بالصور.. انطلاق فعاليات برنامج دعم رواد الأعمال بالأقصر

الخميس، 23 فبراير 2017 07:01 م
بالصور.. انطلاق فعاليات برنامج دعم رواد الأعمال بالأقصر إنطلاق فعاليات برنامج بداية ويك إند لدعم رواد الأعمال بالأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

شهد محمد بدر محافظ الأقصر، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات برنامج "بداية ويك إند" بمحافظة الأقصر، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبحضور كل من إيمان جمال الدين رئيس قطاع السياسات بهيئة الاستثمار، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والدكتور بركات حسانين عميد كلية هندسة الأزهر بقنا نائباً عن شيخ الأزهر.

وخلال فعاليات الافتتاح قالت إيمان جمال الدين رئيس قطاع السياسات بهيئة الاستثمار، إن الهيئة تسعى إلى نشر فكرة وثقافة ريادة الأعمال، وبدأ التوجه فى محافظات صعيد مصر باعتبارها محافظات ذات الأولوية لانطلاق الشركات الناشئة فى التكنولوجيا، حيث بدأ برنامج بداية فعالياته فى محافظات سوهاج وقنا، وأسفرت عن اختيار عدد من المشروعات والنماذج الناجحة.

وأعلن الدكتور بركات حسنين عميد كلية هندسة الأزهر بقنا، استعداد الكلية لخدمة أهالى وشباب الأقصر وتذليل كافة العقبات، مشيراً إلى أن البرنامج يعتبر فرصة كبيرة لا تعوض لأصحاب المشروعات الجديدة.

وأكد الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، أن دور البحث العلمى أن يعمل على خلق فرص عمل ونشر ثقافة الابتكار والإبداع، لافتا إلى أن الأكاديمية تستهدف سنوياً إنشاء 30 شركة مصرية تكنولوجية ناشئة.

من جانبه، شدد محمد بدر محافظ الأقصر على ضرورة الاهتمام بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مؤكداً دورها فى النمو الاقتصادى، مضيفاً أن الأقصر بها العديد من المميزات والقدرات التنافسية خاصة فى مجال الزراعة، ولابد من تنوع اقتصاديات المحافظة فى مجالات مختلفة بدلاً من الاعتماد على قطاع السياحة بمفرده.

ويهدف برنامج "بداية" إلى إمداد رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الابتكارية بالمهارات والقدرات والمعرفة اللازمة لإنشاء وإدارة شركاتهم وذلك بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى، ويقدم البرنامج تجربة متميزة لفرق العمل المشاركة، حيث تم تصميمه على أسس التعلم من خلال الممارسة والتفاعل ما بين المدربين والموجهين وفرق العمل المشاركة.

وفى نهاية البرنامج وأمام لجنة تحكيم مستقلة يتم تقييم المشروعات المقدمة من المشاركين تمهيداً لعرض أفكارهم على الاستشاريين ومجتمع الأعمال واختيار أفضل ثلاث فرق لضمها لبرنامج الحاضنات ومسرعات النمو بمركز بداية، ويلى ذلك تنظيم Demo Day للمساعدة فى توجيه المشروع للحصول على استثمار أو تمويل لانطلاق الفكرة إلى السوق.

ومن الجدير بالذكر أن "أكاديمية بداية للشركات الناشئة" هو برنامج ينفذ بالتعاون بين مركز بداية لريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأكاديمية البحث العلمى.

1- إنطلاق فعاليات برنامج بداية ويك إند لدعم رواد الأعمال بالأقصر
إنطلاق فعاليات برنامج بداية ويك إند لدعم رواد الأعمال بالأقصر

 

2- كلمة محافظ الاقصر خلال فعاليات الافتتاح
 كلمة محافظ الاقصر خلال فعاليات الافتتاح

 

3- جانب من حضور فعاليات برنامج بداية ويك إند بالاقصر
 جانب من حضور فعاليات برنامج بداية ويك إند بالاقصر

 

4- برنامج بداية ويك إند يهدف لدعم رواد الأعمال بالأفكار المبتكرة
 برنامج بداية ويك إند يهدف لدعم رواد الأعمال بالأفكار المبتكرة

 

5- العشرات من الحضور لفعاليات افتتاح البرنامج بالاقصر
العشرات من الحضور لفعاليات افتتاح البرنامج بالاقصر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة