بالفيديو والصور.. "شمعة وميه وملح".. آخر حيل "ربط ترامب".. معارضو الرئيس يلجئون لـ"الدجل والشعوذة" لمواجهته.. أنصاره يدعون لصلاة بالكنائس لأجل حمايته.. و"ديلى ميل": جلسات السحر تتكرر 3 مرات أولها 26 مارس

السبت، 25 فبراير 2017 09:00 م
بالفيديو والصور.. "شمعة وميه وملح".. آخر حيل "ربط ترامب".. معارضو الرئيس يلجئون لـ"الدجل والشعوذة" لمواجهته.. أنصاره يدعون لصلاة بالكنائس لأجل حمايته.. و"ديلى ميل": جلسات السحر تتكرر 3 مرات أولها 26 مارس أمريكيون يلجأون للسحر لعزل ترامب
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت الوسائل التى لجأ إليها النشطاء للتعبير عن استيائهم من وصول دونالد ترامب إلى رئاسة البيت الأبيض، فتارة يتظاهرون بالآلاف بجميع أنحاء الولايات المتحدة، وتارة أخرى توجهوا إلى الوسائل الخارقة وما وراء الطبيعة، فعقدوا جلسات سحر وشعوذة لـ"تقييد" الرئيس الأمريكى.

 

وفى المقابل واجهت هذه القوة الخارقة، قوة أخرى روحانية دعت لجعل الجمعة يوم صلاة وطنى لحماية الرئيس من السحر.

 

وبدأ مجموعات من حول العالم، تدَّعى أنها تمارس السحر، على مواقع التواصل الاجتماعى، الدعوة إلى إلقاء تعويذة – أمس الجمعة - لإيقاف ترامب من إلحاق الضرر، وربما طرده من منصبه، بحسب صحيفة ديلى ميل البريطانية.

 

ومع دخول منتصف الليل، لم يكن سوى حفنة من الأشخاص تجمعوا خارج مبنى تابع للرئيس فى مانهاتن، بينما استعد السحرة لإلقاء التعويذة مع بزوغ الهلال فى سماء نيويورك.

 

مجموعة من السحرة بجلسة التعويذة أمام برج ترامب بنيويورك

مجموعة من السحرة بجلسة التعويذة أمام برج ترامب بنيويورك
 
 
 

فتاتان تقرآن التعويذة من هاتفهما المحمول

 
فتاتان تقرآن التعويذة من هاتفهما المحمول

 

وتعتبر جلسة الجمعة هى الأولى فى سلسلة أعلنت عنها مجموعات السحرة، وسيتم تكرارها أيام 26 مارس، و24 إبريل، و23 مايو.

 

وتقول الصحيفة إنه على الرغم من أن الإقبال فى نيويورك أمس الجمعة لم يكن كبيرا إلا أن عاصفة من صور السحرة من حول العالم تمت مشاركتها على مواقع التواصل الإجتماعى باستخدام هاشتاج #bindtrump (أو ما يعنى تقييد ترامب) و #feb24.

 

أمريكيون يشاركون بجلسة الجمعة لتقييد ترامب من "إضرار البشرية"

أمريكيون يشاركون بجلسة الجمعة لتقييد ترامب
 
 

جانب من جلسة التعويذة

 
جانب من جلسة التعويذة

 

وشاركت المغنية الأمريكية "لانا ديل رى" الدعوة لقراءة تعويذة الجمعة فى تغريدة لها على تويتر قائلة إن المكونات اللازمة للتحضير للجلسة متوفرة على الإنترنت.

وانتشرت الإرشادات حول كيفية التحضير لجلسة قراءة التعويذة خلال الأسبوع الماضى، كما ردت مجموعة تسمى "تقييد ترامب" على أسئلة المشاركين.

 

أدوات مستخدمة فى تحضير جلسة تعويذة ترامب

أدوات مستخدمة فى تحضير جلسة تعويذة ترامب

 

وأضافت الصحيفة البريطانية إن من بين الأشياء المطلوبة كانت صورة لترامب، وشمعة برتقالية اللون، وورقة التاروت على شكل برج، وأطباق مملوءة بالماء والملح.

 

بعد إضاءة شمعة بيضاء، تبدأ السحرة بقراءة التعويذة بعبارة: "اسمعونى يا أرواح الماء والأرض والنار والهواء/ يا جند السموات / ويا شياطين العوالم الجهنمية / ويا أرواح الأسلاف"، بحسب صحيفة نيويورك بوست الأمريكية.

 

وتضيف الصحيفة أن تكملة التعويذة تتم بإشعال شمعة برتقالى اللون وقراءة: "أدعوكم / لتقييد / دونالد ترامب / حتى يفشل تمامًا / ولا يضر أى نفس بشرية /ولا أى شجرة / أو حيوان / أو صخرة / أو بحر".

 

وتقول الصحيفة أن المشاركين بعد ذلك يحرقون صورة ترامب بواسطة الشمع البرتقالى بينما يهتفون بصوت عال: "فليكن ذلك" أو بترديد أىٍ من شعارات ترامب، وذلك بحسب التعليمات التى نشرها مايكل هيوجز الذى يعرف نفسه بمفكر فى مجال السحر على موقع اكسترا نيوز فيد.

 

"وفى نهاية الطقوس، يقوم المشاركون بإطفاء الشمع البرتقالى وأن يتصوروا أن ترامب يتبخر كالغبار أو الرماد بعيدًا"، بحسب نيويورك بوست.

 

 

 

جلسة سحر لتقييد ترامب

جلسة سحر لتقييد ترامب
 

ومن الجانب الآخر، دعا التحالف القومى المسيحى، وهى جماعة يمينية تؤمن بأن أمريكا يجب أن تكون أمة مسيحية، للصلاة يوم الجمعة لحماية الرئيس الأمريكى، حيث أشارت مواقع أمريكية أن الجدل حول ترامب قد جدد المعارك بين السحرة والمسيحيين. 

 

ولم تكن هذه هى المرة الأولى التى يلجأ فيما الأمريكيون إلى السحر ضد ترامب، فأعلنت جماعة نسائية بحى بروكلين فى نيويورك – فى سبتمبر 2015 - أنها ستلقى تعويذة بمقطع فيديو لعرقلة جهود حملة الرئيس الجمهورى خلال الانتخابات الرئاسية، بحسب مجلة Rolling Stone النصف أسبوعية الأمريكية.

 

وأضافت المجلة أن جلسات سحر أخرى عقدت فى أكتوبر الماضى بواسطة مجموعة "نسويات ضد ترامب" لتدمير العنصرية وكراهية الأجانب والتمييز العنصرى التى يتعامل بها ترامب.  

 

وعلى الرغم أن السحر ليس الحل الأمثل لسياسات ترامب، بحسب موقع ميدل ايست اى، فقام الكثير من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى بالمشاركة على  هاشتاغ #MagicResistance، حيث علقوا أنهم على استعداد على تجربة أى شئ. -

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

كل يوم يذوب قناع المكياج عن امريكا

منذ بدء المناظرات بين ترامب وهيلاري..مرورا بالتصويت..وها نحن الأن مؤامرات علي الرئيس المنتخب وصلت الي السحر ..تحياتي لزمبابوي

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

شمعه..وميه وملح..حجربها ع الحكومه..والبرلمان..علشان ربنا يكرمنا..ونتخلص منهم

..انشرى يا نورهان..وشوفى لنا طرق تانيه يمكن ربنا يسهل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة