فلسطين: تصريحات نتنياهو عن إدخال قوات دولية لغزة "معادية للسلام"

الأحد، 26 فبراير 2017 02:27 م
فلسطين: تصريحات نتنياهو عن إدخال قوات دولية لغزة "معادية للسلام" نتنياهو
كتب محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 علقت فلسطين على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو خلال لقائه مع وزيرة الخارجية الاسترالية، التى دعا فيها إلى فحص خيارات أمنية من خلال ادخال قوات أجنبية الى قطاع غزة، وأن الجيش الاسرائيلى سيكون ملزما بالسيطرة على أراضى الضفة الغربية بحيث تكون السيادة الفلسطينية محدودة.

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية فى بيان لها، اليوم الأحد، إن تصريحات نتنياهو تكشف حقيقة موقف الحكومة الإسرائيلية من حل الدولتين، وإصرارها على تفريغه من مضمونه الحقيقى، وتحويله إلى مجرد غطاء تمرر من تحته مخططاتها لتكريس الاحتلال وإطالة أمده، من خلال تصعيد الحديث عن "التهديدات الأمنية الخارجية".

وأضافت :"هذه التصريحات والمواقف المعادية للسلام تشكل شروطا مسبقة وعقبات اضافية فى وجه أى مفاوضات جدية، خاصة أنها تغلق الباب نهائيا أمام اقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة الى جانب إسرائيل".

وأشارت الوزارة فى بيانها إلى أن نتنياهو، يواصل تصعيد هجومه السياسى وإجراءاته على الأرض بهدف تصفية القضية الفلسطينية، وذلك على مسارات ثلاثة: الأول، استيطان متصاعد ومتسارع لابتلاع المزيد من الارض الفلسطينية، والثانى، محاولة الافلات من أى محاسبة على الجرائم اليومية التى يرتكبها الاحتلال، عبر التحريض على المحكمة الجنائية الدولية.

 أما المسار الثالث، فيتلخص فى سعى الحكومة الاسرائيلية لتغييب الرعاية الدولية للمفاوضات، وتفكيك المرجعيات الدولية لعملية السلام وفى مقدمتها حل الدولتين. بالمقابل، يتفاوض اليمين الحاكم فى اسرائيل مع نفسه، ساعيا للتوصل إلى حلول وصيغ تنسجم مع أيديولوجيته الاستعمارية الظلامية، للإبقاء على احتلاله واستيطانه وتهويده للأرض الفلسطينية، وهذا ما يفسر الطروحات والشروط المسبقة التى يحاول نتنياهو وأركان ائتلافه تسويقها فى الساحة الدولية، كان اخرها التصريحات التى أطلقها نتنياهو خلال لقائه مع وزيرة الخارجية الاسترالية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة