جودت الملط: أؤيد موقف مجلس الدولة من طريقة اختيار رؤساء الهيئات القضائية

الجمعة، 24 فبراير 2017 07:43 م
جودت الملط: أؤيد موقف مجلس الدولة من طريقة اختيار رؤساء الهيئات القضائية المستشار جودت الملط يتحدث للزميل محمد أسعد
كتب محمد أسعد - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار جودت الملط، الرئيس الأسبق للجهاز المركزى للمحاسبات، ورئيس مجلس الدولة الأسبق، أنه يؤيد ما انتهى إليه المجلس من رفض التعديلات المقترحة من قبل أحد أعضاء مجلس النواب، حول طريقة اختيار رؤساء الهيئات القضائية، مؤكداً أن الطريقة المستقرة عليها هى الأقدمية، ولا جدال فى ذلك.

وأضاف الملط، فى تصريحاته لليوم السابع، أثناء تكريمه من قبل نادى قضاة مجلس الدولة، أن دعوته للحضور أثارت معه ذكريات عديدة منذ التحاقه بالمجلس عام 1956، وتوليه عدد من المناصب المختلفة داخله حتى تولى رئاسة نادى قضاة المجلس عدة دورات، إلى أن تم اختياره رئيسا للمجلس عام 1998، كما أن الجمعية العمومية لنادى قضاة المجلس اختارته كرئيسا شرفيا للنادى مدى الحياة.

المستشار جودت الملط يتحدث للزميل محمد أسعد

المستشار جودت الملط يتحدث للزميل محمد أسعد
 

وأشار إلى أنه بعد انتهاء خدمته فى مجلس الدولة وبلوغه سن التقاعد، تم اسناد مهمة رئاسة الجهاز المركزى للمحاسبات له منذ عام 1999 وحتى أكتوبر 2011، مشيراً إلى أن القانون يسمح للجهاز بمراقبة كافة الجهات والهيئات الحكومية دون استثناه، بما فى ذلك الجهات القضائية، حيث يقوم بالإشراف على النواحى المالية لها، وكان يرسل تقارير الجهاز إلى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الشعب ورئيس الحكومة والوزراء والمحافظين المختصين، وهيئة الرقابة الإدارية كذللك، وأنه فى حالة إذا كانت المخالفة تشكل جريمة جنائية كان يقوم بإبلاغ النائب العام، ولو كانت تشكل مخالفة تأديبية يرسلها للنيابة الإدارية لاتخاذ شئونها.

الملط  أرفض التعديلات المقترحة من نائب حول اختيار رؤساء الهيئات القضائية

الملط أرفض التعديلات المقترحة من نائب حول اختيار رؤساء الهيئات القضائية
 

وكان الملط أحد المكرمين فى الاحتفالية التى أقامها نادى قضاة مجلس الدولة، لتكريم رؤساء النادى السابقين، وأسر عدد من الأعضاء الذين استشهدوا أو أصيبوا أثناء الخدمة، وذلك بحضور الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، والدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، ووكيل اللجنة الدينية بالبرلمان، والمستشار الدكتور على عوض مستشار رئيس الجمهورية السابق للشئون الدستورية، والأمين العام الحالى للمجلس المستشار فؤاد عبد الفتاح.

 
 
الملط المركزىيراقب كافة الجهات والهيئات
الملط المركزىيراقب كافة الجهات والهيئات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس

تصحيح العنوان لو سمحتم

قال المستشار جودت الملط، الرئيس الأسبق للجهاز المركزى للمحاسبات، ورئيس مجلس الدولة الأسبق، أنه يؤيد ما انتهى إليه المجلس من رفض التعديلات المقترحة من قبل أحد أعضاء مجلس النواب، حول طريقة اختيار رؤساء الهيئات القضائية، مؤكداً أن الطريقة المستقرة عليها هى الأقدمية، ولا جدال فى ذلك. يعني الراجل رافض للتعديلات

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس

شكرا على سرعة الاستجابة

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة