباسة بالشرقية، إنهم فور تناولهم البسكويت شعروا بـ"مغص" وتم نقلهم للمستشفى عن طريق الإسعاف.

وأضحت سارة محمود الطالبة بالصف الرابع الابتدائى،  :"بعد ما أكلت البسكويت جانى مغص فى بطنى، وركبت الاسعاف عشان يلحقونى". فيما قال أحمد عبدالله وهو بيكى " انا رميت البسكوت فى الزبالة مش هاكل منه تانى"..أما أمانى محمود بالصف الثالث الابتدائى، فأكدت أن المغص لما يفارقها من وقت تناولها البسكويت، مضيفة"  حاسة انى هموت ".

وقال جابر ممتاز، ولى أمر أحد التلاميذ المصابين، أن بسكويت المدرسة هو السبب فى حالة المغص المعوى الذى تعرض له التلاميذ، مضيفاا لـ "اليوم السابع":"  لدى طفلين من أحفادى، أحدهما أكل البسكويت فأصيب بمغص معوى والثانى لم يأكل ولم يصب".

 الدكتور حسام ابوساطى وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أكد أنه تم خروج جميع تلاميذ مدرسة العباسة الابتدائية من مستشفى أبو حماد المركزى والقرين ، قائلا إن جميع الحالات كانت إيحاء نفسى ولا يوجد أى اشتباه فى تسمم أو نزلة معوية، الذى تكمن أعراضه المبدئية فى  "قىء أو إسهال أو ارتفاع فى درجة الحرارة "، وأن ما شعر به جميع المصابون هو ألم فى البطن بسيط، والفحوصات الطبية أجمعت أن تلك الآلام سببها إحياء نفسى.

وأكد مصدر طبى مسئول بمستشفى أبو حماد المركزى، أنه تم حجز 3 تلاميذ فقط بناء على رغبة أسرتهم، إلا أن حالتهم مستقرة لا تستدعى للحجز، حيث إنهم يعانون من اشتباه فى مغص معوى، وهم "امانى محمود 9 سنوات، محمود سعيد 12 سنة، شيماء عبدالله 10 سنوات " ، وتم تعليق لهم محاليل الطبية".

 الدكتور السيد بسيونى، وكيل وزارة التربية والتعليم، أكد أن المدرسة تصرف وجبة مدرسية بسكويت وهو تحت رقابة شديدة من قبل لجان مراقبة الأغذية ولا يتم صرفه الا بعد التأكد من صلاحيته سواء للمدرسة أو المدارس الأخرى، مضيفا أنه تم تشكيل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة، وتم التحفظ على الوجبة المدرسية " البسكويت "، وأخذ عينات منها لتحليلها بواسطة المعامل المركزية بوزارة الصحة، لافتا أن هذا النوع من البسكويت يتم صرفة لكل المدارس ولو كان فيه أى عيب أو انتهاء صلاحية لكان الأمر عم الإدارة كلها وليس عددا بسيطا من الطلاب.

وفى ذات السياق أصدر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع الإدارات التعليمية بعدم السماح للباعة الجائلين بالتواجد بمحيط المدرسة وإحكام الرقابة والسيطرة لعدم تناول وجبات وأغذية فاسدة تضر بصحة الطلاب، مؤكداً أن توزيع الوجبات المدرسية داخل المدارس بنطاق دائرة المحافظة يتم تحت رقابة شديدة من قبل لجان مراقبة الأغذية ولا يتم صرفها إلا بعد التأكد صلاحيتها.

وكانت مستشفى ابوحماد المركزى، استقبلت 30 تلميذا وتلميذة وارتفع بعد ذلك العدد إلى 45 من تلاميذ، يعانون من آلام فى  البطن نتيجة مغص، ورفعت المستشفى درجة الطوارئ وقامت بإجراء الفحوصات والتحاليل الطيبة للتأكد من حالتهم الصحية.

         التلاميذ المصابون بعد تماثلهم للشفاء
التلاميذ المصابون بعد تماثلهم للشفاء

 

       وكيل وزارة الصحة يتفقد المصابين
وكيل وزارة الصحة يتفقد المصابين

 

        تجمهر الاهالى
تجمهر الاهالى

 

         جانب من تجمهر الاهالى بالمستشفة
جانب من تجمهر الاهالى بالمستشفة

 

         الصحة أكدت أن آلالم البطن ليس تسمما غذائيا
الصحة أكدت أن آلالم البطن ليس تسمما غذائيا

 

         الصحة قالت إن الإيحاء النفسى وراء حالات التسمم
الصحة قالت إن الإيحاء النفسى وراء حالات التسمم

 

      جانب من التجمهر
جانب من التجمهر

 

          جانب من التجمهر
جانب من التجمهر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة