بالصور.. 20 حضانة جديدة بمستشفى قنا العام لخدمة حديثى الولادة

الإثنين، 27 فبراير 2017 03:56 ص
بالصور.. 20 حضانة جديدة بمستشفى قنا العام لخدمة حديثى الولادة وحدة الحضانات الجديدة بقنا
قنا- وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داخل مستشفى قنا العام بدأ شعاع الأمل يظهر فى الأفق بعد أن تمكن القائمون على مستشفى قنا العام من حل أزمة الحضانات التى كانت تعانى منها المحافظة بـ20 حضانة. وكانت الأزمة قد تسببت فى وفاة العشرات من الأطفال حديث الولادة  الذين يعانون من أمراض ضيق التنفس ونقص الوزن الطبيعى، نتيجة عدم توفر حضانات بالمحافظة، وتمكن الفريق الطبى برئاسة الدكتور محمد الديب مدير المستشفى، والدكتور أيمن خضارى وكيل وزارة الصحة بقنا، فى تدعيم القسم بـ20 حضانة جديدة داخل الوحدة على عدة مراحل.

 

اليوم السابع انتقلت إلى وحدة الحضانات داخل مستشفى قنا العام، لرصد التفاصيل حول عملية التوسع داخل الوحدة، وقال مدير المستشفى إن مراحل توسعة الوحدة بدأت على مراحل خلال سنة ونصف وتمكنا خلال تلك الفترة فى الحصول على أجهزة متطورة لحضانات الأطفال  لتصبح هى الأكبر على مستوى محافظة قنا، ويتم وضع الطفل بالمجان، وإنشاء قسم خاص لاستقبال الأطفال لحالات الجراحة بعد الولادة.

 

مضيفاً أن أغلب الأجهزة الموجودة داخل المستشفى ماركات عالمية، وموجوده فى أفضل المستشفيات الخاصة، وأن وزارة الصحة ساهمت فى توفير تلك الأجهزة فى المحافظة، لافتقاد محافظة قنا إلى وحدة رعاية أطفال، وأن وحدة  الأطباء يواجد بها الأطباء على مدار 24 ساعة، بها تمريض مدرب يوجد بها أجهزة "مولتر" وأجهزة لعلاج نسبة الصفراء التى تحدث للأطفال وأجهزة تنفس صناعى.

 

وأكد مدير المستشفى أن الحضانات الموجوده فى المستشفى دائماً يوجد بها أطفال لأنها مدعومة من الدولة وتأتى فى أطار توجهات رئاسة الجمهورية بالاهتمام بمنظومة الصحة فى الصعيد، كما أنه تم أنشاء وحدة الأفاقة، ودى بتكون للأطفال الموجدين على قائمة الانتظار للدخول إلى الحضانات وبيتم وضعهم لحين تجهيزة الحضانة أوخروج أى طفل، وفى حالة عدم وجود والحالة تستدعى الدخول بيتم تحويل الحالة إلى حضانة أخرى، والمستشفى تستقبل شهرياً من 600 طفل إلى 700 وهذا الأمر يتكرر على بعد التوسعة الأخيرة لوحدة الأطفال.

وقالت الدكتورة سوسن عبد القادر السيد، مديرة وحدة حضانات بمستشفى قنا العام، أن الوحدة تم الانتهاء من تشغيل كافة الحضانات الموجودة  بها والتى تم تدعيم بها الوحدة، وأن الأطفال يتم عمل متابعة شاملة لهم بعد خروجهم من الحضانات، وأن أغلب الأهلى المترددين على الحضانات من جميع الطبقات أصبحوا راغبين فى التبرع لضخ أجهزة حضانات جديدة بعد مشاهدتهم التطور الجديد للحضانات داخل المحافظة.

وقال سعاد محمد إن الحضانات الموجودة فى مستشفى قنا العام، ستقضى على مافيا الحضانات الخاصة الموجوده فى المحافظة، فضلاً أن الرعاية داخل المستشفى أصبحت على أعلى مستوى وتقدم خدمة مميزة، لأن القائمين عليها من الشباب، والحضانات الخاصة كانت تسرق أبناء المحافظة، فى اليلة الواحدة للطفل يتم محاسبة بمبلغ 100 جنيه وهذا يحمل الآباء المصاعب.

 

وقالت محمد حسن: أنا نجلى وضعت فى حضانه خاصة، لكن المبلغ إلى بيطلبوه غالى جدا، وخرجت منها بعد وجدت حضانة فارغة بمستشفى قنا العام، ونتمنى أن يكون هناك مزيد من الأجهزة الجديدة لتوسعة الوحدة لخدمة أبناء المحافظة.

 

 

  وحدة الحضانات الجديدة بقنا
وحدة الحضانات الجديدة بقنا

 

  أجهزة حضانات جديدة داخل المستشفى بقنا
أجهزة حضانات جديدة داخل المستشفى بقنا

 

 وحدة الحضانا الجديدة بقنا
وحدة الحضانا الجديدة بقنا

 

  أجهزة حضانات جديدة داخل الوحدة
أجهزة حضانات جديدة داخل الوحدة

 

  طفل يتلقى العلاج داخل الحضانة بقنا
طفل يتلقى العلاج داخل الحضانة بقنا

 

  طبيب يمارس مهام عمليه داخل حضانة الأطفال بقنا
طبيب يمارس مهام عمليه داخل حضانة الأطفال بقنا

 

   ممرضة تقوم بعلاج طفل داخل الحضانة
ممرضة تقوم بعلاج طفل داخل الحضانة

 

 طفل داخل الحضانة بقنا
طفل داخل الحضانة بقنا

 

  أجهزة حضانات جديدة بقنا
أجهزة حضانات جديدة بقنا

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة