بالصور.. أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان يطالبون بتنظيم زيارة لـ"أقباط العريش"

الأحد، 26 فبراير 2017 01:04 م
بالصور.. أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان يطالبون بتنظيم زيارة لـ"أقباط العريش" علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتبت نورا فخرى - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب على ضرورة الإسراع فى تنظيم زيارة إلى محافظة الإسماعلية، لتقديم واجب العزاء لأسر شهداء حادث العريش الأخير من الأقباط، والوقوف على سبل العيش الكريم والمسكن الملائم للأسر النى انتقلت من العريش للإسماعيلية لحين عودتهم إلى منازلهم.

وأيد أعضاء اللجنة خلال اجتماعها، اليوم الأحد، برئاسة النائب علاء عابد، تطبيق عقوبة الإعدام، لاسيما على من يقوم بأعمال إرهابية، رافضين دعوات إلغاؤها. 

وطالب النائب محمد ماهر عضو اللجنة بأهمية الإسراع بتنظيم زيارة لمحافظة الإسماعلية، مشددًا على ضرورة توفير المسكن الملائم للمنتقلين من الأقباط، مؤكدًا على ضرورة وجود استراتيجة مختلفة فى التعامل مع الإرهابين فى سيناء، لاسيما المناطق الذين يختبئون فيها، قائلًا : "مفيش مانع الناس اللى فى بعض المناطق بشمال سيناء تترك منطقتهم لشهرين حتى تتعامل قوات الأمن مع الإرهابين".

ومن جانبه، أيد النائب خالد العراقى، تطبيق عقوبة الإعدام على الإرهابين وعدم إلغاؤها، قائلًا : "مصر على مدار 7 آلاف سنة بتطبق هذه العقوبة"، وهو نفس موقف النائب نبيل بولس الذى قال : " ليس معقولاً أن مجرم يسفك الدماء ونعطى له حكم مخفف". 

ومن ناحيته، قال النائب محمد الكومى عضو اللجنة، إن هذه الواقعة تأتى بالتزامن مع تطهير جبل الحلال وزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أمريكا، بهدف اشعال الفتنة وإفساد الزيارة، مضيفًا أنه يجب العمل على توفير مسكن ملائم للأقباط النازحين إلى محافظة الإسماعلية مع العمل على عودتهم فى أسرع وقت إلى منازلهم بشمال سيناء.

 

كلمة النائب محمد الغول بلجنة حقوق الانسان
كلمة النائب محمد الغول بلجنة حقوق الانسان

 

النائب علاء عابد والنائب محمد الغول وكيل اللجنة
النائب علاء عابد والنائب محمد الغول وكيل اللجنة

 

 

شريف الورداني امين سر لجنة حقوق الانسان
شريف الورداني امين سر لجنة حقوق الانسان

 

 

جانب من اللجنة
جانب من اللجنة

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Galal Afifi

ياهلا

ياهلا بيكو إن زورتوهم، عندهم شاي وقهوة وتمر هندي بس معندهمش فلوس، اللي عايز يزور ويساعد وبنيه خالصة لله يقوم يروح ويزور ويساعد ويطبطب بالخدمات مش بالكلام وبعدين يعلن إنه ذهب وزارهم ووضعهم كذا وكذا وساعدناهم في كذا وكذا......وبطلوا هجص وتصريحات يالجنة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة