لمواجهة أنفلونزا الطيور.. "الصحة" تعلن: لدينا "تاميفلو" يكفى 2.5 مليون جرعة

الأحد، 26 فبراير 2017 01:00 ص
لمواجهة أنفلونزا الطيور.. "الصحة" تعلن: لدينا "تاميفلو" يكفى 2.5 مليون جرعة أنفلونزا الطيور
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة لديها مواد خام من عقار التاميفلو تكفى لإنتاج 2.5 مليون جرعة.

 

وقال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الوزارة متوفر بها كميات كبيرة من عقار التاميفلو لمواجهة أى إصابات بفيروس أنفلونزا الطيور h5n1، لافتاً إلى أنه لا يوجد تفشى وبائى بمصر.

 

وكانت الوزارة أعلنت أمس السبت وفاة أول حالة مؤكدة لمرض أنفلونزا الطيور H5N1، وهى لرجل يبلغ من العمر 84 عامًا من محافظة الفيٌوم.

 

وأضاف عمرو قنديل، أن الوزارة تهيب بالمواطنين الذين يتعاملون مع الطٌيور بالتوجه الفورى إلى أقرب مستشفى لتلقى الخدمة الصحية فى حالة ظهور أعراض الأنفلونزا علٌيهم، لافتًا إلى ضرورة ذكر تعرضهم أو اختلاطهم أو تعاملهم مع أى نوع من أنواع الطيور حتى يتسنى للطبٌيب المعالج إعطاء العلاج المناسب ضد مرض أنفلونزا الطيور "عقار المتامنيل" خلال أول 78 ساعة من بدء ظهور الأعراض، مما يزيد من فرص الشفاء من المرض.

 

ونصحت وزارة الصحة المواطنين عند التعامل مع الطيور، خاصة التى ظهر علٌيها أعراض مرضٌية ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازٌية للتقليل من فرص العدوى، مثل تغطية الفم والأنف وغسل الأيدى بالماء والصابون بعد التعامل مع الطيور أو أثناء عملية الذبح، وكذلك عدم اصطحاب الأطفال أماكن تربية الطيور مع ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة.

 

وأشارت إلى أن الوزارة لديها مواد خام من المادة الفعالة تكفى إنتاج 2.5 مليون جرعة، وأن العقار متوفر فى المستشفيات والوحدات الصحية بكميات كبيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة