القبض على 4 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار داخل منزل فى سوهاج

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 12:54 م
القبض على 4 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار داخل منزل فى سوهاج اللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن العقيد أحمد رفعت، رئيس مباحث الآثار بسوهاج، بالتعاون مع ضباط وحدة مباحث مركز أخميم، من ضبط 4 أشخاص خلال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزل عامل بدائرة المركز، ووجود شواهد أثرية، عبارة عن كسر فخار، كما تم ضبط الأدوات المستخدمة فى عملية الحفر.
 
كان اللواء مصطفى مقبل، مساعد الوزير ومدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من قسم شرطة السياحة والآثار بسوهاج، أكدتها التحريات، مفادها قيام بعض الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار بمركز أخميم، وعلى الفور تم تشكيل حملة أمنية، وعقب تقنين الإجراءات بمعرفة مباحث السياحة والآثار، تم ضبط "عصام. ع"، 45 سنة "عامل"، و"محمد. ج"، 45 سنة "عامل"، ويقيمان فى بندر أخميم، خلال الحفر والتنقيب عن الآثار بمنزليهما، وبرفقتهما "عبد الرحمن. ع"، 37 سنة "عامل"، و"محمد. ف"، 27 سنة "عامل"، ويقيمان بدائرة مركز سوهاج، ويشاركان فى أعمال الحفر، وتبين وجود حفرة بأبعاد 1.40 × 1.20 متر، وبعمق 12 مترًا، ووجود شواهد أثرية عبارة عن كسر فخار، وحفرة مربعة الشكل بأبعاد 1.10× 1.10 متر وعمق 11 مترًا، فتم ضبط أدوات الحفر، وقررت لجنة الآثار أن الحفرين أثريين وبقصد التنقيب.
 
بمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط، اعترفوا بالحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار، فتم التحفظ على المضبوطات، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فى الواقعة، وضبط المتهم الثانى، وتم تحرير المحضرين رقمى 1050 و1051 إدارى مركز شرطة أخميم لسنة 2017، وجارٍ العرض على النيابة العامة.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة