حزب الله : "نحن من نحدد موعد خروجنا من سوريا"

الخميس، 23 فبراير 2017 02:21 م
حزب الله : "نحن من نحدد موعد خروجنا من سوريا" حزب الله -أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، أن الحزب هو من سيحدّد متى يخرج من سوريا، مشيرًا إلى أن الأمر مرتبط باتفاق السوريين وبعودة سوريا إلى شعبها، قائلًا "عندما نضمن بقاء سوريا المقاومة عندها ننسحب منها".
 
ولفت نائب الأمين العام لحزب الله فى حوار لقناة الميادين من العاصمة طهران، إلى أن "القوات السورية والروسية وحزب الله يقاتلون فى الميدان السورى وفق
صيغة تعاون تجمعهم بشكل ما"، مضيفًا أن "روسيا تقترب من مواقف حزب الله بشكل كبير" لكن العلاقة لم تتطور إلى "حلف يتجاوز الوضع اللبنانى والسورى".
 

وانتقد قاسم تصريحات رئيس الحكومة اللبنانى سعد الحريرى ضد سلاح حزب الله مؤخرًا، مشيرًا إلى أنه لا خيار لدى الحريرى سوى التصريح ضد حزب الله، مضيفًا "فى المقابل أن حزب الله لم ينتظر كلام رئيس الجمهورية اللبناني العماد ميشال عون بشأن المقاومة لأننا "نعلم عقله وإيمانه بها" على حدّ تعبيره.

وأشار إلى أن المقاومة تمتلك قدرات مختلفة وأكثر قوة مما كان متوفرًا فى حرب "تموز" - كما يطلق على حرب حزب الله وإسرائيل - رافضًا إعطاء أى تفاصيل حول التقارير الإسرائيلية بخصوص نقل صواريخ متطورة من نوع ياخونت إلى حزب الله، قائلًا " كل شىء يتعلق بسلاح المقاومة كمًا ونوعًا لا نتحدث عنه ونترك للناس أن يعرفوا ذلك من خلال المعركة"، معتبرًا أن هناك أشياء كثيرة لا تعرفها "إسرائيل" عن قدرات المقاومة التى "بالتأكيد تختلف وأكثر قوة مما كان متوفرًا فى حرب تموز".

من جهة ثانية رفض قاسم التعليق على الأنباء التي تحدثت عن غارات إسرائيلية على مواقع لحزب الله، قائلًا فى هذا السياق "لا موقف لدينا لنعلنه بشأن الغارات التى تتحدث عنها إسرائيل وحدها"، وأكد أن إيران ستستمر فى ضخ المال والسلاح دعمًا لفلسطين والمقاومة فضلاً عن تقديم الدعم الإعلامى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة