الصحف المصرية: تأمين أتوبيسات المعلمات فى سيناء بعد تهديدات الحجاب.. البرلمان يسقط عضوية السادات بالأغلبية.. تأجيل الرسوم الحكومية على قطاع السياحة لمدة عام.. ثورة "الأوسكار" فى وجه قرارات ترامب

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 07:59 ص
الصحف المصرية: تأمين أتوبيسات المعلمات فى سيناء بعد تهديدات الحجاب.. البرلمان يسقط عضوية السادات بالأغلبية.. تأجيل الرسوم الحكومية على قطاع السياحة لمدة عام.. ثورة "الأوسكار" فى وجه قرارات ترامب الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأمين أتوبيسات المعلمات فى سيناء بعد تهديدات الحجاب، كانت هذه أهم العناوين التى تصدرت الصفحة الأولى للصحف المصرية، اليوم الثلاثاء، فيما تناولت الصحف عددا من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: ثورة "الأوسكار" فى وجه قرارات "ترامب"، الرئيس : برامج تنموية "سريعة" لتحسين معيشة المواطنين، "النواب" يسقط عضوية السادات بالأغلبية، سفير السودان بالقاهرة: لا أزمة مع مصر والعلاقات تقف على أرض قوية، تأجيل المطالبات والرسوم الحكومية على قطاع السياحة لمدة عام، حبس رئيس مباحث "ثان شبرا الخيمة" والتهم: سلاح ومخدرات وتلفيق قضايا، 5 وزراء فى حفل ذكرى ميلاد زويل، أديس أبابا تعدل مواصفات سد النهضة لزيادة إنتاج الكهرباء.. والقاهرة: لم نبلغ رسمياً.. غداً.. ترامب يوقع مرسومه التنفيذى الجديد بشأن الهجرة.

 

اليوم السابع

واصلت قوات إنفاذ القانون من الجيش والشرطة، مطاردة فلول الإرهاب فى سيناء، ونشر العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، بيانا حول استمرار جهود القوات المسلحة فى مداهمة وتمشيط باقى البؤر الإرهابية وملاحقة العناصر التكفيرية.

 

وقال الرفاعى، أن قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء داهمت عددا من البؤر الإرهابية، وأسفرت تلك العمليات عن مقتل 6 تكفيريين والقبض على 18 فردا من المشتبه بهم وتفجير مخزنين للمواد المتفجرة، واكتشاف وتدمير 8 عبوات ناسفة كانت معدة ومجهزة لاستهداف القوات على محاور التحرك.

 

وتمكنت قوات إنفاذ القانون، من عناصر الجيش الثانى الميدانى، من بسط سيطرتها الكاملة بمنطقة جبل الحلال، والقبض على ما يقرب من 28 تكفيريا، وضبط عدة سيارات دفع رباعى منها سيارة دفع رباعى مجهزة بقاعدة رشاش، عثر بداخلها على كمية من الذخائر والمهمات والملابس العسكرية والأسطوانات المدمجة الخاصة بالعناصر التكفيرية، وتدمير سيارة أخرى مفخخة كانت معدة لاستهداف قوات التأمين.

 

من الصعب أن نتجاهل الدور الذى تلعبه السياسية دائما فى كبريات المهرجانات وأيضا فى جائزة الأوسكار، فدائما ما تلقى السياسية بظلالها على الأجواء وهو ما يتأكد فى دورة هذا العام وكأن نجوم السينما وصناعها يطلقون صرخات تحذيرية فى وجه السياسة ورجالها، مؤكدين أن الفن لا يعرف العنصرية فهو صوت الإنسان لذلك جاءت صيحات الاستنكار وتوزيع الجوائز والتى حصد بعضها الممنوعين والملونين_ وهذا لا يعنى أنها لا تستحق بل هى فعلا أعمالا مميزة _ لتقف فى وجه الأوضاع العنصرية وقرارات الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" والذى بسببه قاطع المخرج الإيرانى أصغر فرهادى الحضور إلى الحفل _ والذى فاز فيلمه The Salesman بجائزة أفضل فيلم أجنبى وهو المخرج الذى قاطع الحفل بسبب سياسات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ضد عدد من الدول الإسلامية، حيث بعث فرهادى برسالة شديدة اللهجة لدونالد ترامب قال فيها "القانون غير إنسانى بالمرة، لأنه يحظر دخول المهاجرين إلى الولايات المتحدة، وتقسيم العالم يخلق الخوف والهلع ويسبب العدوان والحرب".


 

· "المصيلحى" يبحث الاكتفاء بـ"الزيت والسكر والأرز" على بطاقات التموين

· سقوط رئيس مأمورية ضرائب فى سوهاج يراقب السيدات بالكاميرات فى الحمام

· وزير الإسكان: تصوير حى من القوات المسلحة لرصد مخالفات المبانى فى المدن الجديدة

· رئيس الوزراء: تطوير الخطاب الدينى أحد دعائم سياستنا لمواجهة الإرهاب

 

الاهرام

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسى بتصميم برامج تنموية محددة تناسب ظروف المواطنين، وتسهم فى تحسين أحوالهم المعيشية، بشكل ملموس وفى أسرع وقت ممكن. واستعرض الرئيس ـ خلال اجتماعه أمس مع الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان ـ الموقف التنفيذى لتطوير محطتى الصرف الصحى كيما 1 و2 بأسوان، وكذلك مشروعات الإسكان الاجتماعى، والعاصمة الجديدة.

 

ووجه السيسى بتنفيذ "نموذج إدارى" مختلف فى المدن الجديدة يكون مثالا يحتذى لتحقيق معدلات تنمية أكبر وأسرع، وإيجاد مرونة فى التعامل مع المستثمرين والمواطنين، لافتا إلى ضرورة الالتزام بالجدول الزمنى المقرر لمشروعات الطرق والمحاور المرورية تخفيفا للاختناقات وتيسيرا على الجمهور.

 

أسقط مجلس النواب فى جلسته أمس برئاسة الدكتور على عبدالعال عضوية النائب محمد أنور عصمت السادات بالأغلبية، وذلك استنادا إلى اتهامات بإرساله بيانات إلى منظمات وجهات دولية تتناول الأوضاع الداخلية لمجلس النواب.

 

وكان الأمين العام للاتحاد البرلمانى الدولى، مارتن تشانجونج، قد أوضح أن النائب أنور السادات كان يرسل إليه بيانات لتشويه صورة البرلمان المصرى لم تطلب منه. ويتضح من المراسلات التى بعث بها السادات إلى الاتحاد البرلمانى الدولى أنها لم ترد فى التحقيقات التى تجرى معه، وأن النائب يتلاعب بالألفاظ القانونية بدعوى أنه لم يرسل بيانات للجهات الدولية.


 

· ضبط خلية إرهابية بالإسكندرية

· راشد: اهتمام فائق بسوق السياحة العربية

· تحديد مصير "الجبلاية" اليوم.. ومنتخب الشباب يستعد لغينيا

· 60% ارتفاعا فى الطلب العالمى على السلع المصرية

 

 

الاخبار

أكد السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان بالقاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية أنه لا يوجد أزمة مكتومة بين مصر والسودان والعلاقات بين البلدين فى أحسن حال.. جاء ذلك فى تصريحات له خلال لقاء مع عدد من الصحفيين مساء أول أمس بمقر إقامته بالقاهرة بمناسبة اختيار راشد عبدالرحيم مستشارا إعلاميا جديدا للسفارة السودانية خلفا للمستشار الاعلامى السابق محمد جبارة. وقال السفير السوداني: نعتقد جازمين أن العلاقات تقف على ارضية جيدة جدا من التواصل والنوايا الحسنة والعمل المشترك، وخلال الايام القادمة سنعزز التلاقى بين الاعلاميين والصحفيين فى البلدين من خلال تدشين منبر دائم باسم ملتقى النيلين لمناقشة القضايا المشتركة والتغلب على سوء الفهم نتيجة عدم وجود تواصل فعال بين الصحفيين فى مصر والسودان.

 

وأشار السفير السودانى إلى أن الفترة الاخيرة شهدت إساءات فى حق القيادة السودانية وانه التقى رئيس البرلمان الدكتور على عبدالعال وسلمه أسماء وتصريحات نواب مسيئة للرئيس السودانى عمر البشير، كما أكد أنه لا يوجد مشكلة فى السودان من استيراد الخضراوات والفاكهة المصرية، وأنه سيتم قريبا إعلان نتائج فحوصات الفراولة المصرية والفواكه التى منع السودان استيرادها، وقال: "لا تختزلوا العلاقات فى الفراولة".

 

قرر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء تأجيل كافة المطالبات والرسوم الحكومية المفروضة على القطاع السياحى لمدة عام على أن يعاد دراسة القرار بعد انتهاء هذا العام على ضوء موقف الحركة السياحية.. وتشمل هذه المطالبات رسوم الكهرباء والمياه والضرائب والمحليات.. كما تقرر تشكيل لجنة لدراسة الموقف القانونى حول التأمينات الاجتماعية وبحث إمكانية تأجيلها.. كما قرر رئيس الوزراء تشكيل لجنة عليا للتنشيط السياحى بمشاركة فعالة وموسعة من المستثمرين تكون مهمتها التنسيق مع الحكومة لسرعة استعادة الحركة السياحية.. وإعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة ليضم فى تشكيله الجديد عددا من الوزراء المعنيين بالسياحة ومحافظى البحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر وأسوان بجانب ممثلين للقطاع الخاص لتفعيل دور المجلس.

 

جاء ذلك فى الاجتماع الذى عقده رئيس الوزراء أمس على هامش زيارته لشرم الشيخ مع عدد من مستثمرى السياحة بحضور يحيى راشد وزير السياحة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر ومحمد بدر محافظ الأقصر وكامل أبو على رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر وهشام على رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء.


 

· إزالة فيلات مطاريد الجبل وضبط الهاربين فى البلابيش

· نبيلة مكرم تبحث مشاكل المصريين بالسودان وتحل مشاكل رواتب المعلمين

· الدولة تعلن الحرب على مخالفات البناء فى "العبور والشروق"

· محمد سعفان: لدينا فساد فى التوظيف ونسعى للقضاء عليه

 

المصرى  اليوم

أمرت نيابة الوراق بشمال الجيزة، بحبس رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، واثنين من معاونيه، 4 أيام على ذمة التحقيقات فى اتهامهم بمعاونة عاطل على الاتجار فى الأسلحة النارية، وشرائها منه لاستخدامها فى تقنين قضايا، ليرتفع عدد المتهمين المحبوسين على ذمة القضية إلى 9 متهمين، بينهم مخبران، وحدّدت النيابة، أمس، لنظر تجديد حبس الضباط الـ3.

 

ونسبت النيابة بإشراف المستشار محمد عبدالسلام، المحامى العام الأول للنيابات، للمتهمين ارتكاب جرائم إحراز سلاح نارى دون ترخيص، والاتجار فى المخدرات، والتزوير، لكنهم أنكروا التهم.

 

وواجهت النيابة الضباط الـ3 باعترافات باقى المتهمين المحبوسين، إضافة إلى تسجيلات مكالمات هاتفية، وإزاء عدم قدرتهم على الرد على ما تضمنتها، أخطرت النيابة المستشار نبيل صادق، النائب العام، الذى أصدر قراره بحبس رئيس المباحث ومعاونيه.

 

أحيت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، مساء أول أمس، ذكرى ميلاد العالم الراحل الدكتور أحمد زويل، بعرض فيلم وثائقى عن مسيرة بناء المدينة وجهوده فى بنائها، بحضور أسرته، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، واللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، والدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، والدكتورة فايزة أبوالنجار، وزير التعاون الدولى الأسبق، والدكتور شريف صدقى، الرئيس التنفيذى لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والعالم الدكتور مصطفى السيد، رئيس مجلس إدارة المدينة.

 

وقالت الدكتورة ديما الفحام، أرملة زويل: «كان عندما يدخل المعمل يفرح فرح الطفل الصغير الذى يدخل محل حلويات، وكان حلمه أن يرى مصر فى مصاف الدول المتقدمة، وشغله الشاغل مشروعه العلمى»، وقال الدكتور مجدى يعقوب: «العالم الراحل إنسان مختلف وله مواصفات مش معقولة وتأثرت به".

 

· روسيا تدعو "السراج" لزيارتها والجيش يسيطر على مواقع جديدة

· قيادة "العمليات الأمريكية" تبحث استئناف "النجم الساطع" مع مصر

· "الزراعة": مضاعفة مساحات زراعة القطن

· اشتعال صراع انتخابات الصحفيين.. وجولات مكثفة للمرشحين

 

 

 

الشروق
 

أعلنت وكالة الأنباء الإثيوبية، "والتا انفو"، عن تعديل بعض المواصفات الفنية أثناء تشغيل سد النهضة الإثيوبي، وتعديل بعض التصميمات الإنشائية، لزيادة القدرة الإنتاجية للكهرباء من 6000 ميجا وات إلى 6450 ميجا وات، حيث تتضمن التعديلات زيادة عدد وحدات إنتاج الكهرباء "التوربينات" من 14 إلى 16 توربينًا.

 

وأكدت مصادر مصرية باللجنة الفنية الثلاثية، أن التعديلات التى أجرتها إثيوبيا لم تبلغ بها الجانبين المصرى والسودانى فى اللجنة الفنية الثلاثية، بينما لا تزال الإجراءات قائمة من أجل البدء فى الدراسات الفنية المنتظر أن تعطى نتائج حول تأثير السد على الأمن المائى المصرى والسودانى خلال الملء والتشغيل.

 

وكانت وكالة الأنباء الإثيوبية قد ذكرت على لسان عضو اللجنة التنفيذية لمجلس التعبئة الشعبية لسد النهضة، دبرصيون غبري، أن تعديل الخطة للتحسين فى قدرة توليد الكهرباء من السد لا علاقة له بتدفق المياه من النهر ولا يلحق أى ضرر بدول المصب.

 

وأعلن مسئول بارز فى الإدارة الأمريكية، أمس، أنه من المتوقع أن يقوم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالتوقيع على أمر تنفيذى جديد خاص باللاجئين والمهاجرين، غداً الأربعاء، غداة إعلان وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن فيليب بيلدن المرشح لمنصب وزير البحرية الأمريكية سحب ترشيحه، ليصبح بذلك ثالث مرشح لتولى حقيبة فى إدارة ترامب ينسحب قبل تعيينه.

 

· تحطيم أكثر من 500 شاهد بمقبرة يهودية فى ولاية فيلادلفيا

· نائب متمسكون بزيادة فترة الرئاسة إلى 6 سنوات.. والدستور لا يمنع ذلك

· المتحدث العسكرى: القضاء على 6 تكفيريين فى شمال سيناء

· بوتين: محادثات "أستانا" ساعدت فى إحياء مفاوضات جنيف










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة