على عبدالعال: هناك دول عدلت دساتيرها للسيطرة على إسقاط البرلمانات للحكومات

الإثنين، 27 فبراير 2017 07:57 م
على عبدالعال: هناك دول عدلت دساتيرها للسيطرة على إسقاط البرلمانات للحكومات على عبد العال رئيس البرلمان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب أن سحب الثقة من الحكومة أمر سهل، لكنه يعنى عدم الاستقرار، لافتا إلى أن هناك مجالس نيابية كانت تلجأ لهذا وتم تعديل الدستور خصيصا للسيطرة على إسقاط الحكومات، كما حدث فى فرنسا.

وأوضح عبد العال أن مجلس النواب الحالى هو أكثر المجالس إنجازا بالأرقام فى مجالى التشريع والرقابة، قائلا "هذا أقوى مجلس لأن المبالغ التى دفعت لإسقاطه تؤكد أنه عصى على الإسقاط".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الاثنين برئاسة د. على عبد العال، أثناء التصويت على اسقاط العضوية عن النائب محمد أنور السادات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة التى شهدت إسقاط العضوية عن النائب محمد أنور السادات، بعد اكتمال النصاب المطلوب لإسقاط العضوية، وهو 398 نائبا موافقا على طلب الإسقاط، بما يعادل ثلثى أعضاء مجلس النواب، فيما يستمر النداء على بقية أسماء النواب، للإدلاء بأصواتهم حسبما تقتضى اللائحة، رغم التأكد من اجتياز التصويت النسبة المطلوبة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

بتكلم..جد..!!؟؟

..

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس سليمان الفيوم

كلام معقول جدا .... نراقب الحكومة لكن لا نعلن عليها حربا غبية

كل من عرض عليهم تولى وزارات فى التعديل الوزارى ورفضوا قالو ( إحنا مش هفية عشان نبقى تحت رحمة كل اللى عايز يقولوا بوقين فى مجلس النواب ويطالب بطرد الوزير لأنه مش على مزاجه ) يا نواب راقبوا الوزراء وشجعوهم لتحقيق إنجازات وارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة