وكالة "ناسا" تطلق حملة لاختيار أسماء 7 كواكب جديد تم اكتشافها

الجمعة، 24 فبراير 2017 09:08 م
وكالة "ناسا" تطلق حملة لاختيار أسماء 7 كواكب جديد تم اكتشافها صورة للكواكب التى تم اكتشافها
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشنت وكالة "ناسا" الفضائية، هشتاج على مواقع التواصل الاجتماعى، تحت عنوان: "7NamesFor7NewPlanets" لاختيار أسماء الكواكب التى أعلنت عن اكتشافها أول أمس وتصلح للحياة.

وأعلنت الوكالة الفضائية خلال مؤتمر صحفى عقد فى العاصمة الأمريكية واشنطن الأربعاء الماضى، عثورها على سبعة كواكب جديدة بحجم الأرض تدور حول نجم على بعد 40 سنة ضوئية منا أو حوالى 235 تريليون ميل، وهذا باستخدام تلسكوب الفضاء "سبيتزر"، وما هو أكثر من ذلك، أن هناك ثلاثة من بين السبعة كواكب توجد داخل "المنطقة المعتدل" التى يمكن أن تكون صالحة للسكن والحياة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

omar mahmoud

كون بلا نهايه

ان هذا الكون لانهايه له فهو متسع لدرجه من اللانهايه فى الاجرام السماويه كما انه يمتد الى مالانهايه فى الاجسام الدقيقه وكل هذه الاكتشافات تسير فى خطان متوازيان فليس غريب ان يصل الانسان بالعلم لوجود كواكب تشبه الارض فى تكوينها وفى طبيعه الحياه وربما يوحى ذلك لانتقال الانسان لكواكب اخرى حتىي يصل بهذا العلم الى حقيقة هذا الكون وهذا شيىء قدره الخالق سبحانه ليرى فى خلقه القدره على تحقيق الهدف الذى اراده الخالق لعباده (قال تعالى :وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ......)وربما لايعلم الانسان شىء عن طبيعة السموات السبع والارضين السبع فقد تاتى الايام بفضل العلم والعلماء بما يخفيه هذا الكون من اسرار (قال تعالى:ويخلق مالا تعلمون ...)فلا تعترض يا اخى المسلم على ما جاء به العلم فهذا تفسير لما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلمواختم كلامى بقوله سبحانه (ءانتم اشد خلقا ام السماء بناها ..صدق الله العظيم)

عدد الردود 0

بواسطة:

ســـــــــــــــــــامو الذى سيذهب هناك بأسرع وقت

تقـــــول لى وأنا أقـــــــــــــــولّك

إذا قالت ناسا أن هذه الكواكب على بعد 40 سنة ضوئية فقط فإن هذا يعنى استحالة الوصول إليها ـ وإلا من يمكنه السفر بسرعة الضوء ، أى بسرعة 300.000 ألف /كم / ث ...كى يصل بعد أربعين سنة بالتمام والكمال ..وبمراعاة أن الجسم المادى حينما تزداد سرعته كثيرا جدا فإن كتلته تزداد وترتفع حرارته وصولا إلى الأشتعال .. وكما تشتعل النيازك تماما .. رغم أن سرعتها لاتصل إلى سرعة الضوء إطلاقا .. يبقى الوصول هناك مستحيل طبعا !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة