وزير التعليم العالى: ندرس تعديل شروط القبول بالجامعات وفق خطة تطويرية شاملة

الخميس، 23 فبراير 2017 12:07 م
وزير التعليم العالى: ندرس تعديل شروط القبول بالجامعات وفق خطة تطويرية شاملة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، أن الأمل فى شباب مصر، وأنه سعيد بأن تكون أول زيارة له عقب توليه حقيبة الوزارة هى المشاركة فى منتدى حوار التعليم مضيفا أن الحوار أهم شئ لتطوير التعليم.

 

وقال الوزير فى مؤتمر جامعة بنها لتطوير التعليم الجامعى، اليوم، الخميس: "أنقل لكم تحيات الرئيس السيسي وتمنياته بالوصول إلى نقاط هامة لتطوير التعليم"، مضيفا أنه ينتظر كل توصيات المؤتمر لمناقشتها وتنفيذها على الفور.

 

وأضاف أن الحوار بين الشباب والمسئولين هو ما سوف يحل كافة المشاكل مضيفا أن الرئيس السيسي هو من بداء الحوار مع الشباب عن طريق مؤتم حوار شرم الشيخ وأن تطوير التعليم هو مشوار طويل ولكن لابد أن نبدأ فيه.

 

وتابع: "ندرس الآن كيفية وشروط الالتحاق بالجامعات لأن المجموع دائما يقف فى طريق أغلب الطلاب للالتحاق بالكلية الموهوب فيها، وهو أمر غير مقبول"، وأكد أيضا أنه جارى مراجعة كافة المناهج الدراسية داخل الجامعات وكذلك طرق تدريسها.

 

وأشار الوزير إلى أن الاهتمام بالتعليم الفنى نقطة فى غاية الأهمية وأنه شخصيا يولى التعليم الفنى اهتمام كبير لأنه ركيزة هامة لتطوير مصر ودفع عجلة الإنتاج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمود

سلم يا رب

ابوس رأسك اتركوا التنسيق كما هو فهو الأمل الوحيد لنا لكي يثبت فيه أبناؤنا تفوقهم . ام تريدون أن تفضلوا على الأمل الباقي في المصداقية . حيث إن الجهة الوحيدة التي أشعر فيها الحيادية هي تنسيق الجامعات . رجاء نشر تعليقي .

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد عزام

لا تعبثوا بنظام التنسيق الجامعي

أتركوا نظام التنسيق الجامعي كما هو. لا نريد أن نسمع أنكم رفضتم طالب متفوق في الثانوية العامة من دخول كلية الطب وقمتم بقبول طالب ثاني درجاته أقل من الطالب الأول وتكون حجتكم أن الطالب الثاني موهوب في الطب. ولا نريد أن نسمع أنكم رفضتم طالب متفوق في الثانوية العامة من دخول كلية الهندسة وقمتم بقبول طالب ثاني درجاته أقل من الطالب الأول وتكون حجتكم أن الطالب الثاني موهوب في الهندسة. مجموع الطالب في الثانوية العامة هو الأساس العادل الوحيد لتوزيع الطلاب على الجامعات. لا تعبثوا بنظام التنسيق الجامعي القائم على مجموع الطالب في الثانوية العامة. ولو قمتم بالعبث بهذا النظام سوف يكون البديل له الفوضى والمحسوبية والكوسة. إما مكتب التنسيق أو الكوسة. وشكراً يا معالي الوزير على إقتراحك، ولكنه إقتراح مرفوض.

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل عبد ااحميد

التنسيق

معالى الوزير تنسيق الجامعات هو الشيء الوحيد اللذى يعطى كل ذى حق حقه وكفانا ماحدث من التفاف من انشاء ااجامعات الخاصه ا لتى تحتاج وقفهه فى قواعد ااقبول بها ومن يقومون عليها اللهم بلغت

عدد الردود 0

بواسطة:

magdywagih

التنسيق هوالشئ الوحيد جيد

اتركوا نظام التنسيق الجامعي كما هو. لا نريد أن نسمع أنكم رفضتم طالب متفوق في الثانوية العامة من دخول كلية الطب وقمتم بقبول طالب ثاني درجاته أقل من الطالب الأول وتكون حجتكم أن الطالب الثاني موهوب في الطب.معالى الوزير تنسيق الجامعات هو الشيء الوحيد اللذى يعطى كل ذى حق حقه وكفانا ماحدث من التفاف من انشاء ااجامعات الخاصه

عدد الردود 0

بواسطة:

ولي امر

لا وألف لا

حرام عليكم اتركوا التنسيق في حاله

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن غيور

الى اين التعليم

بعد التنسيق قول يارحمن على التعليم الجامعى اختبارات المقابلة فيها كوسة ومحاباة صباح الخير يا عمو نسى ادخل طب ذى بابى ومامى طيب ياابنى انت تستاهل حتى لو كان مجموعك متواضع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة