أبرز 5 مواجهات بين مانشستر يونايتد وتشيلسى بكأس إنجلترا قبل صدام مارس

الخميس، 23 فبراير 2017 09:00 ص
أبرز 5 مواجهات بين مانشستر يونايتد وتشيلسى بكأس إنجلترا قبل صدام مارس لاعبوا مانشستر يونايتد يحتفلون أمام جماهير تشيلسى
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفرت قرعة كأس الاتحاد الإنجليزى على مواجهة قوية للغاية بين فريقى تشيلسى ومانشستر يونايتد حامل اللقب على ملعب ستامفورد بريدج معقل البلوز ضمن مباريات دور ربع النهائى من البطولة الإنجليزية التى تعتبر أول بطولة منظمة فى كرة القدم.

وطوال تاريخ البطولة الذى بدأ منذ عام 1871 شهدت مبارياتها منافسات متكررة بين فريقى مانشستر يونايتد وتشيلسى، إلا أن المباراة المقبلة ستحمل طابعًا خاصًا نظرًا لعود البرتغالى جوزيه مورينيو إلى ملعب ستامفورد بريدج لينتقم من الهزيمة المذلة التى لحقت به فى الدور الأول من البريميرليج بعدما خسر بنتيجة 4-0، إلا أن هذه المرة يأمل الشياطين الحمر فى تحقيق الفوز مستندين إلى الأداء القوى الذى يؤديه الفريق فى الفترة الأخيرة.

فى التقرير التالى  نستعرض أبرز 5 مواجهات فى تاريخ تشيلسى ومانشستر يونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزى ، قبل الصدام الجديد بين الفريقين بمنافسات دور الـ16 للبطولة والمقرر لها فى الفترة من 10 : 13 مارس المقبل.

مانشستر يونايتد 4-0 تشيلسى (14 مايو 1994)

شهد نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى عام 1994 شوط  ثانى رائع، بعدما انتهى الشوط الأول بدون أهداف، دخل الشياطين الحمر الجزء الثانى من المباراة بقوة ونجح فى تسجيل 4 اهداف كاملة، منهم هدفين من ركلتى جزاء لإيريك كانتونا نجم الفريق وقتها، وهو ما أمن الثنائية لمانشستر يونايتد هذا الموسم.

تشيلسى 3-5 مانشستر يونايتد (4 يناير 1998)

استضاف تشيلسى غريمه مانشستر يونايتد فى الجولة الثالثة من كأس الاتحاد موسم 1998، ولم يستطع صاحب الأرض أن يجارى الشياطين الحمر حيث بدأ اليونايتد المباراة مهاجماُ وأسفر هذا الضغط على هدف أول بتوقيع دايفيد بيكهام  فى الدقيقة 23 ثم أضاف نفس اللاعب الهدف الثانى بعدها بـ5 دقائق من ركلة حرة ثم سجل أندرو كول الهدف الثالث ليختم به الشوط الأول بثلاثية مذلة.

أندرو كول سجل مجدداً مع بداية الشوط الثانى ثم أحرز تيدى شيرينجهام الهدف الخامس للشياطين الحمر، بعدها حاول تشيلسى تحسين الأوضاع و أحرز 3 اهداف إلا ان الوقت انتهى قبل أن يستطيع البلوز اللحاق بمانشستر يونايتد.

تشيلسى 0 -2 مانشستر يونايتد (10 مارس 1999)

فى الموسم التالى حصل تشيلسى على فرصة الانتقام من مانشستر سيتى على ملعبه أيضًا فى الجولة الـ6 من كأس الاتحاد موسم 1999، إلا أنه فرط فيها.

المباراة الأولى أقيمت على ملعب أولد ترافورد وانتهت بالتعادل السبلى مما استدعى إعادة المباراة مرة أخرى على ملعب ستامفورد بريدج، إلا أن الإنجليزى دوايت يورك قضى على احلام تشيلسى فى الانتقام بهدفين رائعين، بالإضافة إلى تألق غير عادي للحارس بيتر شمايكل.

تشيلسى 1-0 مانشستر يونايتد (19 مايو 2007)

أخيرًا نجح تشيلسى فى الفوز بمباراة ملحمية فى نهائى كأس الاتحاد الانجليزى موسم 2007 على مانشستر يونايتد، وهى المباراة الأولى بين الفريقين التى تقام على ملعب ويمبلى الجديد، بدأ تشيلسى الضغط مبكراً لكن سرعان ما دخل مانشستر يونايتد إلى أجواء المباراة لكن ظلت النتيجة مشيرة إلى التعادل السلبى دون أهداف ليدخل الفريقان إلى الوقت الإضافى.

إلا أن الفيل الإيفواري ديديه دروجبا أبى أن تذهب المباريات إلى  ركلات الحظ الترجيحية ونجح فى تسجيل هدف الفوز فى الدقيقة 116 بعد مجهود ثنائي رائع مع فرانك لامبارد.

مانشستر يونايتد 2-2 تشيلسى (10 مارس 2013)

استضاف مانشستر يونايتد تشيلسى حامل اللقب على ملعب أولد ترافورد  فى الجولة الـ6 من كأس الاتحاد الإنجليزى موسم 2013 فى أخر مواسم السير أليكس فيرجسون مع الشياطين الحمر.

بدأ مانمشستر يونايتد المباراة بقوة حيث أحرز خافيير هيرنانديز تشيشاريتو  و واين رونى هدفى التقدم فى أول 11 دقيقة فقط من المباراة، واستمرت السيطرة الحمراء حتى نهاية الشوط الأول، فى الشوط الثانى نجح البديل إيدين هازارد فى تقليص الفراق للبلوز بهدف رائع ثم عادل راميريس النتيجة لتنتهى المباراة بالتعادل الإيجابى ويضطر الفريقان إلى إعادة المباراة ليفوز تشيلسى بهدف نظيف أحرزه ديمبا با.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة