بالفيديو..20عاما قضتها "توتا" على رصيف وسط البلد.. قليل من الكلام كثير من الألم

الأحد، 26 فبراير 2017 03:27 م
بالفيديو..20عاما قضتها "توتا" على رصيف وسط البلد.. قليل من الكلام كثير من الألم توتا
كتب محمد فتحى عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتاة تسكن على رصيف شارع بمنطقة وسط البلد منذ 20 سنة لا أحد يسأل عنها ولا تجد هى من تسأل عنه "مقطوعة من شجرة" فالأب والسند مات والأم ماتت والأخ مات والعم مات وترك لها 10 أبناء صغار ترعاهم وهى تبحث عن من يرعاها فهى مصابة بـداء الفيل.

 

"الفقر ليس تكفيراً لخطايا ارتكبناها في الماضي، بل بسبب نظام مجتمعي يعتمد على الإستغلال".. فرغم كل العناء والمشقة التى تواجهها فتاة وسط البلد مع الحياة منذة عشرات السنين إلا أن هناك بسمة خفية ونور يظهر جليا على وجهها لا تيأس من شئ رغم الامراض التى تنهش فى جسدها ، لا تستطيع أن تتحدث كى تشتكى لأحد .. فعزة نفسها وايمانها جعلتها لا تشتكى إلا لله عز وجل فالكلمة التى على لسانها هى "ربنا موجود".

 

كل منا يشعر بابرد الشتاء القارس وهو فى وسط غرفته وعلى سريره، فكيف بحال هؤلاء وهم وسط الشارع فى عمق الليل لا أحد يسير فى الشارع ترتجف اجسامهم من قسوة البرد وترتعش أطرافهم مع كل صوت فالرصيف هو المأوى ولله المنتهى .

 

"فتاة وسط البلد" لا تتكلم ولكن حكى عنها من يعرفها وأبكت من سمعها بتعبيرات وجهها البشوش البرئ فهى صاحبة رجل الفيل أصيبت بهذا الداء الذى جعلها عاجزة لا تستطيع التحرك الا بصعوبة بالغة ، فحكى عنها من يعرفها أنها تقضى حاجتها واقفة .










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

عارفها

انتو عارفين الست دي بتكسب كام في اليوم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة