مستثمرو دمياط: "التنمية الصناعية" تهدد 10 مستثمرين بسحب أراضيهم رغم إشغالها

الخميس، 23 فبراير 2017 10:00 ص
مستثمرو دمياط: "التنمية الصناعية" تهدد 10 مستثمرين بسحب أراضيهم رغم إشغالها أسامة حفيلة رئيس جمعية مستثمرى دمياط
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف أسامة حفيلة، رئيس جمعية مستثمرى دمياط، عن تقدم أكثر من 10 مستثمرين بشكاوى للجمعية، ضد هيئة التنمية الصناعية، بسبب إرسالها خطابات تهددهم فيها بسحب الأراضى الصناعية التى يملكونها بحجة عدم استثمارها، رغم إقامة مشروعات صناعية بتلك الأراضى باستثمارات ضخمة ويعمل بها الآلاف من العمال.

 

وقال "حفيلة"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنه رغم وجود فروع للهيئة بمحافظة دمياط، من المفترض أن تمتلك قاعدة بيانات بالأراضى الصناعية بالمحافظة، من حيث مساحتها ومدى إشغالها والصناعات القائمة بها، إلا أن بعض المستثمرين ممن لديهم مصانع قائمة بتلك الأراضى الصناعية وصلت لهم خطابات، كما أن تلك الفروع لم تتحقق من صحة البيانات قبل إرسالها.

 

وأضاف "حفيلة"، "ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل طالب فرع الهيئة من المستثمرين التقدم بتظلمهم إلى المقر الرئيسى للهيئة بالقاهرة، بدلا من معالجة الخطأ".

 

وكان المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، كشف اعتزام الهيئة سحب 4500 قطعة أرض صناعية غير مستغلة من حائزيها، يرجع بعضها لأكثر من 10 سنوات، وذلك فى إطار خطة الهيئة لمواجهة سماسرة الأراضى الصناعية، مشيراً إلى أن هناك إجراءات وضمانات أخرى ستصدرها الهيئة لمنع تكرار الأمر خلال تخصيص الأراضى الصناعية الجديدة.

 

وأكد عبد الرازق، لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم تخصيص الأراضى الصناعية بالمجان بمحافظات الصعيد للمستثمرين، سواء المحلى أو الأجنبى، قائلا، "أتمنى تخصيص الأراضى الصناعية فى مصر كلها بالمجان، ولكن توصيل المرافق إليها يكلف الدولة كثيرا، إلا أن أى أراض صناعية سيتم طرحها بسعى التكلفة فقط".

 

وأشار رئيس هيئة التنمية الصناعية إلى اتجاه الهيئة خلال الفترة المقبلة إلى اللامركزية، من خلال إنشاء فروع للهيئة بمختلف المحافظات، تختص بإنهاء كافة التراخيص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة