أمين بيت الزكاة: تسعير الدواء وتصديره بالدولار يحقق عائدات مالية كبيرة

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 10:57 ص
أمين بيت الزكاة: تسعير الدواء وتصديره بالدولار يحقق عائدات مالية كبيرة الدكتور صفوت النحاس الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصرى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور صفوت النحاس، أمين عام بيت الزكاة، على ضرورة تسعير الدواء المصرى للتصدير بالدولار لمواكبة الطفرات المصرفية التى طرأت على العملة المحلية فى الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن ذلك يحقق عائدات مالية كبيرة .

 

وقال الدكتور صفوت النحاس أمين عام بيت الزكاة، خلال المؤتمر المنعقد الآن بأحد فنادق القاهرة حول آفاق التعاون الإفريقى فى مجال صناعة الدواء والمستلزمات الطبية، إنه أصبح من الضرورى إنشاء هيئة عليا للدواء المصرى تكون معنية بالتسعير وتصدير وبحوث الدواء المصرى، مشيرا إلى ضرورة فتح أسواق جديدة له فى القرن الأفريقى.

 

وأضاف الدكتور صفوت النحاس أن معدل استهلاك الدواء فى إفريقيا أكبر من معدلات استهلاك الدواء عالميا، مشيرا إلى ضرورة إزالة كافة التحديات أمام المستوردين والمصنعين والمصدرين وطالب بإنشاء شركة للترويج للدواء المصرى فى أفريقيا، لافتا إلى أهمية تسهيل كافة الخدمات اللوجستية لدعم صادراتنا من الدواء.

 

من جانبه، أوضح الدكتور شريف راشد عضو رابطة مصنعى الدواء، أنه بات من الضرورى الاهتمام بتصدير الدواء المصرى إلى أفريقيا والتسويق له عبر استراتيجية واضحة من جانب الحكومة، مؤكدا أن أفريقيا سوق خصب للدواء المصرى ولا يجب تفويت الفرصة على التنمية المحلية للاستفادة من هذا السوق الكبير.

 

وتابع شريف راشد أن صناعة الدواء قوامها الاقتصادى فى مصر 45 مليار جنيه وتمثل ركيزة أساسية فى الاقتصاد المصرى، مشيرا إلى أن العالم العربى يشيد بصناعة الدواء المصرية رغم التحديات التى تواجهها .










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة