الكنيسة المكسيكية تصف قرار إدارة "ترامب" بشأن الهجرة بـ"التصرف الإرهابى"

الإثنين، 27 فبراير 2017 12:40 م
الكنيسة المكسيكية تصف قرار إدارة "ترامب" بشأن الهجرة بـ"التصرف الإرهابى" انريكى بينا نييتو رئيس المكسيك
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهمت الكنيسة الكاثوليكية المكسيكية، السلطات الأمريكية، بأنها تتصرف "كالإرهابيين" على صعيد الهجرة، ووجهت انتقادات إلى حكومة الرئيس انريكى بينا نييتو، بسبب ما اعتبرته "خضوعًا" للقرارت الأمريكية.

وذكرت مجلة "ديسدى لا فى" (هنا الإيمان) الأسبوعية، الناطقة باسم الكنيسة، فى افتتاحيتها أمس الأحد، أن "ما يقوم به "ترامب"، ليس تطبيقًا لتشريع غير إنسانى فقط، بل إنه تصرف إرهابى فعلى".

وأضافت الافتتاحية التى تحمل عنوانًا جارحًا هو "الإرهاب المهاجر"، أن السلطات المكسيكية "لا تقوم بأى تحرك، فهى تدلى بتصريحات وتقطع وعودًا، وهى خجولة فى ردود فعلها، وتبدى خوفها، والاسوأ، تبدى خضوعها".

ووجهت الكنيسة المكسيكية، انتقادات علنية للتدابير التى أعلنتها إدارة ترامب، لإبعاد ملايين المهاجرين غير الشرعيين، معتبرة أن الملاحقات التى تستهدف المتسللين، بثت "الخوف" وأدت إلى "رعب حقيقى" بين المكسيكيين المقيمين فى الولايات المتحدة.

ويقدر عدد المهاجرين غير الشرعيين بـ 11 مليونًا على الأراضى الأمريكية، ويشكل المكسييكيون القسم الأكبر منهم، وهؤلاء هم الذين استهدفهم ترامب خلال حملته الرئاسية، ووصفهم خلالها بأنهم "لصوص ومجرمون".

ومن المشاريع الكبيرة للرئيس ترامب على صعيد الهجرة، بناء جدار على الحدود مع المكسيك، مؤكدًا أنه يريد حمل السلطات المكسيكية على تمويله.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة