بعد مرور 75 دقيقة.. الأهلى يفشل فى اختراق شباك دجلة ونزول متعب

الخميس، 23 فبراير 2017 09:40 م
بعد مرور 75 دقيقة.. الأهلى يفشل فى اختراق شباك دجلة ونزول متعب جانب من المباراة
كتب رمضان حسن - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما زال التعادل السلبى يسيطر على أحداث مباراة الأهلى ووادى دجلة حتى مرور الدقيقة 75 على ملعب بتروسبورت فى الجولة الـ20 للدورى.
 
بدأ الأهلى المباراة بتشكيل أساسى مكوّن من شريف إكرامى وعلى معلول ومحمد نجيب وسعد سمير ومحمد هانى وحسام غالى وأحمد فتحى وعبد الله السعيد وجونيور أجايي ومؤمن زكريا وميدو جابر.
 
**بداية هجومية
 
بداية هجومية من جانب النادي الأهلى لإحراز هدف مبُكّر، وحصل الفريق الأحمر على ركلة حرة سددها عبد الله السعيد لتمر الكرة للظهير الأيمن محمد هانى لكن تخرج لركلة ركنية، ليرد وادي دجلة بهجمة سريعة لكن يوسف أوباما لم يٌحسن استغلالها وتجد الكرة يد شريف إكرامى.
 
توقفت المباراة في الدقيقة 6 بسبب إصابة ديفيد إيفوى الذى اضطر للخروج من أجل تلقى العلاج، ونظّم الفريق الدجلاوى هجمة منظمة انتهت أمام أقدام دفاع الأهلى الذى أبعد الكرة عن الوصول لشريف إكرامى.
 
انحصرت الكرة فى وسط الملعب، لينطلق عرفة السيد بهجمة عنترية وجدت شريف إكرامى، وحصل محمد هلال لاعب وسط دجلة على أول بطاقة صفراء في الدقيقة 16 بسبب تعمده عرقلة ميدو جابر.
 
واصل الأهلى ضغطه على دفاعات أصحاب الأرض لإحراز هدف مبكر، لكن التسرّع فى إنهاء الهجمات واللعب بعشوائية حال دون تسجيل أى أهداف.
 
وفى الدقيقة 21 صوّب الظهير الأيسر على معلول كرة هوائية نجح حارس دجلة خالد وليد فى التصدى لها، وفى الدقيقة 24 حصل دجلة على ركلة حُرة نجح حسام غالى في إبعادها برأسه خارج المرمى ثم استحوذ الأهلى على مجريات الأمور.
 
**هدف ملغى لأجايي
 
فى الدقيقة 31  ألغى محمد فاروق هدف للأهلى أحرزه النيجيري جونيور أجايي بداعى التسلل، وردّ الفريق الدجلاوى بهجمة منظمة من تمريرة طولية لأوباما لكن اللاعب محمد هلال سدّد الكرة بعيدًا عن مرمى إكرامى.
 
لجأ لاعبو دجلة للالتحامات القوية وحصل عبد الله السعيد على ركلة حرة سددها أحمد فتحى خارج مرمى أصحاب الأرض تمامًا، وزاد شريف إكرامى عن مرماه ببسالة بعد أن تصدى لضربة رأسية قوية من جانب مصطفى طلعت.
 
غاب التركيز عن هجمات الأهلى بعد أن انطلق عبد الله السعيد بكرة مررها للنيجيرى أجايي الذى قام بتسليمها لميدو جابر لكن الأخير صوّبها خارج المرمى بطريقة غريبة، ثم واصل الفريق الأحمر الضغط على دفاع الخصم ثم احتسب حكم اللقاء دقيقتين وقت بدل ضائع لينتهى الشوط بالتعادل السلبى.
 
**الشوط الثانى
 
بداية حماسية من جانب النادي الأهلى الذى كشّر عن أنيابه لإحراز هدف التقدم، وحصل ميدو جابر على ركلة حرة بسبب عرقلته خارج منطقة الجزاء، وسدد على معلول كرة رائعة اصطدمت بالعارضة لتخرج بعيدًا عن الشباك الدجلاوية.
 
 وفي الدقيقة أجرى 53 اجرى حسام البدرى أول تغييرات الأهلى بنزول عمرو جمال بدلاً من ميدو جابر لإنعاش خط الهجوم، ثم دفع دجلة باللاعب كريم ممدوح بدلا من يوسف أوباما.
 
رفض دجلة الاستسلام لسيطرة الأهلى وبادل الفريق الأحمر الهجمات التى شكّلت خطورة فى بعض الأحيان على مرمى شريف إكرامى، ثم أجرى الأهلى تغييره الثانى بنزول وليد سليمان بدلاً من مؤمن زكريا الذى لم يظهر بالمستوى المطلوب منه خلال هذه المباراة.
 
ووقف سوء الحظ فى وجه عمرو جمال الذى سدد كرة رأسية اتجاه مرمى دجلة لكنها اصطدمت بالقائم ليتمّكن دفاع المنافس من إخراجها بعيدًا عن منطقة الجزاء،وفي الدقيقة 74 دفع الأهلى بتغييره الثالث والأخير بنزول عماد متعب بدلاً من الظهير الأيمن محمد هانى.
 
 
الاهلى ووادى دجلة (1)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (2)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (3)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (4)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (5)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (6)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (7)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (8)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (9)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (10)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (11)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (12)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (13)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (14)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (15)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (16)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (17)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (18)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (19)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (20)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (21)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (22)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (23)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (24)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (25)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (26)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (27)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (28)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (29)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (30)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (31)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (32)

 

الاهلى ووادى دجلة (33)
 

 

الاهلى ووادى دجلة (34)
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة