بدء إختبارات لـ9027 دارس لمحو الأمية بدمياط

الأحد، 26 فبراير 2017 03:38 م
بدء إختبارات لـ9027 دارس لمحو الأمية بدمياط الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت مبادرة دمياط خالية من الأمية فعالياتها، بعقد إختبارات للمتقدمين للحصول على شهادة محو الأمية، حيث بلغ عدد الفصول 1037 فصلا دراسيا وعدد الدارسين 9027 دارسا على مستوى المحافظة.

وتفقد المهندس عبد المنعم على عبد القوى رئيس الوحدة المحلية لمدينة ميت ابو غالب بمحافظة دمياط اليوم الاحد، أعمال إمتحان فوري لـ144 متقدم لإختبار محو الأمية بمدرسة الشهيد سامح القصبى بإدارة ميت ابو غالب التعليمية، تمهيداً لعقد سلسة من الإمتحانات الفورية بالمدينة وفتح فصول محو أمية للراسبين سعياً لإعلان مدينة ميت ابو غالب بلا أمية.

يذكر ان الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط وضع خطة جديدة في مجال محو الأمية بإطلاق مبادرة "دمياط خالية من الأمية" من أول يناير 2016 بالتعاون والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالقضية من التربية والتعليم .

وحدد المحافظ مهام كل جهات المعنية من خلال متابعته للتقرير النصف سنوي بعد إطلاق المبادرة حيث تبين ارتفاع معدلات الإنجاز في تحقيق المستهدف حيث بلغ عدد الفصول 1037 فصلا دراسيا وعدد الدارسين 9027 دارسا.

وأكد المحافظ أهمية المتابعة لهذه الخطة حتى يمكن إعلان خلو المحافظة من الأمية عام 2018، مشيدًا بمبادرة المحافظ لإعلان دمياط خالية من الأمية والتي بدأت تحقق نتائجها الإيجابية.


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة