طبيب نساء: يجب التوعية بأغانٍ هادفة كـ"حسنين ومحمدين" لتحديد النسل

الجمعة، 24 فبراير 2017 04:00 م
طبيب نساء: يجب التوعية بأغانٍ هادفة كـ"حسنين ومحمدين" لتحديد النسل تحديد النسل - صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"حسنين ومحمدين زينة الشباب الاتنين، بص وشوفهم ياأبوى، حسنين كان زينة والله، ومرته كما الغزال، لكن الخلفه الكتير ملتهم بالهزال"، هذه بعض الكلمات لأغنية الفنانة فاطمة عيد فى الثمانينات بغرض تحديد النسل.

 

من جانبه قال الدكتور عبد الحميد عطية رئيس الزمالة المصرية بوزارة الصحة والسكان وأستاذ النساء والتوليد بكلية طب قصر العينى إن أغنية حسنين ومحمدين كان لها دور فعال فى تحديد النسل بالثمانينات ووصولها لقلوب الكثير من الأشخاص، لذا فمن أهم طرق تحديد النسل هو التوعية من خلال الأفلام والأغانى الهادفة كأغنية حسنين ومحمدين التى لعبت دورا كبيرا فى استجابة الكثير من الأشخاص.

 

تابع د. عبد الحميد عطية أن ارتفاع معدلات الزيادة السكانية مرتبطا بنقص الوعى والثقافة وليس استخدام وسائل منع الحمل، لأنها منتشرة فى جميع الأماكن، وتكون نسبة المواليد مرتفعه فقط فى الطبقات الفقيرة الذين ليس لديهم أى ثقافة أو وعى ومبدأهم هو "الأولاد عزوة" ويتم استخدامهم كرأس مال.

 

وأضاف أستاذ أمراض النساء والتوليد أن للحد من ارتفاع نسبة المواليد يكون من خلال التوعية من جميع الجهات الحكومية والرائدات الريفيات ووحدات الرعاية الأولية والمؤسسات الدينية، لأن هناك عددا من الأشخاص لديهم قناعة أن تحديد النسل حرام، فمن الضرورى توعية المجتمع بأكمله. 

 

جدير بالذكر، صرح الدكتور أحمد عماد راضى وزير الصحة، أن فى عام 2030 سيكون هناك ارتفاع ملحوظ فى معدلات المواليد تصل إلى 110 ملايين نسمة، ويكون ذلك لتراجع فى استخدام وسائل منع الحمل وغيرها من العوامل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة