موجز الـ1 ظهرا.. السيسي فى زيارة مفاجئة لأكاديمية الشرطة: مصر استعادت هيبتها

الجمعة، 24 فبراير 2017 01:06 م
موجز الـ1 ظهرا.. السيسي فى زيارة مفاجئة لأكاديمية الشرطة: مصر استعادت هيبتها السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" العديد من الأخبار الهامة خلال الساعات الماضية، على جميع الأصعدة "المحلى والعربى والعالمى"، كان أبرزها مشاركة الرئيس السيسي فى ماراثون للدراجات وزيارته لأكاديمية الشرطة، فضلا عن  إحباط محاولة هروب نزلاء بسجن سمنود فى الغربية بعد الإبلاغ عن وجود متفجرات.
 
 
سامح شكرى
يبدأ بعد غد الأحد سامح شكرى وزير الخارجية زيارة للعاصمة الأمريكية واشنطن تستمر يومان، حيث من المقرر أن يلتقى نظيره الأمريكى ومستشار الأمن القومى الأمريكى هيربرت ريموند ماكماستر وعدداً من المسئولين بإدارة دونالد ترامب، ونواب بالكونجرس الأمريكى.
 
 
داعش
كشف مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدر الإفتاء المصرية عن أن تنظيم داعش الإرهابى يجبر أطفالا ومعوقين على قيادة شاحنات مفخخة وتفجير أنفسهم وسط القوات العراقية فى ظل اشتداد المعارك الدائرة حاليًا ضده فى الأراضى العراقية وخاصة فى مدينة الموصل وجميع القرى التابعة لها .
 
 
صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران
قال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إنه فى إطار توجيهات وزير الطيران المدنى، بتيسير حركة السفر فى موسم عمرة هذا العام، والذي يتسم بظروف استثنائية ومراعاة للبعد الاجتماعى، للتخفيف عن أعباء المواطنين الراغبين فى أداء مناسك العمرة، تطرح مصر للطيران لأول مرة عرضا جديدا يسمى "العمرة الاقتصادية"، والذى يشمل أسعاراً خاصة وثابتة للذهاب والعودة شاملة الرسوم والضرائب، تعتمد على مواعيد السفر والعودة وخط سير الرحلة وهى 4300 جنيه للسفر من مطارات القاهرة أو برج العرب بالأسكندرية أو الأقصر إلى جدة، و4500 جنيه قيمة التذكرة للسفر من مطارى القاهرة أو برج العرب بالأسكندرية إلى المدينة المنورة.
 
الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
أفادت الحكومة الألمانية، أن 136 تركيا يحملون جوازات سفر دبلوماسية "قدموا طلبات لجوء" إلى ألمانيا منذ محاولة تحركات الجيش الفاشلة ضد الرئيس رجب طيب أردوغان، فى منتصف يوليو الماضى، وهو موضوع حساس جدًا للعلاقات بين البلدين.
 
 
إحبطت قوات الأمن منذ قليل، محاولة هروب مساجين بسجن مركز سمنود بالغربية، بعد أن قام أحد المساجين بالإبلاغ عن وجود مواد متفجرة معه داخل السجن، مما أحدث حالة من الهلع و المرج داخل السجن . 
 
جمع القطن
وافق الدكتورعبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على إطلاق حملة قومية للنهوض بمحصول القطن لموسم ٢٠١٧، بالوجهين البحرى والقبلى، بهدف تحقيق العائد الاقتصادى الأمثل للمنتجين من خلال زيادة الإنتاجية.
 
 
أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، قطع المياه عن 11 منطقة بالقاهرة وهى، ابن الحكم، منشية عبد المنعم رياض، أم بيومى، مدينة بدر، بيجام، أرض الجنينة، شارع الأهرام، حوض البومة، الـ 25، التعاون، والسعادة، لمدة 12 ساعة وذلك اعتبارا  من الساعة 10 مساء غد السبت وحتى الساعة 10 صباح يوم الأحد، نظرا لإصلاح خط طرد محطة صرف صحى بيجام 1000مم  بشارع الوحدة من أحمد عرابي بيجام.
 
 
مى عبدالحميد
كشفت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان، عن أن إجمالى الوحدات السكنية التى تم تسليمها للمواطنين وصل لأكثر من 80 ألف وحدة حتى الآن.
 
 
حلت وحظرت وزارة التضامن الاجتماعى 9 جمعيات أهلية بشمال سيناء من بين 434 جمعية أهلية تعمل فى شمال سيناء تابعة للتضامن الاجتماعى.
 
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي
ننفرد بنشر لقطات وصور حصرية لمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لطلاب أكاديمية الشرطة فى ماراثون الدراجات، الذى قاده السيسى فى شوارع التجمع الخامس بالقاهرة، صباح اليوم الجمعة، مع مجموعة من طلاب أكاديمية الشرطة، عقب انتهاء الطابور العسكرى بالأكاديمية.
 
 
اقترب أحمد حمودى جناح الأهلى من المشاركة مع فريقه فى مباراة الداخلية، المقرر لها يوم الأربعاء المقبل بدور الـ16 لكأس مصر.
 
 
رفض الاتحاد الأفريقى – كاف – الالتماس الذى تقدم به مسئولو منتخب الشباب مواليد 97 لرفع الإيقاف عن أكرم توفيق لاعب الأهلى ومشاركته فى مباراة مالى، المقرر لها الأحد المقبل فى الجولة الأولى لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 المقامة بزامبيا.
 
 
طلب مجلس إدارة اتحاد الكرة، من الشركة الراعية للمنتخب الوطنى والجبلاية "برزنتيشن" تجهيز مباراة ودية أوروبية للفراعنة فى الصيف المقبل، على أن تقام المباراة بحضور الجماهير فى محاولة من مجلس الجبلاية لتنشيط السياحة داخل مصر وتوصيل رسالة للعالم بأن مصر أمنة.
 
 
أسدل الستار على منافسات دور الـ32 فى بطولة الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، بصعود 16 فريقًا للدور ثمن النهائى من منافسات البطولة.
 
 
قام الرئيس عبد الفتاح السياسى، فجر اليوم، بزيارة مفاجئة إلى كلية الشرطة، بحضور اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، حيث تفقد  الطابور العسكرى الصباحى لطلبة وطالبات الكلية، وتابع تدريبات الإعداد البدنى ومهارات الفنون القتالية للطلبة، حيث اطمأن  على عملية إعدادهم، والكفاءة التى يتمتعون بها.
 
فى منتصف سبعينيات القرن الماضى، حضر للقاهرة مهندس مصرى مقيم فى كندا، حاملا معه توكيلا لواحدة من أكبر شركات الأخشاب الكندية المعروفة بجودتها وذيوع صيتها، بغرض تسجيله وبدء التوريد لمصر، ولكن الرجل الذى نجح خلال سنوات قليلة من هجرته فى إحراز تقدم اقتصادى واستثمارى كبير، وتحقيق نجاحات وأرباح وعلاقات وطيدة مع عدد من الشركات العالمية والتوكيلات التجارية الكبرى، فوجئ لدى وصوله مصر، وبعد التواصل مع مسئولين وشخصيات سياسية وتنفيذية.
 
قال كريس جارفيس، رئيس بعثة صندوق النقد فى مصر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه تم تأجيل بعثة الخبراء الخاصة بإجراء المراجعة الأولى لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المتفق على مع الصندوق بسبب التزامات أخرى للسلطات المصرية. 
 
"دول مؤثرة ومهزومة! مؤثرة لكن سياساتها وصلت طريق مسدود.. نراها تثير ضجيجا وتعلق آمالا على سياسات ترامب، وهى نفسها الدول التى دعمت داعش والنصرة.. أصدقاؤنا فى تركيا يعانون داء النسيان"، بهذه الكلمات دفع وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف الخلاف بين بلاده وأنقرة إلى دائرة العلن، بعد احتدام الأزمات بين البلدين فى ملفات عدة فى مقدمتها الملفين السورى والعراقى.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة