مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد: الإرهاب ليس مجرد داعش.. جلال عارف يحدد لحظة المراجعة والحسم.. حمدى رزق: من قبيل البواخة السياسية.. عماد الدين أديب يكتب عن أشقائنا الأقباط

الإثنين، 27 فبراير 2017 09:59 ص
مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد: الإرهاب ليس مجرد داعش.. جلال عارف يحدد لحظة المراجعة والحسم.. حمدى رزق: من قبيل البواخة السياسية.. عماد الدين أديب يكتب عن أشقائنا الأقباط مقالات الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار حرص "اليوم السابع" على تطوير الخدمات المقدمة للقراء، نقدم لكم أبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية المختلفة، حول العديد القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها مما يشغل المواطن المصرى، وتيسيرا على القارئ أعددنا ملخصا لكل مقال ليستطيع القارئ أن يستقى المعلومة فى سطور قليلة.

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد

 

مكرم محمد أحمد يكتب: الإرهاب ليس مجرد داعش!
 

نبه الكاتب، إلى أن خطورة الجماعات الإرهابية المتواجدة فى العديد من دول العالم، لا تتمثل فى تنظيم داعش أو القاعدة وحدهما، ولكنها تمتد إلى الدول التى اسست هذه الجماعات وتدعمها بشكل مستمر لتحقيق أهدافها الخبيثة بهدم الدول.

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: لا للتهجير
 

طالب الكاتب، بعودة الأقباط الذين خرجوا من العريش إلى بيوتهم، مع تشديد وسائل الحراسة والأمن عليهم والبحث بإصرار عن هذه الخلايا الإرهابية السرية التى تقتحم البيوت وتقتل النساء والأطفال والرجال وتحرق بيوتهم، مشيراً إلى أن مسألة التهجير إذا كانت ضرورية فتساوى فى ذلك المسلمين والأقباط المتواجدين فى سيناء والعريش لتصبح الساحة خالية أمام قواتنا المسلحة للقضاء على الجماعات الإرهابية.

 

الأخبار

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: الحذر فى مباحثات واشنطن تحقيقا للصالح الوطنى «٢»
 

أكد الكاتب، على ضرورة عدم إتمام زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى الشهر القادم ولقاؤه بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب، دون أن يكون متسلح بالحنكة السياسية المصرية حول كل القضايا المطروحة للتباحث ضمانا لتحقيق الصالح الوطنى والقومى، والدراسة المسبقة والمتأنية لجميع الملفات، خاصة القضية الفلسطينية.

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: لحظة للمراجعة.. والحسم
 

أكد الكاتب، على أن الإرهاب وجماعاته وتنظيماته، ليس لهم ملة أو دين، وأن الأعمال الإرهابية لا تفرق بين مسلم ومسيحى فى إهدار الدم، مشدداً على أن الدولة يجب أن تخوض حربها على الإرهاب بكل ما تملك من أسلحة ثقافية واجتماعية واقتصادية، بجانب الضربات الأمنية الساحقة.

 

المصرى اليوم
 

محمد-أمين
 

محمد أمين يكتب: المشير بالزى العسكرى!
 

تحدث الكاتب، عن المحادثة التى دارت بينه وبين الدكتور صلاح الغزالى حرب، حول مقال أمس بعنوان "حساب العار" والذى طالب فيه الكاتب رئيس الجمهورية بالعودة إلى الزى العسكرى والتواجد فى الميدان لمواجهة الإرهاب، موضحاً أن مطلبه جاء لما يحمله الزى العسكرى من معانى ورسائل للمواطنين وللإرهابيين أنفسهم.

 

حمدى رزق

حمدى رزق يكتب: من قبيل البواخة السياسية!
 

وصف الكاتب، طلب النائب إسماعيل نصرالدين، عضو مجلس النواب، بتعديل بعض مواد الدستور فى باب "نظام الحكم" والخاصة بالفترة الرئاسية، بـ"البواخة السياسية"، مؤكداً أن هذه الدعوة تحمل معانى خبيثة ومثيرة للفتنة، رغم تأكيد الرئيس السيسى أكثر من مرة على عدم تمديد فترته الرئاسية وإصراره على عدم المساس بالدستور.

الشروق
 

فهمى هويدى
 

فهمى هويدى يكتب: أين الفاتيكان من الإسلاموفوبيا؟
 

أشاد الكاتب، بالحوار الذى جرى بين الأزهر والفاتيكان، الأسبوع الماضى، لإدانة الإرهاب والتطرف والتعصب، مؤكداً أن الفاتيكان يقع عليه مسئولية كبيرة فى التخفيف من حدة دعوات كراهية الإسلام والمسلمين، التى يتبناها سياسيون كبار فى الولايات المتحدة وأوروبا، وتتسبب فى تعبئة الرأى العام الغربى ضد المسلمين.

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: شامتون فى الحكومة وداعمون للإرهاب
 

تحدث الكاتب، عن حالة الشماتة فى الحكومة والنظام بأكمله، لأن الإرهابيين فى سيناء يقتلون الأقباط ويهجروهم، مضيفاً "انتقدوا الحكومة وأجهزتها وأمنها كما تشاءون سواء تعلق الأمر بسيناء أو بغيرها، فسياساتها المتخبطة سبب معظم المشكلات، لكن لا تضعوا أنفسكم فى سلة واحدة مع الإرهابيين".

 

الوطن
 

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: أشقاؤنا الأقباط
 

تحدث الكاتب، عن تأخر الحكومة فى التحرك بالدعم والاتصالات، بعد الجرائم المروعة فى حق المواطنين المصريين الأقباط فى سيناء، مؤكداً أن الأخوة الأقباط هم مسئولية الدولة، لأن مصر دولة المواطنة المتساوية لكل المصريين، مشدداً "أى مواطن مصرى، بصرف النظر عن ديانته أو طبقته، أو انتمائه السياسى، هو مسئولية الدولة أولاً وأخيراً".

عماد-جاد
 

عماد جاد يكتب: غياب الإدارة السياسية (٢)
 

تحدث الكاتب، عن غياب الإدارة السياسية للحكومة المصرية، لأنها لم تتعامل بجدية مع التهديدات التى أطلقها تنظيم "داعش" بحق المواطنين المصريين الأقباط، قبل وقوع الجريمة البشعة ضد السر القبطية فى سيناء، مؤكداً على ضرورة بتشكيل خلية لإدارة الأزمات ضمن الحكومة المصرية، لمتابعة الأحداث بشكل مباشر، والتعامل معها أولاً بأول.

 

الوفد

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء الدين أبو شقة يكتب: الحرب على الفساد يا وزير التنمية المحلية
 

تحدث الكاتب، عن الفوضى العارمة فى المحليات والكوارث التى لحقت بها مؤخرًا، موضحاً أن وزير التنمية المحلية الجديد، الدكتور هشام الشريف، تقع على عاتقه مسئولية تنفيذ سياسة جديدة تعتمد بالدرجة الأولى على وسائل تقضى على الفساد وإصلاح ما فسد على مدار عقود زمنية ماضية فى المحليات.

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: خطوة صحيحة من وزير قطاع الأعمال
 

أشاد الكاتب، بالقرار الذى اتخذه الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال، لإسناده ملف شركات حلج وغزل ونسج القطن إلى شركة أمريكية، لتطوير هذه الشركات العملاقة والارتقاء بها، مؤكداً على ضرورة تكاتف وزارة الزراعة مع وزارة قطاع الأعمال، بإعادة قطن طويل التيلة ذات الجودة العالية، والذى كان يطلق عليه "الذهب الأبيض"، لتوفير احتياجات السوق المحلى والنهوض بعملية التصدير للخارج من الأقمشة والملبوسات وجلب العملات الصعبة.

 

اليوم السابع
 

عبد الفتاح عبد المنعم
 

عبدالفتاح عبدالمنعم يكتب: ابحث عن "الإخوان" فى جريمة تهجير "الأقباط" فى سيناء
 

أكد الكاتب، على تواجد ترابط مشترك بين جماعة الإخوان وحماس والجماعات الارهابية بسيناء، فى تنفيذ المخطط القذر ضد عناصر الجيش والشرطة المصرية، والأخوة الأقباط الذين راح 7 منهم ضحايا للعملية الإرهابية الأخيرة فى سيناء، والتى تم ترحيلهم إلى الإسماعيلية على آثرها، مشيراً تصريحات الإخوانى محمد البلتاجى بعد الإطاح بحكم محمد مرسى، وكان نصها "إن ما يحدث فى سيناء سيتوقف فى اللحظة التى سيتراجع فيها الجيش عما وصفه بالإنقلاب وعودة مرسى إلى مهامه".

دندراوى الهوارى
 

دندراوى الهوارى يكتب: "شبكة دعارة سياسية" وراء ما يحدث فى سيناء..!!
 

تحدث الكاتب، عن الأوراق والوثائق التى عثر عليها الجيش المصرى فى باطن جبل الحلال، والتى ضمت مخططات تخريبية وأسماء مختلفة لجهات ومؤسسات رسمية وسياسية ومدنية من داخل البلاد وخارجها، مؤكداً أن تناول قنوات الاخوان وبعض الشخصيات السياسية داخل مصر، للحادث الذى تعرض له الأقباط فى سيناء، وتصور الوضع على أن مصر عاجزة عن حمايتهم والمطالبة بحماية دولية، يجب وصفه بـ"الدعارة السياسية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة