"تعليم البرلمان" تستدعى رئيس الوزراء لحل أزمة توقف رواتب 230 ألف متعاقد

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 03:16 م
"تعليم البرلمان" تستدعى رئيس الوزراء لحل أزمة توقف رواتب 230 ألف متعاقد لجنة التعليم بمجلس النواب
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوصت لجنة التعليم بمجلس النواب، باستدعاء رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بناء على طلب مناقشة عامة لحل أزمة العاملين بالمدارس من المتعاقدين على الصناديق الخاصة، والمعينين منذ أكثر من 3 سنوات، وعددهم يتجاوز 230 ألفًا فى كل القطاعات على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم بالبرلمان، اليوم الثلاثاء، المخصص لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب محمد فؤاد، بشأن استقطاع مبالغ مالية من المصروفات الدراسية، لسد عجز المرتبات الخاصة بأكثر من 4000 معلم، تم تعيينهم على ميزانية الصناديق الخاصة بالجيزة.

وأضاف "فؤاد"، فى كلمته خلال الاجتماع: "هذا الأمر مخالفة واضحة وصريحة، لأنه فى غير محله، وفى غير الغرض المخصص له"، مؤكدا أن هذه الأفعال التهمت الرصيد المرحل، ما يضطر مديرية التعليم للتعامل مع الأمر بصورة غير دقيقة من الناحية المحاسبية، علمًا بأنه تمت مخاطبة وزارة المالية لتدبير العجز المطلوب لحل المشكلة، وقيمته 26 مليون جنيه.

من جانبه، شدد جمال شيحة، على ضرورة استدعاء الحكومة لإيجاد حل لهذه الأزمة والمشكلة المتعلقة بحياة عدد كبير من الأسر، مطالبًا بعدم تأخير رواتب هؤلاء الموظفين، خاصة أن هذه المشكلة أكبر من المحافظين أنفسهم.

بدوره، طالب النائب محمد الحسينى، ممثل وزارة المالية، محمد نيازى، بإرسال تقرير مفصل حول ما تدره الصناديق الخاصة للدولة كل عام، ورد ممثل المالية قائلا: "وفقا لآخر الإحصائيات تدر الصناديق الخاصة 52 مليار جنيه سنويا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة