لماذا تطبخ الكابوريا حية وهل تتألم خلال إعدادها؟

السبت، 25 فبراير 2017 06:00 ص
لماذا تطبخ الكابوريا حية وهل تتألم خلال إعدادها؟ السلطعون
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نحب طعم الكابوريا كثيرا لكننا لم نسأل يوما لماذا نطبخها حية وهل تتألم خلال إعدادها؟ السبب يكمن وراء احتوائها على بكتيريا ضارة موجودة فى لحمها، وعندما تموت، هذه البكتيريا تتضاعف وتنتج الكثير من السموم التى من الممكن ألا تدمر خلال الطبخ، وبطبخها حية تقلل خطر الإصابة بتسمم الطعام.
 
هذا جيد لنا لكن ماذا عن السلطعون؟ تمت مناقشة ذلك خاصة أنه لا يملك دماغا حقيقية، وبالتالى لا يستطيع الإحساس بالألم، لكن يمكننا القول إنه لا يشعر بنفسه مثلما نشعر نحن، إنما يتفاعل مع ما يحدث للخلايا فيزيائيا وهرمونيا، وهذا ما يصبت أنه يكون قادرا على التعرف على الألم عند بعض المستويات.
 
فى الحقيقة الهرمون الذى يتم إفرازه فى مجرى الدم والكوليسترول يعد نفسه الذين ينتجه البشر عند الشعور بالألم، لكن العلامة الظاهرة جدا على تألمه هو حركة الذيل التى تدل على محاولته الطبيعية للهرب.
 
واكتشف الباحثون بجامعة ماين الأمريكية أن وضع السلطعون فى الثلج لـ15 دقيقة قبل وضعه فى الماء المغلى، يقلل فترة ارتعاش الذيل فيصبح لـ20 ثانية فقط، وهذا يختلف تماما عن ما يقوم به الكثيرين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

mm

الكابوريا تؤكل عادي ولا تطبخ حية

تقصد الاستاكوزا .

عدد الردود 0

بواسطة:

احمس الأول

متى يتوقف الإنسان عن تعذيب الطيور والحيونات !

أحلم باليوم الذى يعيش فية الإنسان محب للطبيعة وإعتماد غذاءه على الخضروات والفواكه والنباتات بعيدا عن ذبح الحيونات والطيور بكل اشكالها وانواعها والاستفادةفقط من منتجاتها !

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

رقم 2

لو الانسان اعتمد فى طعامه على النباتات فقط لن تجد الحيوانات ما تاكله

عدد الردود 0

بواسطة:

....

جبارين

الله ينتقم من كل من يعذب الحيوانات وكل من يطبخها حية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة