دراسة أجنبية: القاهرة والإسكندرية من أفضل 10 مدن للعيش فيها بأفريقيا

الأحد، 26 فبراير 2017 12:33 م
دراسة أجنبية: القاهرة والإسكندرية من أفضل 10 مدن للعيش فيها بأفريقيا القاهرة - أرشيفية
كتب محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت دراسة حديثة أجراها مركز الأبحاث المجتمعية التابع لمعهد التكنولوجيا الفيدرالى فى لوزان بسويسرا، أن مدينتى القاهرة والإسكندرية من أفضل 10 مدن عربية للعيش فيها بالقارة الأفريقية.

وأوضحت الدراسة، أن مدينة مراكش المغربية احتلت المركز الأول بين 60 مدينة إفريقية، بينما جاءت الدار البيضاء والرباط وفاس ضمن قائمة المدن العشر الأولى، حسبما ذكرت "سكاى نيوز عربية".

وأضافت الدراسة الحديثة، أن الإسكندرية احتلت المركز الثالث خلف مدينة جوهانسبرج الجنوب إفريقية، فى حين احتلت القاهرة المركز السابع خلف تونس التى حلت المرتبة السادسة.

أما الجزائر فقد احتلت المركز الحادى عشر خلف مدينة فاس المغربية وكيب تاون الجنوب إفريقية التى احتلت المركز التاسع، فيما حلت مدينة بورت لويس فى موريشيوس فى المركز الرابع بين أفضل المدن الإفريقية للعيش فيها.

فى الوقت ذاته، أشارت الدراسة إلى أن الخرطوم احتلت المركز الخامس والخمسين، ومورونى فى جزر القمر المركز 58، ولم يرد ذكر العاصمة الموريتانية نواكشوط أو جيبوتي، بينما تعانى مدن طرابلس الغرب ومقديشو من أزمات جراء الخلافات والحرب الأهلية فى ليبيا والصومال.

واعتمد هذه الدراسة التى أجريت فى سويسرا على عدد من المعايير، أبرزها يتعلق بنوعية وجودة الحياة فى المدن الإفريقية، مثل أعمال البنية التحتية فيها والإسكان والاستقرار السياسى بالإضافة إلى الحجم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

اااا

اشك

اشك في موضوع القاهره ده ممكن اسكندريه اما القاهره اكيد لا.

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

مـــــــثل شـــــــعبى مصــــــــرى

" الأعــــور فــــى وســـــط العمــــيان مـــــلك " أو " أعـــــــرج وســـــط مكســــــحين " ... ماهو المركز الذى تحتله القاهرة والاسكندرية فى قائمة أفضل مدن العالم؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

اما حته نكته هههههههههه

ضحكتونا والله ههههههههه .بقى القاهرة والاسكندريه هههههههههه بعد تعليق 1 و 2 مفيش كلام تانى يتقال ... ههههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة