الأربعاء، 24 مايو 2017 11:32 م
خالد صلاح

بالصور.. المهندسة نادية عبده: رفضت تولى منصب محافظ الإسكندرية

الجمعة، 24 فبراير 2017 05:57 م
بالصور.. المهندسة نادية عبده: رفضت تولى منصب محافظ الإسكندرية نادية عبده محافظ البحيرة تشارك فى مؤتمر المرأة

كتب ناصر جودة - أسماء على بدر

كشفت نادية عبده، محافظ البحيرة، عن أن منصب محافظ الإسكندرية عرض عليها طوال السنوات الماضية، لكنها رفضته بسبب حظ محافظ الإسكندرية السيىء فى المحافظين وحجم المشاكل التى تقع فيها والتى تحتاج إلى وقت كبير وكافٍ فى حلها مثل القمامة والبناء المخالف.

وأضافت محافظ البحيرة، خلال كلمتها فى مؤتمر تمكين المرأة اقتصاديا الذى ينظمه المعهد الثقافى السويدى بالإسكندرية ، أن رئيس الوزراء طلب منها تولى محافظة الإسكندرية فى بداية الأمر لكنها رفضت ثم عرض عليها محافظة البحيرة ورحبت بالفكرة ووافقت عليها.

وأشارت نادية عبده، إلى أن اهتمام الدولة بالمرأة وتمكينها فى المناصب القيادية هو أكبر دليل على أن مصر فى طريقها للتقدم والازدهار، مؤكدة أن طريق النجاح الذى تسير فيه مصر يجعلها تُحارَب خارجياً، موضحة أن قناة السويس الجديدة وتأسيس المشاريع القومية تُعد تحدياً كبيراً لمصر لكى تثبت نفسها أمام العالم .

وأشارت نادية عبده، إلى أن الإخلاص فى العمل يقود صاحبه إلى أعلى المناصب سواء كان رجلا أو امرأة، لافتة أنها كانت أول سيدة تتبوأ منصب رئيس شركة وأول سيدة تتبوأ منصب نائب محافظ وتم تتويج المرأة فى شخصها بكونها أول سيدة تتبوأ منصب المحافظ فى مصر والوطن العربى.

واستعرضت المحافظ، بعض الإنجازات والملفات التى تم تنفيذها خلال فترة عملها نائبة للمحافظ فى مجالات التعاون مع الصندوق الاجتماعى بإنشاء المدارس ومراكز الشباب ورصف الطرق الريفية، وكذا التعاون مع الشركات الكبرى فى إنشاء مصانع تدوير القمامة والمشروعات متناهية الصغر للمرأة المعيلة، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى فى مجال الطاقة الشمسية وإنتاج لب الورق والورق من قش الأرز والعديد من المصانع والمشروعات الاستثمارية بالمناطق الصناعية بوادى النطرون وحوش عيسى ورشيد، فضلا على شركات البترول والغاز بمركزى إدكو ورشيد، حيث سيتم ضخ 25 % من احتياجات مصر من الغاز فى الشبكة القومية أول إبريل المقبل 2017.

وأضافت أنه فى مجال تمكين المرأة، تم تصعيد العديد من السيدات فى المواقع القيادية بمحافظة البحيرة كمدير إدارة ووكيل وزارة ورئيس قرية ونائب رئيس مدينة ورئيس مدينة، وكان المعيار فى الاختيار هو الكفاءة والجد والاجتهاد والإخلاص فى العمل.

من جانبها، قالت هدى بدران، الأمين العام للاتحاد، إن إختيار سيدة فى منصب المحافظ يعتبر خطوة عظيمة فى تاريخ مصر والوطن العربى، وأشادت بتاريخ المهندسة نادية عبده فى العمل الإدارى والتنفيذى ونجاحها فى منصب نائب المحافظ وإنجازها العديد من المشروعات التنموية بمحافظة البحيرة.

 كما أكدت جافيريا قبانى، نائب مدير المعهد السويدى بالإسكندرية، أن دولة السويد هى إحدى الدول التى عملت على تمكين المرأة وسدت الفجوة بين المرأة والمناصب العليا واتخذت خطوات كبيرة فى هذا الإطار، لكن مازالت أمامها بعض من التحديات لكى تصل إلى مناصب أكثر.

 

نادية عبده بالإسكندرية
نادية عبده بالإسكندرية

 

خلال افتتاح مؤتمر المرأة بالمعهد السويدى بالإسكندرية
خلال افتتاح مؤتمر المرأة بالمعهد السويدى بالإسكندرية

 

افتتاح مؤتمرالمرأة بحضور نادية عبده
افتتاح مؤتمرالمرأة بحضور نادية عبده

 

نادية عبده محافظ البحيرة تشارك فى مؤتمر المرأة
نادية عبده محافظ البحيرة تشارك فى مؤتمر المرأة

 

 
 




تعليقات (12)
1

الاسكندرية

بواسطة: طارق

بتاريخ:

اتمني من الله تعالى أن اكون محافظ الإسكندرية فأنا أهلها وادري بشعابها ومكر السوءة من أهلها . الراتب الشهري المتوقع لي أقدمة لصندوق تحيا مصر.

2

المؤامرات والدسائس والأزمات المفتعلة

بواسطة: طارق

بتاريخ:

نتمنى للسيدة المهندسة نادية عبده النجاح والتوفيق فى مهمتها وأن تأمن شر الدسائس والمؤامرات الأزمات المفتعلة وألا يتم استبدالها بعد فترة وجيزة بأحد اللواءات المتقاعدين.

3

مرحبا باللواء المتقاعد....والمقاتل والمحارب....المصاب.....

بواسطة: قاسم السماوى

بتاريخ:

ليت كل المناصب التنفيذية...تكون من نصيب مقاتلى الجيش العظام....فأن ماينجزة المدنى فى يوم ينجزة العسكرى فى 8ساعات......أذكركم حينما عرض اللواء حمدى(على ماأذكر) الجدول الزمنى لحفر قناة السويس الجديدة المقرر بثلاث سنوات....هنا أمرة الرئيس ...أن يتم أفتتاح القناة خلال سنة واحدة....فأوفى بالوعد والعهد (الجيش المصرى العظيم).....فمرحبا بقادة الجيش ..بدلا من الدلال!!!!!....والدلع.......المدنى......التعديل الوزارى أستغرق أكثر من شهر.....نتيجة لكثرة الأعتذارات.......فى نفس الوقت....بطل من جيش مصر العظيم.....شظية....تبتر زراعة.....فينحى هذا البطل ذراعة جانبا.....ويقاتل بشرف...وجهد وعرق...وعزيمة لاتلين.....الأسكندرية..لآلآلآلآ....البحيرة ...نعم.......المنصب منصب....والمهام مهام.....والتكليفات تكليفات....أذكر كل من يعرض علية خدمة مصر .....فيرفض.....أن هناك رجال فرض عليهم القتال...والموت فى سبيل هذا الوطن....فلبوا النداء....حبا....وولاء وإخلاص لهذا الوطن العظيم....الذىلا يستحق أن يعيش تحت سماءة...كل هارب...جبان....كسول خمول......يهرب من خدمة وطنة....

4

لقد تفرغت محافظه البحيره للتصريحات الاعلاميه...ابقوا قابلونى ...على انجازاتها...

بواسطة: مشمش

بتاريخ:

البحيره محافظه كبرى وليست كمحافظه مرسى مطروح والاسماعيليه

5

ليتها تتفرغ للعمل

بواسطة: مهندس استشارى سكندرى

بتاريخ:

نرجوا أن يكون ادائها الوظيفى متناسب مع اصرارها على المكياج و التلميع الاعلامى # لست متحيزا للرجل ضد المراة ولكنى من واقع تجربة عايشتها مع احدى شركات قطاع البترول التى تولت قيادتها لفترة من الفترات امراة ( بتوجيهات من الحيزبون فى وقت جبروتها) - خلال تلك الفترة ولله الحمد انها كانت قصيرة - كان الفشل وال.... عنوان للشركة # ارجو أن نقول ليتها كانت محافظ للاسكندرية و الا نقول حمدا للة أنها رفضت منصب محافظ للاسكندرية

6

مطلوب مد حدود محافظة الإسكندرية إلى غرب مدينة العلمين الجديدة .

بواسطة: محاسب / مجدى محمد رفعت

بتاريخ:

نظرا لحاجة محافظة الإسكندرية الحالية للتوسع سواء كان بغرض السكن أو السياحة الشاطئية أو إقامة منطقة حرة للتجارة والصناعة ولخدمات القرى السياحية الجديدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط , فأننا تقترح مد حدود محافظة الإسكندرية إلى غرب مدينة العلمين الجديدة . مما يعمل على سرعة تعمير الساحل الشمالى الغربى .

7

سؤال

بواسطة: .........

بتاريخ:

هو جنابك ناويه تشتغلي امتي، من ساعة ماشفتك وانتي هاريانا لقاءات وتصريحات، واضح انها تجربه فاشله وربنا يستر علي البحيره

8

يا سيدتي تعالي شوفي وادي النطرون

بواسطة: مصري

بتاريخ:

الي المهندسة نادية كل المدارس تقريبا فترتين أطفالنا بيتعذبوا مش بيتعلموا اذا مرض طفل بنجري بية علي الشيخ زايد بعد المستوي الصعب للخدمة الصحية أو حتي وجود أطباء لحالات كلنا معرضين لها يا بش مهندسة والله نحن نعاني أشد المعاناة ونرجوا لكي التوفيق

9

لا والنبي . . يااااااااااااااااااااااااااا نادية

بواسطة: أبو العُريف

بتاريخ:

. . ( لكنها رفضته بسبب حظ محافظ الإسكندرية السيىء فى المحافظين وحجم المشاكل التى تقع فيها ) . . يعني هربتي من مسؤليتها . . وفضلتي محافظة مافيش عليها ضغوط . . يبقى سعادتك ينقصك شجاعة مواجهة المشاكل . . على حساب حبك للظهور الإعلامي . .

10

لماذا اغلب المحافظين ونوابهم كبار في السن و على المعاش و من جهات محددة ؟!!

بواسطة: مواطن

بتاريخ:

لماذا اغلب المحافظين ونوابهم كبار في السن و على المعاش و من جهات محددة ؟!!

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة