شرطة جنوب أفريقيا: 100 شخص نهبوا المتاجر ضمن موجة عنف ضد المهاجرين

الإثنين، 27 فبراير 2017 01:06 م
شرطة جنوب أفريقيا: 100 شخص نهبوا المتاجر ضمن موجة عنف ضد المهاجرين شرطة جنوب أفريقيا - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الشرطة، اليوم الاثنين، إن نحو 100 رجل نهبوا متاجر فى جوهانسبرج، الليلة الماضية، فى أحدث موجة من أعمال النهب فى مدن جنوب أفريقيا.

وذكر شاهد من "رويترز"، أنه جرى تحطيم الأبواب والنوافذ وتناثرت المواد الغذائية وغيرها من السلع على أرضية المتاجر التى يعتقد أنها تخص مهاجرين فى منطقة جيبيستاون بالحى التجارى بوسط المدينة.

وقال صاحب متجر صومالى، يدعى عبدول إبراهيم، بعد خروجه من متجره، حيث كان يتحصن عدد من زملائه، "ظللنا عالقين فى الداخل هنا إلى أن أتت الشرطة."

وعندما سئل عن سبب مهاجمة متجره، قال "لم يبلغنا أحد عما يبحثون."

وقالت المتحدثة باسم الشرطة، البريجادير جنرال ماثابيلو بيترز، "نتتبع الخيوط التى قد تؤدى إلى أسباب الهجمات ومرتكبيها، ونتوقع المزيد من عمليات الاعتقال."

وأضافت أنها لا تعرف جنسيات أصحاب المحال، وأن الشرطة تنتظر ظهورهم كى يرفعوا دعاوى قضائية بخصوص العنف والأضرار التى لحقت بممتلكاتهم.

وحدثت وقائع مماثلة فى بريتوريا هذا الشهر، لكن الشرطة رفضت وصفت الهجمات بأنها موجهة ضد الأجانب، فيما يتفجر العنف ضد المهاجرين على نحو متقطع فى جنوب أفريقيا على خلفية معدلات بطالة شبه قياسية، واتهام الأجانب بالقيام بأنشطة أجرامية، وأخذ الوظائف من السكان المحليين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة