"الإسكان": طرح تنفيذ 15 ألف وحدة سكنية بالمرحلة الثالثة لمشروع دار مصر.. كمال بهجات: تحديد سعر المتر للحجز وفقًا لشركات المقاولات مارس المقبل.. وأتوقع حدوث زيادة 40% نظرًا لارتفاع أسعار مواد البناء

الأحد، 26 فبراير 2017 04:00 ص
"الإسكان": طرح تنفيذ 15 ألف وحدة سكنية بالمرحلة الثالثة لمشروع دار مصر.. كمال بهجات: تحديد سعر المتر للحجز وفقًا لشركات المقاولات مارس المقبل.. وأتوقع حدوث زيادة 40% نظرًا لارتفاع أسعار مواد البناء مشروع دار مصر ووزير الاسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس كمال بهجات، المشرف على مشروع الإسكان المتوسط، بوزارة الإسكان، أنه سيتم طرح تنفيذ 15 ألف وحدة سكنية، عن طريق شركات المقاولات فى المرحلة الثالثة لمشروع الإسكان المتوسط «دار مصر».

 

بهجات: زيادة بسعر المتر تترواح بين 30% لـ40% لزيادة أسعار مواد البناء

وقال بهجات، فى تصريحات خاصة، لـ«اليوم السابع»، أن سعر المتر فى المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر، سيتم تحديده عقب ترسية المناقصات، التى تم طرحها على شركات المقاولات، ومن المتوقع أن يشهد سعر المتر زيادة تتراوح من 30 إلى %40 نتيجة لزيادة أسعار مواد البناء التى حدثت عقب تحرير سعر الصرف، مشيرًا إلى أن سبب تأخير طرح المرحلة الثالثة هو عدم قدرة الوزارة على تحديد سعر المتر، بسبب التغيرات السريعة فى الأسعار، فضلًا عن قيام كل شركات المقاولات بتغيير عقود المشروعات التى حصلوا عليها قبل تحرير سعر الصرف، وتمثلت فى صرف فروق أسعار والمطالبة بتعويضات وغيرها.

 

كمال بهجات: طرح سعر المتر مارس المقبل عقب انتهاء المناقصات وترسية الأعمال

وأكد بهجات، أنه فى نهاية شهر مارس المقبل، سوف تتضح الرؤية بالنسبة لسعر المتر، عقب انتهاء المناقصات وترسية الأعمال على شركات المقاولات ومعرفة سعر المتر الحقيقى للتنفيذ، والذى سيحدد سعر المتر للحجز، مشيرًا إلى أن مشروع الإسكان المتوسط، هدفه الأول خدمة وتلبية احتياجات الفئة المتوسطة، بالإضافة لتمويل تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعى المخصصة لمحدودى الدخل والفئات الفقيرة.

 

وأكد المهندس كمال بهجات، أن المرحلة الثالثة ستتضمن طرح عدد كبير من الوحدات السكنية فى كل المدن الجديدة، ولكن ما تم طرحه على شركات المقاولات هو 15 ألف شقة فقط لتكون بمثابة وسيلة استرشادية للهيئة، للتعرف على الأسعار التى تضعها شركات المقاولات وتحديد سعر المتر للحجز.

 

المشرف على مشروع الإسكان المتوسط: جارٍ استلام عمارات المرحلة الأولى

وكشف المشرف على مشروع الإسكان المتوسط، أنه جارى استلام عمارات المرحلة الأولى التى تم الانتهاء من تشطيبها بالكامل من قبل شركات المقاولات، وجارى التنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتحديد مواعيد تسليم الوحدات السكنية للحاجزين.

 

وكان وزير الإسكان، أكد على أن المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان المتوسط ستتضمن نحو 55 ألف وحدة سكنية فى عدد كبير من المدن الجديدة.

 

 يذكر أنه تم طرح أكثر من 50 ألف وحدة سكنية فى مشروع الإسكان المتوسط على مرحلتين؛ الأولى تضمنت 30 ألف وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 100 متر وحتى 150 مترًا، وذلك فى 8 مدن جديدة، بينما المرحلة الثانية تضمن نحو 25 ألف وحدة سكنية فى 12 مدينة جديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

MOHAMED

دار مصر القرنفل المرحله الاولى

يوجد 100 عماره تابعه لمرحله الاولى مازالت فى مرحله الحفر و الاحلال دار مصر القرنفل التجمع و يوجد العديد من شركات فى حاله تعثر مثل شركه دمياط المسؤله عن بناء عمارات رقم 325-326-323-324 و مازالت تلك العمارات فى مرحله الاحلال مع العلم انه كان المفترض الاستلام فى اكتوبر 2016

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة