المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تزور مصر الخميس المقبل

الجمعة، 24 فبراير 2017 04:59 م
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تزور مصر الخميس المقبل السيسى وميركل
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المتحدثة باسم الحكومة الألمانية، أولريكة ديمر، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، تصل إلى القاهرة الخميس المقبل، فى زيارة رسمية مدتها يومين، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل سيكون فى استقبالها بمطار القاهرة.

وبحسب بيان صادر عن السفارة الألمانية فى القاهرة، اليوم الجمعة، فإن المستشارة الألمانية ستجرى محادثات سياسية مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، والبابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وشيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

وتلتقى "ميركل" والسيسى ممثلين ألمانيين عن القطاعين الاقتصادى والتجارى، وستركز خلال المحادثات على العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر وألمانيا، إضافة إلى مناقشة قضايا إقليمية عديدة تخص أفريقيا، والأوضاع فى ليبيا وسياسة الهجرة، كما كشف البيان عن أن المستشارة الألمانية ستتناول خلال زيارتها للقاهرة، وضع المؤسسات السياسية الألمانية والمجتمع المدنى فى مصر.

من جانبه، أعرب السفير الألمانى بالقاهرة، يوليوس جيورج لوى، عن سعادته بالزيارة المرتقبة، قائلاً: "إن زيارة المستشارة الألمانية تُعَد مؤشرًا مهما على حيوية العلاقات الألمانية المصرية، التى لا تقتصر على المجالين السياسى والاقتصادى فحسب، بل تمتد لتشمل أيضًا اتفاقيات وثيقة بين البلدين فى مجالات الثقافة والعلوم والمجتمع المدنى، وأتمنى أن تعطى الزيارة دفعات جديدة لهذه العلاقات، وأن تنجح فى تحسين أسس عمل المؤسسات الألمانية فى مصر.

يُذكر أن الزيارة المرتقبة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على مدى يومى الخميس والجمعة المقبلين، تُعد الزيارة الثالثة لمصر، بعد زيارتيها السابقتين فى عامى 2007 و2009.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

زى ما سيمنز نورت مصر حتنور ميركل اهلا وسهلا بالمستشارة المحترمة

كل التحية للمستشارة الالمانية ميركل وللشعب الالمانى الصديق ل الالمان فى قلوب المصريين كل تقدير واحترام ونعتقد ان الالمان يعشقون مصر بتاريخها وحضارتها ودفئها اعتقد ان ما ستلاقيه ميركل من حفاوة وترحيب من جانب المصريين له ما يبرره جوت مورجن وجوتنخت وميت صباح الفل عليكى وميت مساء الورد من القاهرة الى برلين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

كيف نستفيد من الأجانب او صناعة الاقتصاد الخارجي

بمناسبة زيارة المستشارة الألمانية لمصر علينا ان نستفيد من المانيا في جلب الخبراء و المكاتب الاستشارية في تطوير الصناعة المصرية للصناعات الحالية او صناعات جديدة مثل صناعات تخدم على الطاقة الشمسية و صناعات تخدم على معالجة المياه من اجل القضاء على ظاهرة التلوث البيئي في مصر و صناعات المعدات الطبية وأيضا في الشراكة على ارض مصر نقدم لهم العمالة و السوق و الموقع وهم يقدمون الخبرات و التكنولوجيا من اجل تشغيل الشباب و توقف الهجرة الى اوربا ومن اجل القضاء على الفقر و تحسن الوضع الإنساني لبعض الطبقات

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

مليون مرحبا بصديقه عزيزه على مصر

المانيا من احب الدول الى قلوب المصريين - منها نتعلم التفانى والجديه فى العمل ! مرحبا بك فى بلدك الثانى ! ونتطلع الى زياره ناجحه فوق العاده ! وربنا يقويكى على اخوان المانيا اهل الشر والخديعه والتمكن الخراب !

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

اهلا وسهلا

اتفق مع رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Sherif salah

السياحة

لندعوا سياده المستشارة ميركل لزيارة شرم الشيخ مما له اثر جيد لتنشيط السياحة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة