"لو خايف على عربيتك خلى بالك من السير عكس الاتجاه".. تعرف على المخالفة

السبت، 25 فبراير 2017 06:00 ص
"لو خايف على عربيتك خلى بالك من السير عكس الاتجاه".. تعرف على المخالفة سير عكس الاتجاه - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقر قانون المرور مخالفات عديدة على المخالفين لقواعد وآداب المرور، حفاظًا على أرواح المواطنين من الحوادث المرورية، وإلزام قائدى المركبات للحد من الحوادث التى نراها أعلى الطرق، ومنها:


 

السير عكس الاتجاه
 

أقرت المادة 76 مكرر، أنه "فى حالة ارتكاب تلك المخالفة يتم توقيع غرامة الحبس سنة ودفع غرامة لا تقل عن 3 آلاف وحتى 10 آلاف، وإذا نتج عنها حادث وإصابة أو وفاة تكون الغرامة من 10 آلاف وحتى 15 ألفًا مع إلغاء رخصة القيادة، ولا يوجد خلالها حالة تصالح".


 

القيادة بدون فرامل
 

أقرت المادة 75 فى الفقرة 5، أن "قيادة السيارة بدون فرامل يتم توقيع غرامة لا تقل عن 300 جنيه، ولا تزيد عن 1500 جنيه، والحبس مدة لا تزيد عن ستة أشهر، أو بإحدى هاتين العقوبتين، ولا يوجد بها تصالح، ويتم من خلالها سحب رخصتى القيادة والتسيير".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

السير عكس الاتجاه

مخالفات فشنك ولايحدث شئ وعلى كوبري حدائق القبة المعدني وفي نزلة المتجه من ميدان الحدائق الى العباسية وجامعة عين شمس هذه النزلة اجباري نزول يحدث ان يقوم متخلفين عقليا بالصعود منها عكس اتجاه ولايحدث شئ نفس الأمر على الاوتستراد مابين الدويقة ونادي المقاولون ... وأكيد في أماكن آخرى ولانسمع عن مثل هذه العقوبات .

عدد الردود 0

بواسطة:

فارس

ما أحلاها وما أكثرها..!!!

القوانين المصرية، وخصوصا قوانين المرور، لا تعد ولا تحصى... لو تم تطبيق وتفعيل 20% منها بجدية (موش كده وكده) لأصبح الشارع المصرى الأكثر انضباطا فى العالم. فى زيارة خاصة لمصر، قال لى رئيس شرطة إحدى كبريات مقاطعات (Kantons) سويسرا، مبديا استغرابه الشديد (وذهوله) من حال المرور فى شوارع القاهرة، أن مصر –بناء على مسح ودراسة قاموا بها– لديها أكبر عدد من قوانين المرور فى العالم!!! إلا أن قوانينا كُتبت فقط لتنشر فى الجريدة الرسمية.. أو لتكون مصدرا وسبوبة لزيادة دخل القائمين على تنفيذها؛ لا يمكن لها أن تسمن أو تغنى من جوع...

عدد الردود 0

بواسطة:

Yako

البلد كلها عكس الاتجاه

معظم السيارات تسير عكس الاتجاه حتى فى الشوارع الرئيسه و لا احد يمنعها وقوانين. فشنك لاتطبق فرضي المرور عايزه احكام عسكرية مش قوانين لاتطبق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة