يتيح لها إدراجها بالبورصات العالمية..

شركة أموك للبترول تصدر شهادات إيداع دولية على نسبة من أسهم رأس المال

الأحد، 26 فبراير 2017 10:22 ص
شركة أموك للبترول تصدر شهادات إيداع دولية على نسبة من أسهم رأس المال وزير البترول خلال رئاسته للجمعية العمومية لشركة أموك
كتب: أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك"، عن الموافقة على إصدار شهادات إيداع دولية على نسبة من أسهم رأس مال شركة أموك بما لا يتعدى الحد الأقصى الذى حدده القانون.

 

وقال عمرو مصطفى رئيس أموك، فى بيان اليوم، إن الشركة تعد أول شركة مصرية تتبع هذا الإجراء، وسيتيح لها الاستفادة من المميزات من إدراجها فى البورصات العالمية خاصة وأن طبيعة نشاطها مرتبط بالنشاط العالمى، بالإضافة إلى منح السهم قدرة على التداول عالمياً.

 

كما وافقت الجمعية العامة غير العادية التى ترأسها المهندس طارق الملا وزير البترول على تجزئة القيمة الإسمية للسهم لتصبح جنيهاً واحداً بدلاً من 10 جنيهات وما استتبعه ذلك من تعديل فى النظام الأساسى للشركة.

 

كما تم الموافقة على إضافة بعض الأنشطة المكملة إلى نشاطها الأساسى مثل إنتاج الزيوت النهائية وكذلك تكرير الخام لحسابها أو لحساب الغير وإنتاج السولار والبنزين.

 

وعلى جانب آخر، استعرض رئيس الشركة نتائج الأعمال خلال النصف الأول من العام المالى 2016 /2017 ، حيث أشار إلى تحقيق الشركة نتائج إيجابية نتيجة تحسين فى تشكيلة وتعظيم إنتاج المنتجات ذات القيمة الاقتصادية المرتفعة مثل البوتاجاز والسولار والنافتا والشموع والزيوت وذلك على الرغم من انخفاض كميات التغذية بالمقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

 

وأشار إلى أن إجمالى الإيرادات بلغت حوالى 4.3 مليار جنيه مقابل 2.5 مليار جنيه وبلغ صافى الربح بعد الضريبة حوالى 609 ملايين جنيه مقابل حوالى 188 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، وارتفعت ربحية السهم من جنيهان إلى 7 جنيهات.

 

حضر أعمال الجمعية المهندس طارق الحديدى الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمهندس محمد طاهر وكيل أول الوزارة وممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات والمساهمين فى أموك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة