سامح شكرى يبحث مع وزير خارجية الكونغو برازافيل الأوضاع في ليبيا

السبت، 25 فبراير 2017 07:38 م
سامح شكرى يبحث مع وزير خارجية الكونغو برازافيل الأوضاع في ليبيا سامح شكرى مع جان كلود جاكوسو وزير خارجية الكونغو برازافيل
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل وزير الخارجية سامح شكري اليوم السبت، مع جان كلود جاكوسو وزير خارجية الكونغو برازافيل، حيث تناول اللقاء الأوضاع بليبيا فى ضوء رئاسة الكونغو برازافيل للجنة الإفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا، فضلًا عن العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها فى كافة المجالات.
 
وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية سامح شكرى استعرض مع وزير خارجية الكونغو برازافيل تطورات الأوضاع فى ليبيا، مرحبًا بقرار القمة الإفريقية الأخيرة فى أديس أبابا يناير الماضى بضم دول جوار ليبيا إلى عضوية اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا.
 
وأضاف أن الوزير شكرى استعرض خلال اللقاء نتائج الاجتماعات الأخيرة بين الأشقاء الليبين فى القاهرة لدعم التوافق بين كافة الأطراف، فضلًا عن استعراض نتائج اجتماع دول جوار ليبيا فى تونس مؤخرًا والبيان الصادر عن الاجتماع.
 
وأردف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير شكرى شدد خلال اللقاء على أهمية تكامل كافة الجهود الدولية والإقليمية فى هذا الصدد، وأنه لا بديل عن دعم اتفاق الصخيرات والمسار الأممى، وأن يكون الحل ليبيا من خلال توافق كافة الأطراف الليبية. كما تناول اللقاء تطورات العلاقات الثنائية بين مصر والكونغو برازافيل.
 
ومن جانبه، سلم وزير خارجية الكونغو برازافيل رسالة من رئيس الكونغو برازافيل إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي حول الأوضاع في ليبيا. ورحب الوزير الكونغولى بجهود دول جوار ليبيا، وخاصة الجهود المصرية لدعم التوافق بين كافة الأطراف الليبية، فضلًا عن مشاركة دول الجوار كأعضاء فى اللجنة الإفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا، مؤكدًا على استمرار التنسيق بين البلدين خلال الفترة المقبلة. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة