صحيفة إسبانية: اكتشاف 7 مزارع فى كتالونيا مصابة بفيروس أنفلونزا الطيور

الأحد، 26 فبراير 2017 11:35 ص
صحيفة إسبانية: اكتشاف 7 مزارع فى كتالونيا مصابة بفيروس أنفلونزا الطيور بط نافق بسبب أنفلونزا الطيور - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "إيكو دياريو" الإسبانية، إن السلطات الإسبانية قامت بذبح 24 ألف بطة لإصابتهم بأنفلونزا الطيور، وتم اكتشاف 7 مزارع فى كتالونيا مصابة بالفيروس.
 
 
وأعلنت إسبانيا ظهور السلالة (H5N8) شديدة العدوى من فيروس أنفلونزا الطيور، كما أعلن المعمل البيطرى المركزى فى ألجيتى بالقرب من مدريد ظهور الفيروس بمزرعة للبط قرب جيرونا.
 
 
وأكد مختصون، أن انتقال العدوى إلى الطيور فى المغرب، أمر وارد، بحكم أن الفترة الحالية تعرف هجرة كبيرة للطيور نحو المناطق الدافئة.
 
 
وتسبب هذه السلالة من الفيروس نفوق الدواجن لكن لم يتم رصدها بين البشر، وانتشرت فى أجزاء مختلفة من أوروبا والشرق الأوسط منذ أواخر العام الماضى مما أدى إلى ذبح مئات الآلاف من الدواجن وفرض إبقاء الطيور داخل أماكن مغلقة.
 
 
وأوضحت الصحيفة أن جيرونا وجزء من برشلونة فى حالة تأهب قصوى لتفشى هذا النوع من مرض انفلونزا الطيور، والذى تسبب فى ذبح أكثر من مليون ونصف فى 20 دولة أوروبية.
 
 
وقال وزير الصحة الكتالونى خوان جايكس "لا يوجد خطر على البشر، حيث أننا نواجه مشكلة لصحة الحيوان فقط"، وفى محاولة للاطمئنان قال "هناك تدابير حماية وقائية للبشر"، ولكنه أكد أن 237 مزرعة دواجن تتضرت من هذا الفيروس.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة