تنسق بين الإنتاج الحربى والمصانع المدنية لزيادة المكون المحلى بالسيارات لـ60%

الجمعة، 24 فبراير 2017 04:38 م
تنسق بين الإنتاج الحربى والمصانع المدنية لزيادة المكون المحلى بالسيارات لـ60% محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن شعبة وسائل النقل والصناعات المغذية -والتى تضم فى عضويتها مُصنعين - توافقت مع وزارة الإنتاج الحربى لإنتاج أجزاء من السيارات لزيادة المكون المحلى فى السيارات، فبدلا من إدخال مكون محلى 40% فى السيارة يمكن أن يصل إلى 60%.
 
ولفت "المهندس" إلى أن وزارة الإنتاج الحربى تمتلك مصانع كبيرة فى قطاعات مختلفة وسيتم التنسيق معها، من خلال لقاءات مع اللواء محمد العصار لزيادة المدخلات من الصناعة المحلية فى السلع الهندسية لتقليل الاستيراد.
 
وأضاف المهندس لـ"اليوم السابع"، أن أعضاء الغرفة تعرفوا على الإمكانيات المتاحة لدى مصانع الإنتاج الحربى للاستفادة منها وزيادة الصناعات المحلية والحد من استنزاف الدولار فى الاستيراد، لافتا إلى أن التنسيق سيكون فى صناعة المواسير والصاج والجلفنة، خاصة أن مصانع الإنتاج الحربى لديها أجهزة متطورة لصناعة.
 
وأعلن رئيس غرفة الصناعات الهندسية عن تنظيم زيارة يومى السبت والأحد إلى مصانع الإنتاج الحربى، والتى تنتج صناعات هندسية، وكذلك تنظيم لقاء الثلاثاء المقبل مع عدد من شعب غرفة الصناعات الهندسية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة