موجز أخبار الساعة6.. تشريعية البرلمان توافق على إسقاط عضوية "السادات"

الأحد، 26 فبراير 2017 06:04 م
موجز أخبار الساعة6.. تشريعية البرلمان توافق على إسقاط عضوية "السادات" محمد أنور السادات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية، عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها موافقة لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية فى مجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، على التوصية الصادرة عن لجنة القيم بالمجلس، بإسقاط العضوية عن النائب محمد أنور السادات.
 
 
 

وفيما يلى موجز أخبار الساعة السادسة مساء..

 
1
 
 
 
 
 
وافقت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية فى مجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، منذ قليل، على التوصية الصادرة عن لجنة القيم بالمجلس، بإسقاط العضوية عن النائب محمد أنور السادات، على خلفية الاتهامات الموجهة إليه فى واقعة اتهامه من قبل 7 نواب بتزوير توقيعات النواب على مشروعى قانونى الإجراءات الجنائية والجمعيات الأهلية.
 
 
2
 
 
 
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية، وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بالإضافة إلى سفير الولايات المتحدة بالقاهرة.
 
3
 
 
 
 
قالت مصادر قانونية إنه لن يتم توقيف اللاعب الدولى السابق محمد أبوتريكه، بمطار القاهرة حال وصوله لحضور جنازة والده الذى توفى اليوم، وذلك رغم إدارج اسمه على قوائم الإرهاب الذى بموجبه يمنع من السفر ويوضع على قوائم ترقب الوصول .
 
 
4
 
 
 
 
 
قضت محكمة جنح شبرا الخيمة، والمنعقدة بمجمع محاكم شبرا الخيمة، مساء اليوم الاحد، القضية رقم1277ازدراء اديان  بمعاقبة محمد عبدالله عبد العظيم الشهير بالشيخ "ميزو" بالسجن 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، لاتهامه بازدراء الأديان.
 
5
 
 
 
 
 
ذكر بيان صادر من محافظة أسيوط أن أمن ديوان عام المحافظة ألقى القبض على شخص انتحل صفة ضابط بالمخابرات العامة أثناء محاولته الحصول على ملف خاص من أحد المكاتب الرئيسية بمبنى الديوان العام، حيث تم إبلاغ المخابرات العامة ومديرية أمن أسيوط لاتخاذ الاجراءات اللازمة.
 
 
 
 
 
 
 
أكد الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، أنه يتم العمل حاليًا على الانتهاء من وضع الموازنة المالية العامة لعام 2018/2017، حتى ينتهى إعدادها قبل شهر أبريل المقبل.
 
 
 
 
 
قررت محكمة جنح رشيد برئاسة المستشار عمرو عبد الملك، تأجيل محاكمة 57 متهمًا فى قضية غرق مركب الهجرة غير الشرعية أمام سواحل رشيد إلى يوم الأحد 26 مارس المقبل للنطق بالحكم.
 
 
 
 
 
 
3سنوات مرت على تدشين مشروع تحويل زيت الطعام المستعمل إلى سولار بمحافظة بورسعيد، من خلال وزارة التموين فى عهد الدكتور خالد حنفى وزير التموين الأسبق، إلا أن المشروع تحولت مقراته لخرابة خلال تلك الفترة، وتراكمت مرتجعات الزيت لدى عدد من بقالى التموين بسبب توقف المنظومة التى كانت تهدف إلى إنتاج الـ"بيو ديزيل".
 
 
 
 
 
 
رصدت عدسة كاميرا "اليوم السابع" صور حصرية للنائب محمد أنور السادات قبل  وبعد قرار اللجنة التشريعية بإسقاط عضويته.
 
 
 
 
 
 
تعتبر الزيادة السكانية التحدى الأهـم والأخطـر الذى يواجه مصر حاليا، لما لها من آثار سلبية على تحقيق التنمية المستدامة بكافة أبعادها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، إضافة لما تسببه من رفع حجم الإنفاق الحكومى المخصص لبند الخدمات، وتزايد الضغط على المرافق العامة، وانخفاض مستوى الأجور بالنسبة لغالبية العاملين، خاصة الموظفين بالقطاعات الحكومية.
 
 
 
 
 
عثر قسم شرطة سيدى جابر بالإسكندرية على تمثال من الرخام على شكل طفله طوله 120 سم "غير أثرى"، الذى أبلغ عن سرقته من داخل حدائق أنطونيادس.
 
 
 
 
 
 
رجحت مصادر برلمانية لـ"اليوم السابع" أن يتم مناقشة تقرير اللجنة التشريعية بإسقاط عضوية النائب أنور السادات والتصويت عليه، غدا، الاثنين، فى الجلسة العامة لمجلس النواب حيث سيتم التصويت بالنداء بالاسم وهو ما يستلزم موافقة ثلثى أعضاء المجلس.
 
 
 
 
 
 
التقى الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الفريق أول جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأمريكية، والوفد المرافق له، الذى يزور مصر حاليًا، وذلك بحضور عدد من قادة القوات المسلحة.
 
 
 
 
 
 
استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.
 
 
 
 
 
 
تواصل الحكومة دورها الداعم للأسر المسيحية القادمة من سيناء بعد التهديدات الإرهابية التى واجهتها خلال الفترة الماضية، من خلال تقديم كل سبل الدعم والرعاية لهذه الأسر فى إطار توجيهات الدولة بضرورة تخفيف الأعباء عن كاهل هذه الأسر وتوفير مساكن ملائمة وتوفيق أوضاعها.
 
 
 
 
 
 
قال الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، إن الحسابات الفلكية التى أجراها المعهد القومى للعلوم الفلكية والجيوفيزيقية، أكدت أن شهر جمادى الأول ستبلغ عدته 30 يومًا، حيث ستكون نهايته غدًا الإثنين الموافق 27 فبراير.
 
 
 
 
 
 
أمر جهاز الكسب غير المشروع، بإحالة مشرف أمن إدارة المعلومات بالشركة المصرية لنقل البيانات "تى أى داتا"، إحدى شركات الشركة المصرية للاتصالات، إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بتحقيق كسب غير مشروع بقيمة 60 مليون جنيه.
 
 
 
 
 
 
توقع رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أحمد عبد العال حدوث ارتفاع ملحوظ ومؤقت فى درجات الحرارة يوم الثلاثاء الموافق 28/02/2017 على القاهرة وجنوب البلاد وجنوب سيناء بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات أعلى من المعدل الطبيعى لهذا الوقت من العام.
 
 
 
 
 
 
تفقد المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة، فى جولة استغرقت ساعة لوضع اللمسات الأخيرة تمهيدا لافتتاح المرحلة الأولى من مشروعات سيمنز العملاقة نهاية الأسبوع الجارى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال زيارتها المرتقبة لمصر.
 
 
 
 
 
 
يعكف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء على عملية التعداد السكانى "رقم 14"، وبناءً نكشف من الذين تشمله العملية، والذين يخرجون منها، وفقا لما أوضحه اللواء أبو بكر الجندى رئيس جهاز الإحصاء.
 
 
 
 
 
 
قالت وسائل إعلام سعودية، إن قوات الأمن فى العاصمة الرياض، تمكنت من القبض على مجموعة من الوافدين الباكستانيين يقومون حفلا للشواذ.
 
 
 
 
 
تسعى نجمات هوليوود دائماً للظهور بإطلالات ساحرة ومذهلة على السجادة الحمراء سواء بالحفلات الكبرى أو بالمهرجانات العالمية، وإذا كان الأمر يتعلق بحفل توزيع جوائز الأوسكار فتتضاعف جرعة الاهتمام بالمظهر بشكل تلقائى، وهو ما يجعل النجمات فى حالة بحث دائمة عن أرقى التصميمات التى تحمل إمضاء أهم وأشهر دور الأزياء، واليوم نستعرض أجمل وأرقى إطلالات النجمات على السجادة الحمراء بحفلات توزيع جوائز الأوسكار عبر السنين، قبل بداية حفل الأوسكار بساعات.
 
 
 
 
 
 
اكتشف فرانك جنرال رئيس القسم فى متحف فرانكفورت للاتصالات، تزوير هاتف أدولف هتلر، الذى بيع فى مزاد بولاية ماريلاند الألمانية، بمبلغ  195 ألف إسترلينى، والهاتف أحمر اللون ومحفورة عليه الصليب المعقوف.
 
 
 
 
 
كشف موقع "مجدورى يلتر" التركى النقاب عن قيام السلطات التركية بحظر دخول القرآن الكريم للمعتقلين فى مديرية أمن مدينة دنيزلى التركية.
 
 
 
 
 
 
شنت صحيفة "جلوبال تايمز" الرسمية بالصين، هجومًا شديدًا ضد التحركات الأمريكية بالمحيط الهادى، قائلة : "بحر الصين الجنوبى ليس الكاريبى، وليس المنطقة التى من الممكن أن تتصرف فيها واشنطن بطريقة متهورة".
 
 
 
 
 
 
أكد مدير عام مطار طبرق الدولى فى ليبيا، حسن هليل، توقف الرحلات بالمطار الدولى نتيجة إغلاق مستودع وقود الطائرات بالمطار.
 
 
 
 
توفى والد محمد أبو تريكة نجم الأهلى والكرة المصرية السابق اليوم الأحد، وفقا لأحد جيران اللاعب فى مسقط رأسه بمدينة ناهيا التابعة لمحافظة الجيزة.
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة