الإثنين..عقد الإختبارات الشفوية لمسابقة نواب ومساعدين رؤساء المراكز بأسيوط

الأحد، 26 فبراير 2017 12:59 م
الإثنين..عقد الإختبارات الشفوية لمسابقة نواب ومساعدين رؤساء المراكز بأسيوط المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط
أسيوط – هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة أسيوط عن مواعيد عقد الإختبارات الشفوية الخاصة بمسابقة المتقدمين لشغل بعض الوظائف الإدارية بالمحافظة والتى تضم وظائف "نائب رئيس مركز ومدينة أو حي - مساعد رئيس مركز ومدينة - رئيس وحدة محلية قروية" وفقاً لإعلان المحافظة المنشور بتاريخ  1 يناير حتى 15 يناير 2017 على ان تبدأ الاختبارات فى تمام الساعة 12 ظهرا يوم الاثنين الموافق 27 فبراير بديوان عام محافظة أسيوط .

وقال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ،أن المرحلة الثانية للاختبارات تتضمن الاختبارات الشفوية لاختيار اسماء المقبولين لشغل بعض الوظائف الادارية بالمحافظة والتى سبق الاعلان عنها فى إطار خطة المحافظة لتصعيد الكوادر الشابة فى المحليات والتى تمتلك المهارات التى تؤهلها لتلك الوظائف وذلك للنهوض بالعمل الاداري بالوحدات المحلية للمراكز والقرى بالمحافظة .

وأكد الدسوقي أهمية تصعيد كوادر شابة لتقود المسيرة وبناء مستقبل البلاد وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بكافة ربوع المحافظة لافتاً إلى سعي القيادة السياسية في البلاد برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على تولى الشباب مناصب قيادية خاصة التي تمتلك قدرات قيادية في كافة المجالات لتنمية العمل الاداري بالإضافة إلى تأهيل وتجهيز قيادات الصف الثاني والثالث لتولي المهام في المستقبل القريب مؤكدا على إختيار الفائزين بالمسابقة سيتم بكل نزاهة وشفافية دون محاباه أو مجاملة وطبقاً للشروط الموضوعة مسبقاً.

وأشار المهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام محافظة أسيوط الى أن المرحلة الاولى من الاختبارات وهى الاختبارات التحريرية تمت فى جو من الحيادية  التامة على ان تبدأ الاختبارات الشفوية والمقابلات الشخصية للمتقدمين من العاملين بمديريات التربية والتعليم والزراعة والقوي العاملة والأوقاف ومحو الأمية وتعليم الكبار وفقا للمعايير والضوابط الموضوعة .

ونوه عن تشكيل لجنتين أحدها خاصة لإختبارات مساعدى رؤساء المراكز والمدن أو الأحياء واللجنة الاخرى لإختبارات نواب رؤساء المراكز والمدن أو الأحياء ورؤساء الوحدات المحلية القروية .

وقال السكرتير العام ، إن عدد المتقدمين لأداء الإختبارات بلجنة النواب والمساعدين حوالى 255 متقدم بينما بلغ عدد المتقدمين بلجنة رؤساء الوحدات المحلية القروية 65 متقدم.

ونوه سعيد حليم مدير ادارة شئون المجالس المحلية ، الى أنه تم ابلاغ جميع المتقدمين لشغل تلك الوظائف بمواعيد الاختبارات على ان يتم متابعة باقى مراحل الاختبارات تباعا الى المرحلة النهائية واعلان اسماء الفائزين بعد اعتمادها من الوزير المحافظة.

وشدد محافظ أسيوط ، علي ضرورة المرور والمتابعة بالمستشفيات والوحدات الصحية علي مستوي المحافظة والوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى وجودتها والتأكد من توافرر كافة الأمصال بالوحدات وذلك بالتنسيق بين وكيل وزارة الصحة بأسيوط ورؤساء المراكز والأحياء صرح بذلك المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط.

 وقالت هويدا الشافعي رئيس مركز ومدينة القوصية ، اثناء تفقدها الوحدات الصحية بقريتي فزارة ودير القصير انه تبين غياب 30 من العاملين بالوحدات الصحية التابعة للقري بالرغم من توقيعهم بدفتر الحضور والانصراف وأوضحت انه تمت مخاطبة وكيل وزارة الصحة بأسيوط لاتخاذ اللازم.

ومن جانبه قال محمد فهمي رئيس مركز ومدينة الغنايم انه تم المرور علي الإدارة الصحية بالغنايم وتبين غياب 6 من الأطباء والعاملين بدون سند قانوني وبينما تبين غياب 4 من الأطباء و9 من هيئة التمريض بدون إذن قانوني بالمرور علي المركز الطبي ومستشفي الغنايم المركزي مشيرا إلي أنه تم اخطار وكيل وزارة الصحه وجارى المتابعه لاتخاذ الإجراءات القانونية.

ومن ناحية أخري ، أشارت هويدا الشافعي إلي إرسال حملة تموينية مكثفة أسفرت عن ضبط 11 كجم من اللحوم مذبوحة خارج السلخانة وغير صالحة للاستخدام الادامى حسب تقرير الطب البيطرى بالإضافة إلي تحرير 8 محاضر تنوعت مابين إدارة منشأة بدون ترخيص وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية مؤكدة علي استمرار الحملات لضبط المخالفين وتطبيق القانون دون المساس بحقوق وصحة المواطنين

فيما إلتقى محافظ أسيوط عددًا من أعضاء مجلس نواب مراكز أبوتيج وصدفا والغنايم خلال اللقاء الدوري الذى يعقده مع أعضاء مجلس نواب المحافظة لمناقشة وعرض المشاكل التي تواجه المواطنين على مستوى المحافظة ووضع حلول عاجلة وسريعة لها ، جاء ذلك بحضور المهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام المحافظة وكل من "ممتاز محمد ، ومحمد عمر رشوان ، وأحمد ابوعليم ، وعبدالفتاح جمال ، وسهير الحادي" أعضاء مجلس النواب ، ومحمد فهمى بركات رئيس مركز الغنايم ،ومحمد فرغلى رئيس مركز صدفا ، وحسين فؤاد رئيس مركز أبوتيج.

وقام أعضاء مجلس النواب عن مراكز أبوتيج وصدفا والغنايم خلال اللقاء بعرض عدد من المشكلات الخاصة بالرصف والتعليم وتسكين الباعة الجائلين بالأسواق المعدة لهم فضلا عن ضبط سير مركبة الـ"توك توك" فى الشوارع ومتابعة ترخيصها بالإضافة إلى تجهيز عدد من نقاط الإطفاء ومتابعة الوحدات الصحية ومدى توافر الامصال بها.

وأكد المحافظ  خلال اللقاء ـعلى عقد لقاءات دورية مع أعضاء مجلس النواب لمتابعة المشكلات التى يتم طرحها ومدى تنفيذ الحلول الموضوعة لها بهدف تحقيق مصلحة المواطن فى المقام الأول.

كما قرر المحافظ وضع عدد من المطبات الصوتية ببعض المناطق الحيوية ومواصلة العمل على إزالة المطبات غير القانونية التي تعيق حركة المواصلات ؛ كما أمر بإسراع إصدار التراخيص للمنشآت الحيوية التي تخدم الجمهور من سجلات مدنية وفروع بنوك بالمناطق المحرومة لرفع العبء عن كاهل المواطنين ؛ كما أمر بمتابعة عمل طلمبات المياه وحصر التالف وعمل صيانه دورية لها.

وشدد الدسوقي على متابعة ما تم إتخاذه من قرارات خلال الإجتماع ودراسة لبعض الموضوعات التى تم عرضها خلال اللقاء وعرضها عليه لإتخاذ قرارت سريعة فيها.

ومن جانبه ، أكد العميد أيمن محمد على رئيس قسم شرطة المرافق بأسيوط على إستهداف حملات اليوم الواحد للإشغالات الموجودة بحى شرق أسيوط التى تتسبب فى إعاقة الحركة المرورية وتعطيل حركة المارة، وذلك تنفيذا لتعليمات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط وحرصه على القضاء على هذه الظاهرة نهائيا فى جميع أنحاء المحافظة ومراكزها.

وأضاف العميد أيمن محمد على ان الحملات إستهدفت شوارع " النميس ،الجمهورية ،الخزان ،الكورنيش ،رياض ،الهلالى ،مدخل الوليدية ،منطقة الزهراء ،الجلاء ،عثمان بن عفان ،خالد بن الوليد ،منطقة الحمراء ،موقف النزلة ،محمود فهمى النقراشى " حيث أسفرت الحملة عن تحرير 131 محضر إشغال وإزالة إدارية كما بلغ أعداد المضبوطات حوالى 40 من الموازين والمناضد والمقاعد.

وأوضح رئيس شرطة المرافق ، أن المحاضر تنوعت ما بين محاضر إشغال طريق ومحاضر محلات عامة ومحاضر نظافة عامة وإزالة إدارية لحواجز حديدية وأسمنتية وتند قماش وخشب وصاج ورفع عربات كارو وفتارين وحوامل حديدية ومقاعد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة