مصادر: لن يتم توقيف أبو تريكة فى مطار القاهرة حال وصوله لحضور جنازة والده

الأحد، 26 فبراير 2017 05:33 م
مصادر: لن يتم توقيف أبو تريكة فى مطار القاهرة حال وصوله لحضور جنازة والده محمد أبو تريكة
كتب إبراهيم قاسم و رحاب نبيل وأمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر قانونية إنه لن يتم توقيف اللاعب الدولى السابق محمد أبوتريكه، بمطار القاهرة حال وصوله لحضور جنازة والده الذى توفى اليوم، وذلك رغم إدارج اسمه على قوائم الإرهاب الذى بموجبه يمنع من السفر ويوضع على قوائم ترقب الوصول .

وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت حكماً بادراج أبو تريكة و1499 آخرين على قوائم الارهاب ما يترتب عليه منعه من التصرف فى أموال وممتلكاته السائلة والمنقولة والعقارية فضلا عن إدراج اسمه على قوائم ترقب الوصول والمنع من السفر وسحب جواز السفر، لكن المصادر بينت أن هذا الحكم لم يتم تفعيله نظرا لعدم نشره فى الجريدة الرسمية.

ولفتت المصادر إلى أن قانون الكيانات الارهابية يشترط نشر أحكام إدارج قوائم الإرهاب والأفراد فى الجريدة الرسمية، ومن ثم فإن جهات الامن لم تتلقى حتى الان قرارا بوضعه على قوائم الترقب والوصول .

وأشارت المصادر إلى أن سلطات المطار لن تلقى القبض على أبو تريكة فور وصوله للمشاركة فى الجنازة ، لكن عندما ينتهى من مراسم العزاء فإنه لن يتمكن من السفر  حال  رغبته فى ذلك، إلا بعد الحصول على اذن من النيابة العامة التى ستحقق معه فى قضية تمويل الإرهاب التى سبق وتم التحقيق فيها مع ابناء وبنات خيرت الشاطر وأكثر من 100 آخرين من ابناء قيادات الاخوان .

وتابعت المصادر أن النيابة العامة كانت استدعت أبوتريكة، على ذمة قضية تمويل الارهاب، غير أن اللاعب الدولى السابق لم يحضر بتواجده فى الخارج، وبالتالى فانه بعد انتهاء مراسم العزاء سيتم استدعائه مرة أخرى لسماع اقواله.

فيما أكدت مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولي أن الوضع القانونى للاعب السابق محمد أبوتريكة ، يتحدد عند عودته، بوضع الكارت الخاص به على أجهزة الحاسب الآلى لبيان ما إذ كان مدرجا على قوائم ترقب الوصول من عدمه .

وأشارت المصادر إلى أن هناك عدة أوضاع قانونية فى حالات الادراج على قوائم ترقب الوصول بالنسبة للمصريين، ومنها الادراج المقترن بالضبط والإحضار ، إذ يتم القبض على المدرج فور وصوله وتسليمه للجهة المدرجة، والادراج والسماح للمدرج بدخول البلاد دون القبض عليه، اذا كان الادراج غير مقترن بالضبط والاحضار، ويتم الاكتفاء بإبلاغ الجهة المدرجة فقط مع عدم السماح له بالخروج من البلاد عقب زوال سبب الإدراج، ورفع الاسم من قوائم الممنوعين من السفر ، والحالة الثالثة للادراج تسليم المدرج للجهة المدرجة لمناقشته فقط والسماح له بالدخول بعد ذلك، وكافة الحالات تحددها الجهة المدرجة بالتوظيف القانونى لها.

 

وأوضحت المصادر أن قرار المنع من الدخول  يطبق على الاجانب فقط، وليس على المصريين.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه مصدر مقرب من نجم الأهلى السابق، أن أبو تريكة فى طريق عودته إلى القاهرة على متن طائرة متجهة من الدوحة، لافتا إلى أنه تم تأجيل مراسم دفن وجنازة والده لحين وصول اللاعب إلى القاهرة.

 

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة على والد بعد صلاة العشاء، من مسجد أبو سنة فى ناهيا ببولاق الدكرور، حيث وافته المنية اليوم، الأحد.

 

من المقرر أن يدفن جثمان والد أبو تريكة فى مقابر العائلة بأبو رواش، ويتواجد نجم القلعة الحمراء حالياً فى قطر فى ظل عمله بالتحليل فى إحدى القنوات الفضائية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى حر

ماذا فعلوا بمارادونا

وضع فى السجن لانه مذنب واذا ثبت بالدليل القاطع ان ابوتريكه مشترك بالتمويل فعليه انفيذ الحكم اذا حكم عليه والا ده على راسه ريشه اذا كان عمل سمعه لمصر فالشعب هو اللى عمل له سمعه

عدد الردود 0

بواسطة:

شوقي محمود أبو العلا

وماذا عن حاشية مبارك الفاسدة ؟؟؟

مليارديرات الفساد في عهد مبارك البغيض مازالوا يسرحون ويمرحون بين جنبات الوطن ويخرجون ألسنتهم للشعب الغلبان ولا يمنعهم أحد من السفر ومع احترامي لحكم المحكمة بشأن أبو تريكة إلا أنه مهما ارتكب من آثام فلا يمكن مقارنة تلك الآثام بما ارتكبته حاشية مبارك الفاسدة التي أهدرت المليارات من قوت الشعب ومازالت تجثم على صدورنا حتى الآن. وكان من الأحرى أن يوضع هؤلاء على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول قبل أبو تريكة.

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر

انا لله وانا اليه راجعون

العزاء لأفضل شخصية رياضية عربية على مر العصور محمد أبوتريكة فى وفاة والده .

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

النتيجه واحده..وسيكون مصير ابو تريكه مثل اى ارهابى يمول الارهاب. السجن المؤبد مثل بديع والبلتاجى

..

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري مصري

الادله اولا

من الطبيعي ان يتم وضع اسم اي مواطن مصري او اجنبي علي قوائم الحظر من السفر والترقب بادله كافيه تثبت ادانته ولافرق بين ابو تريكه او اي مواطن مصري اخر اذا ثبت بالدليل صحه التهم الموجهه اليه يتم محاسبته حسب القانون واذا لم يثبت فهو مواطن مصري يتمتع بكافه حقوقه وهنا لافرق بين لاعب مشهور او ممثل او اين كان شخصه وبين اصغر وافقر مواطن مصري الكل سواسيه امام القانون والبقاء لله واحسن الله عزاؤكم

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

...

هنيئا لوالد أبوتريكة لأن له ((ولد صالح يدعو له )) بعد وفاته ..هذا الولد هو محمد أبوتريكة..

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة المرتزقة الخونة اعداء مصر و المصرين

الي رقم 2

لا احد فوق القانون لا حشية الرئيس الاسبق مبارك ولا حشية اي كائن المفروض ندين اي اجرام من اي طرف في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

مواطن

مات صانع الطوب وبقى صانع السعادة...رحم الله الفقيد

عدد الردود 0

بواسطة:

ســعيد مـتولـى

تـعـازينـا لأفضـل لاعـب أخـلاق و مهـارة رغـم أنـف الحاقـدين

رقم1 مصـرى حـر و رقـم 4 مشـمـش ، السـجن معمـول لأمثالكـم يا من تتـهمون الناس بلا دليل . يعـنى حـتى مـش واثقين فـى القضـاء ؟ لـو مـدان هـو إللى يحاسـبوا ، لكـنى أثق فـى أبو تريكـة أكـثر ممـن يحاكمـه ، ماحدش يزعل الإتنين بشـر يخطـئوا و يصـيبوا ، لكـننا نعرف أبو تريكة و لا نعرف من يحاكمه ،

عدد الردود 0

بواسطة:

hamid

والله تجّار الدين الخاينين ما يستاهلوا

والله هذا العميل الخاين ما يستاهل،لكني متأكد أنه مشهيحضر لأنه من خيانته هيفتكر أن الكل خاين زييه..تاجر الدين هذا !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة