مقتل شرطى سعودى فى جنوب المملكة بمقذوفات عسكرية أطلقت من اليمن

الخميس، 23 فبراير 2017 11:28 ص
مقتل شرطى سعودى فى جنوب المملكة بمقذوفات عسكرية أطلقت من اليمن اليمن
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قتل شرطى سعودى واصيب شخص آخر بجروح بمقذوفات عسكرية اطلقت من اليمن وسقطت فى منطقة ظهران الجنوب الحدودية الواقعة فى جنوب المملكة العربية السعودية، بحسب ما اعلن الخميس جهاز الدفاع المدنى.

واتهم جهاز الدفاع المدنى المتمردين الحوثيين فى اليمن بالوقوف خلف الهجوم.

وقال فى تغريدة فى تويتر أنه تلقى بلاغا الاربعاء "عن سقوط مقذوفات عسكرية اطلقتها عناصر حوثية نتج عنها استشهاد عريف بشرطة ظهران الجنوب وهو يؤدى مهامه واصابة مقيم" لم يحدد جنسيته.

وظهر فى تسجيل فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى مبنى محكمة وقد بدت عليه اثار قصف، وشرطى مضرج بالدماء كان لا يزال فى كرسيه.

وبدأ النزاع الاخير فى اليمن عام 2014، وسقطت العاصمة صنعاء فى أيدى المتمردين الحوثيين فى سبتمبر من العام نفسه. وشهد النزاع تصعيدا مع بدء التدخل السعودى على رأس تحالف عسكرى فى النزاع فى مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على اجزاء كبيرة من البلد الفقير. وساعد هذا التدخل القوات الحكومية فى طرد المتمردين من مناطق عدة بينها مدينة عدن.

ومنذ بدأت ضربات التحالف، قتل 128 عسكريا ورجل أمن سعوديا على الأقل فى مواجهات وهجمات وقعت عند الحدود الجنوبية، بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى بيانات وزارة الداخلية والدفاع المدنى ووكالة الأنباء الرسمية.

وفى اليمن، قتل منذ بدء التدخل السعودى اكثر من 7400 شخص بينهم 1400 طفل، واصيب نحو 40 الف شخص بجروح على خلفية أزمة انسانية خطيرة، بحسب الأمم المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة