"القوى العاملة بالبرلمان" بعد رفض مناقشة قانون "رواتب الوزراء": "مش وقته"

الإثنين، 27 فبراير 2017 09:07 ص
"القوى العاملة بالبرلمان" بعد رفض مناقشة قانون "رواتب الوزراء": "مش وقته" لجنة القوى العاملة بالبرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إن اللجنة رفضت مناقشة قانون زيادة الوزراء والمحافظين، وتم تأجيله لوقت آخر، قائلا:" مش وقته خلاص".
 

من جانبه، قال النائب فايز أبو خضرة عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، فى تصريحات لـ "اليوم السابع" إن اللجنة أرجعت مشروع القانون الخاص بتحديد رواتب الوزراء والمحافظين للحكومة لاستيضاحها، هل هذا القانون لتقنين وضع قائم ورواتب فعلية يتقاضها أعضاء الحكومة والمحافظين حاليا، أم أنه قانون يرفع من رواتب الوزراء الحالية؟

وتابع أبو خضرة:" عاوزين كلام واضح فى القانون هل مطلوب زيادة المرتبات أم تقنين وضع قائم، لافتا إلى أنه يفترض أن تعيد الحكومة مشروع القانون  للمجلس خلال 15 يوماً.

من ناحيته، أوضح عبد الرزاق الزنط، أمين سر لجنة القوى العاملة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مجرد عرض هذا القانون فى اللجنة يعد استفزازا للمواطنين فى ظل الظروف الحالية، متوقعا أن هذا القانون سيتم رفضه بالإجماع داخل اللجنة.

وأشار إلى أن اللجنة رفضت القانون المقدم من الحكومة، بشأن منح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وذلك بسبب نصه على عدم جواز الجمع بين العلاوة الدورية والعلاوة الخاصة، ما اضطر اللجنة لاتخاذ قرار بإعادة مشروع القانون للحكومة مرة أخرى، لإعادة صياغته ودراسة مقترحات النواب، خلال 15 يومًا، لافتا إلى أن اللجنة، أصرت فى اجتماع  أمس على أن يتم حذف المادة الثالثة التى تنص على عدم جواز الجمع بين العلاوتين، تحقيقا للعدالة بين العاملين.

وأشار إلى انه قد اقترح أن يتم تفعيل المجلس الأعلى الخاص بالأجور، وأن تكون هناك علاوة خاصة قيمتها 300 جنيها للعاملين والموظفين لمجابهة ارتفاع الأسعار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

مش وقته خالص ( كده وكده يعنى )

وهنوافق على القانون من بره بره .. احنا لينا بركة غير الوزراء

عدد الردود 0

بواسطة:

فاديه عطيه

الزقازيق شرقية

حرام عليكم ياحكومة هو الوزير مش زي الناس الغلابة يعني هو هياكل بالف بطن فيه ناس مش لاقية فيه موظف بعقد بياخد 70 جنيه وراضي علي امل ان يتثبت ونصف الشباب العاملين علي قوة مشاريع مرتبهم 700 جنيه هم مش ناس عايزة تعيش الوزير بياخد 30 الف يعني بيصرف كل يوم 1000 جنيه اتقوا الله وبلاش استفزاز وخلي الناس ساكته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة