إلغاء 60% من رحلات الخطوط الجوية الإيطالية بسبب إضراب الموظفين

الخميس، 23 فبراير 2017 03:29 م
إلغاء 60% من رحلات الخطوط الجوية الإيطالية بسبب إضراب الموظفين الخطوط الجوية الإيطالية ـ صورة أرشيفية
ميلانو(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد شركة الخطوط الجوية الايطالية "اليطاليا" الخميس حركة إضراب أرغمتها على إلغاء 60% من رحلاتها، احتجاجا على خطة إلغاء مئات الوظائف فى اطار عملية اعادة تنظيم كبرى.

ودعت النقابات القلقة من الاجراءات المقبلة وإعادة التفاوض على عقد عمل الموظفين إلى إضراب بين الساعة 13,00 ت غ و17,00 ت ج.

وقال الأمين العام لنقابة "فيلت جيل" نينو كورتوريلو أن "اليطاليا" فى "وضع حرج" مضيفا "ننتظر منذ أشهر أن يقدم المساهمون خطة استراتيجية فيما يتراجع التمويل".

وأضاف أن "الموظفين قلقون جدا، لقد سبق أن شهدوا عمليتى إعادة هيكلة فى 2008 و2014" أدتا بالإجمال إلى إلغاء حوالى 9 آلاف وظيفة.

وتابع "يجرى الحديث فى الإعلام عن تسريح ألف أو ألفى أو ثلاثة آلاف موظف لكن لم يقل لنا أحد أى شىء" منددا أيضا برغبة الإدارة بوقف تطبيق العقد الوطنى للعمل واعتماد شروط تقررها هى وحدها، "وهو أمر غير مسبوق فى بلادنا ويعتبر فادحا".

وراكمت الشركة الخسائر منذ سنوات ورغم مساهمة الشركة الإماراتية "الاتحاد" فيها بنسبة 49% من الأسهم وضخها أموالا، إلا أن "اليطاليا" لم تتمكن من تحسين وضعها.

وفيما كانت تهدف لإحداث توازن فى العام 2016 وتحقيق أرباح فى 2017، إلا أن خسارتها وصلت إلى 460 مليون يورو السنة الماضية ويرتقب أن تبلغ مئات ملايين اليورو الاضافية هذه السنة.

ويعمل رئيس الشركة كريمر بال منذ سنوات طويلة على خطة جديدة استراتيجية على خلفية توتر مع مساهمين آخرين بينهم مصارف "يونيكريدي" و"انتيسا سان باولو". وكان يفترض أن تنشر الخطة فى مطلع فبراير لكن يرتقب اخيرا أن تعرض بحلول الاسبوع الاول من مارس.

وبدون إعطاء تفاصيل، أعلنت اليطاليا أنها ستتضمن "تغييرات جذرية" مثل خفض الكلفة عبر خفض الرواتب وعدد الموظفين وتطوير خطوط للرحلات الطويلة وإعادة النظر فى اتفاقات تجارية وتعميق شراكات قائمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة