علاء عابد: سقطت عضوية نائب لوصفه المجلس بالمسرح وأوافق على قرار التشريعية

الإثنين، 27 فبراير 2017 06:29 م
علاء عابد: سقطت عضوية نائب لوصفه المجلس بالمسرح وأوافق على قرار التشريعية علاء عابد
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ورئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، موافقته على إسقاط العضوية عن النائب محمد أنور السادات.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأثنين برئاسة د.على عبد العال، أثناء التصويت على إسقاط العضوية عن النائب محمد أنور السادات.

 

وقال عابد، "إنه فى يوم من الأيام تم إسقاط عضوية أحد أعضاء مجلس النواب لأنه وصف المجلس أنه "مسرح الشعب"، فما بالكم بمن ذكر أفعال وأقوال للمجلس فى الخارج".

 

وأضاف عابد، أنه يجب علينا الحفاظ على المؤسسة التشريعية التى ننتمى إليها، قائلا ً: "لو سقطت يسقط الوطن، وأوافق جداً على إسقاط عضوية النائب المذكور".

 

فى سياق متصل، أعلن النائب نافع هيكل موافقته على اسقاط العضوية عن السادات، مؤكداً أن اعضاء لجنة حقوق الإنسان انتخبوا "عابد" بمحض اراداتهم دون تدخل من أحد، قائلا ً: " لم يكن هناك توصية من أحد لانتخاب علاء عابد رئيساً للجنة حقوق الإنسان لانه شخصية محترمة ونشط اللجنة". 

 

يذكر أن عدد أعضاء مجلس النواب 594 نائبًا بعد قبول استقالة سرى صيام وإعلان خلو مقعد النائب على مصيلحى لتوليه وزارة التموين، وعدم حسم النزاع على مقعد الدقى والعجوزة بين أحمد مرتضى منصور وعمرو الشوبكى، وغموض موقف النائب أكمل قرطام. وبذلك يكون ثلثا أعضاء المجلس المطلوب موافقتهم لإسقاط العضوية هو 398 نائبا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة