مواجهات نارية لا تفوتك فى ملاعب أوروبا.. مانشستر يونايتد يتحدى ساوثهامبتون فى نهائى كأس الرابطة.. برشلونة يواجه أتلتيكو مدريد و"طمعان" فى "كرم" فياريال بالليجا.. وكلاسيكو فرنسى بين مارسيليا وسان جيرمان

الأحد، 26 فبراير 2017 09:30 ص
مواجهات نارية لا تفوتك فى ملاعب أوروبا.. مانشستر يونايتد يتحدى ساوثهامبتون فى نهائى كأس الرابطة.. برشلونة يواجه أتلتيكو مدريد و"طمعان" فى "كرم" فياريال بالليجا.. وكلاسيكو فرنسى بين مارسيليا وسان جيرمان جريزمان ولويس سواريز
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيكون عشاق كرة القدم فى مختلف أنحاء العالم على موعد اليوم، الأحد، مع وجبة كروية دسمة، حيث تقام اليوم العديد من المواجهات النارية التى تستحوذ على اهتمام عشاق الساحرة المستديرة، وذلك بمختلف المسابقات الأوروبية.
 
 
 

كأس رابطة الأندية الإنجليزية

 
يحتضن ملعب "ويمبلي" فى السادسة والنصف مساء اليوم، المباراة النهائية فى بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين، والتى تجمع بين فريقى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون.
 
 
 
صعد مانشستر يونايتد إلى نهائى الكأس، بعدما تفوق على هال سيتى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى أحمد المحمدى، فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بالدور نصف النهائى بنتيجة 3 – 2، بينما تأهل ساوثهامبتون على حساب ليفربول بهدفين دون مقابل فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.
 
 
 
مانشستر يونايتد سبق وأن توج بطلاً لكأس الرابطة 4 مرات، بينما لم يتذوق ساوثهامبتون طعم الحصول على اللقب، علماً بأن ليفربول هو صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على لقب البطولة "8 مرات". ويسعى البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفنى لنادى مانشستر يونايتد لحصد ثانى ألقابه مع "الشياطين الحمر"، بعدما سبق وأن توج بلقب "الدرع الخيرية" فى السابع من أغسطس الماضى عندما تغلب على ليستر سيتى بهدفين مقابل هدف واحد على الملعب ذاته.
 
 
 
فى المقابل، يسعى ساوثهامبتون الذى يخوض مباراة نهائية كبيرة على ملعب ويمبلى للمرة الأولى منذ خسارته أمام نوتنجهام فورست فى نهائى كأس الرابطة فى 1979، لتكرار سيناريو 1976 عندما تغلب على مانشستر يونايتد بهدف دون مقابل فى نهائى كأس الاتحاد الانجليزى، كما يسعى ساوثهامبتون لحصد أول ألقابه منذ ذلك الوقت. ومن المنتظر أن تشهد مباراة اليوم مشاركة المغربى سفيان بوفال مع ساوثهامبتون بعد تعافيه من الاصابة، أما بالنسبة لفريق مانشستر يونايتد فقد تأكد غياب هنريك مخيتريان، بداعى الإصابة، التى تعرض لها أمام سانت إيتيان الأربعاء الماضى فى الدورى الأوروبى "اليوروباليج".
 
 
 

كلاسيكو أسبانيا "المصغر"

 
سيكون ملعب فيسنتى كالديرون" فى الخامسة والربع مساء اليوم، مسرحاً لقمة مباريات الجولة الـ 24 من بطولة الدورى الاسبانى "الليجا"، عندما يلتقى اتلتيكو مدريد مع برشلونة فى مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين.
 
 
 
ويسعى نادى اتلتيكو مدريد لتحقيق الفوز لمواصلة تضييق الخناق على ريال مدريد الذى خسر الأربعاء الماضى أمام فالنسيا بهدفين مقابل هدف واحد بملعب "المستايا"، قبل أن يحل ضيفاً على فياريال العنيد مساء اليوم، بينما يأمل برشلونة فى العودة إلى الديار حاملاً النقاط الثلاث، للأنقضاض على صدارة "الليجا" مؤقتاً فى انتظار هدية فياريال.
 
 
 
ويأمل اتلتيكو مدريد فى الثأر لخروجه من نصف نهائى كأس ملك اسبانيا أمام برشلونة، فيما يسعى الأخير لمصالحة جماهيره الغاضبة بعد الهزيمة الكارثية أمام باريس سان جيرمان الفرنسى برباعية نظيفة فى ذهاب دور الـ 16 بمسابقة دورى ابطال اوروبا، وعلى الرغم من الفوز الذى تحقق فى الجولة الماضية من عمر مسابقة "الليجا" على حساب ليجانيس بملعب "كامب نو"، إلا أن الأداء لم يرضى طموحات الجماهير الكتالونية.
 
 
 
ويحتل اتلتيكو مدريد المركز الرابع فى جدول ترتيب الدورى الاسبانى برصيد 45 نقطة خلف ريال مدريد "المتصدر" بفارق 7 نقاط فقط، علماً بأن الريال يمتلك مباراة مؤجلة أمام سيلتافيجو، بينما يحتل برشلونة المركز الثانى برصيد 51 نقطة، قبل انطلاق منافسات الجولة.
 
 
 

مارسيليا وباريس سان جيرمان

 
تقام فى العاشرة مساء اليوم، بملعب "فيلودروم"، مباراة الكلاسيكو التى تجمع بين فريقى مارسيليا وباريس سان جيرمان، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من عمر مسابقة الدورى الفرنسى.
 
 
 
ويحتل باريس سان جيرمان المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الفرنسى، برصيد 56 نقطة قبل انطلاق منافسات الجولة، بينما يحتل مارسيليا المركز السادس برصيد 39 نقطة.
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة